الأخبار الخطة الامنية تطبق عصر اليوم.. تعرف على الشوارع المتوقع قطعها في بغداد (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٤٧ م) الأخبار اعتقال قادة كبار بـ"حراس الدين" كانوا يخططون لإرباك الوضع في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٩ م) الأخبار الامن النيابية: جميع القواعد الموجود في العراق قواعد عراقية لكنها تدار من قبل أمريكا ومدججة بالأسلحة وآلاف الأشخاص (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢٢ م) الأخبار جمع تواقيع لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك وتحديد موعد لاخيار بديل عنه (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:١٠ م) الأخبار الحشد الشعبي يعتزم انشاء قوة بحرية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٤ م) الأخبار نائب يكشف عن اعادة منتسبين بداخلية ديالى للخدمة غالبيتهم اعلنوا التوبة لـ"داعش"الارهابي (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٥٢ م) الأخبار نائب يكشف عن قرب حسم مجلس الخدمة الإتحادي للقضاء على "محسوبية التعيينات" (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٤٨ م) الأخبار خمسة من قضاة محكمة التمييز الاتحادية يؤدون اليمين القانونية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٩ م) الأخبار القبض على متهمين بحوزتهما ١٠ قطع اثرية في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٢ م) الأخبار الاردن يعلن الاتفاق مع العراق على تزويده بـ ١٠ الاف برميل نفط يومياً باسعار تفضيلية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
١٣ / جمادى الأولى / ١٤٤٠ هـ.ق
٢٩ / دی / ١٣٩٧ هـ.ش
١٩ / يناير / ٢٠١٩ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٨٢
عدد زيارات اليوم: ١٦,٨٤٨
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٧,٨٩٩
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٧,٨٤٥,٩٩١
عدد جميع الطلبات: ١٣٨,٩٠١,٩٠٣

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٣٦
الأخبار: ٣٤,٣٩١
الملفات: ٩,٨٧٢
التعليقات: ٢,٢٩٧
 ::: تواصل معنا :::
 التقارير

الأخبار ١٦ الف شخص محاصربـ "آمرلي" و ٢٥٠ طفلاُ مهددون بالفقدان لإصابتهم بـ "الجفاف"

القسم القسم: التقارير التاريخ التاريخ: ١٩ / أغسطس / ٢٠١٤ م ١١:٣١ ص المشاهدات المشاهدات: ١٣٤٠ التعليقات التعليقات: ٠
كشف المرصد العراقي لحقوق الانسان، عن محاصرة مايقارب الـ"١٦" الف شخص في ناحية امرلي بمحافظة صلاح الدين، واصابة "٢٥٠" طفل بالجفاف نتيجة لشحة الحليب ومياه الشرب، مطالبا الحكومة بتعزيز المساعدات التي ترسل عبر الجو الى ناحية آمرلي، وعدم الاكتفاء بطائرة هليكوبتر تُرسل كل يومين .

وذكر بيان للمرصد ،وتلقت "شبكة فدكـ" نسخة منه اليوم، انه " اجرى خلال الايام الاربع الماضية اتصالات ولقاءات مُكثفة مع عدد من أهالي ناحية آمرلي الواقعة في قضاء طوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، وشهود عيان تواجدوا خلال الأيام الماضية هُناك، كشفت عن واقع مأساوي ومحاصرة شرسة من قبل الجماعات المتشددة لأهالي الناحية ".

وأضاف ان " ما يقارب الـ{١٨} الف نسمة من القومية التركمانية يسكنون في ناحية امرلي، تقريباً{٥٠٠٠ -٥٥٠٠ }عائلة، يعيشون منذ {٦٧}يوماً حالة من القلق الرعب، بسبب محاصرة التنظيمات المتشددة لناحيتهم، التي تُعاني الان من نقص في الغذاء والدواء ".

واوضح ان " مهدي البياتي، احد المسؤولين في الناحية، والمتواصل مع الجهد الجوي العسكري لايصال المساعدات، ابلغ، المرصد العراقي لحقوق الانسان ان " هناك {٣٦ } قرية تحيط بناحية آمرلي، تعاونت مع التنظيمات المسلحة التي تشن يومياً هجمات من جميع الجهات ضد الناحية، لكننا نتصدى لها ".

ونقل البيان عن البياتي القول ان " اهالي آمرلي تعرفوا على المسلحين الذين يهاجمون الناحية، و ان {٩٠%} من الذين قتلوا خلال هجومهم على آمرلي تعرفنا عليهم، وهم من القرى المجاورة لنا، وما اكد لنا ذلك، ان معلوماتهم موجودة لدى دوائر الناحية التي نعمل بها ".

واكد المرصد ان " اهالي ناحية آمرلي بحاجة الان الى اطباء مقيمين، يساعدون الممرضين الموجودين من اهالي الناحية، على اجراء العمليات الجراحية، خاصة للمقاتلين الذين يتعرضون لهجمات يومية من التنظيمات الارهابية، والتي يُصابون على اثرها ".

واشار الى ان " طائرات الهليكوبتر التي تصل كل يومين الى ناحية امرلي، وهي تحمل السلاح والمساعدات العذائية والطبية، لاتسد حاجة الموجودين هناك، فهم بحاجة الى طائرات تصل الناحية يومياً، لسد حاجة اهالي الناحية من الغذاء والدواء ".

ممثل المرجعية الدينية في ناحية آمرلي الشيخ جعفر تحدث للمرصد العراقي لحقوق الانسان عن، وجود حالات انسانية صعبة، تكمن في بعض حالات الولادة التي تجري بصعوبة على ايدي {المأذونات}، وحالات جفاف لدى الاطفال، ومياه شرب غير نقية .

واشار ان " اهالي الناحية يتصدون للهجمات التي يشنها عناصر العصابات الارهابية، وكل ما يخص السلاح والقتال متوفر، الا الغذاء الدواء والمياه الصالحة للشرب ".

وعلم المرصد من شهود عيان من داخل الناحية، ان " الهجمات تُشن على ناحية امرلي يومياً او كل يومين، فبعض الاحيان يبدأ الساعة الرابعة فجراً، حتى الرابعة عصراً، وحيان اخرى يبدأ مع بدء غروب الشمس، لكن الصعوبة التي يواجهها اهالي الناحية، تكمن بالسقوط اليومي لقذائف الهاون على المنازل ".

مصدر طبي من ناحية آمرلي تحدث، للمرصد العراقي لحقوق الانسان، عن مقتل {٢٠} شخصاً بسبب قذائف الهاون التي تسقط يومياً على سكان الناحية، بالاضافة الى المقاتلين الدفاعيين من اهالي الناحية، عدا التعزيزات الشعبية التي وصلتهم من بغداد ومناطق اخرى".

وبين المصدر ان " {٢٥٠} طفلاً من الناحية يعانون الان من الجفاف، بسبب قلة الدواء، وغياب تام للحليب، وشحة في المياه ".

واعرب المرصد العراقي لحقوق الانسان عن " اسفه من العجز الحكومي والدولي الواضح في فك الحصار على ناحية آمرلي، التي تعاني منذ اكثر من شهرين حصاراً مسلحاً، من تنظيمات متشددة، تحاول اختراق الناحية، ولا يستبعد المرصد حدوث مجزرة فيها ".

وطالب المرصد الحكومة العراقية بـ " تعزيز المساعدات التي ترسل عبر الجو الى ناحية آمرلي، وعدم الاكتفاء بطائرة هليكوبتر تُرسل كل يومين "، محذرا من " خطورة فقدان عدد من الاطفال بسبب الجفاف الذي أصابهم، نتيجة غياب الحليب وشحة المياه الصالحة للشرب "، داعيا وزارة الصحة العراقية الى " الشعور بالمسؤولية تجاه المُحاصرين في آمرلي، وارسال اطباء مقيمين الى هناك، لمساعدة المرضى ".

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحشد الشعبي والاعلام الاسود !

المقالات صناعة العنف

المقالات ماذا لو اشتعلت الحرب بين روسيا وامريكيا؟!

المقالات فاختة بنت أبي طالب مجيرة الضعفاء

المقالات حساسية المنصب وضرورة دقة ألاختيار..

المقالات البصريون بين خياراتهم الخائبة.. ومحافظهم المدلل

المقالات ساسة يعشقون الدوائر..!

المقالات ديمقراطية الأستحواذ على الدجاجة..!

المقالات فليركب الموجة أحدكم رجاءً ..!

المقالات حينما تشرق الشمس في منتصف الليل..!

المقالات العنف السياسي بين التمدد والإنكماش..!

المقالات حقوق الخرفان

المقالات الإنتصار تصنعه الساق المبتورة

المقالات معضلة البرامج السياسية في الإعلام العراقي

المقالات مواطنون لا يشعرون بالمواطنة

المقالات لماذا لا نستثمر في التاريخ؟!

المقالات مشاهد مضيئة وأخرى قاتمة في شباب أليوم

المقالات عندما يصبح الإعلام نص ردن!

المقالات حسن النوايا لم يعد يكفينا ...

المقالات الاعلام المأجور..

المقالات الناس على دين اعلامهم..!

المقالات رسالة حروفها ميتة ..!!

المقالات قصتنا مع ؟الآخر"..!

المقالات الغاز المصاحب للشباب..!

المقالات شامة في الجبين ..!

المقالات اللعب في ملعب السياسة

المقالات متى يستقيم عود العراق

المقالات عيسى قاسم رافضي مع سبق الإصرار والترصد!

المقالات خربشات فيس بوكية

المقالات هل.. كان صدام عادلاً..؟

المقالات أمريكا ستجبر الوهابيين على حلق لحاهم!..

المقالات بين الواقع و التضليل‎

المقالات دور الشبابُ بمواجهةِ التحديات

المقالات اليأس والاحباط ام المحاولة والنجاح

المقالات أفلا يخشى المرءُ أن يكون من صغار حطب جهنم؟!

المقالات الوحدة الاسلامية قيمة عليا ..

المقالات مضمون رفيع وعالٍ... عراق جديد!

المقالات زيارة كوبيتش للمرجعية، وبشائر الخير

المقالات امريكا ... راعية الارهاب الدولي

المقالات المرجعية العليا و رسائل التصحيح !

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني