الأخبار مميز من هي الدولة العربية التي ستكون ضحية لداعش بعد العراق وسوريا؟ (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٩ ص) الأخبار مميز أول مظاهرة في بغداد تواجهها حكومة عبد المهدي (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٠ ص) الأخبار القبض على ٦ دواعش من ديوان الجند في ايسر الموصل (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢٧ ص) الأخبار الولايات المتحدة: يجب تحديد مكان رفات خاشقجي وإعادته لأسرته في أسرع وقت ممكن (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢١ ص) الأخبار مميز الشيخ حمودي يخاطب الحكومة النيجيرية : تعاملكم الدموي ضد شعائر ال البيت يذكرنا بـصدام المجرم ويؤكد : التعسف سيزيدها قوة وتجذرآ (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٥ ص) الأخبار مصر .. الإعدام شنقا لمتهم في قضية اغتصاب "طفلة البامبرز" (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٠ ص) الأخبار مميز الإعلام الأمني: حدود العراق مع سورية مؤمنة بشكل كامل (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٥٨ ص) الأخبار لجنة (عراقية - اردنية) لتسهيل منح الفيزا للوافدين من كلا البلدين (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٨ ص) الأخبار مميز بن سلمان للبيت الابيض : خاشقجي إسلامي خطير ! (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٧ ص) الأخبار خطورة "التثاؤب" ! (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٦ ص)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٨ / ربيع الأول / ١٤٤٠ هـ.ق
٢٥ / آبان / ١٣٩٧ هـ.ش
١٦ / نوفمبر / ٢٠١٨ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٣٨
عدد زيارات اليوم: ٦,٩٧١
عدد زيارات اليوم الماضي: ٨,٨٥٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٧,١٤٩,٩٧٠
عدد جميع الطلبات: ١٣٨,١٥٩,٥٦٩

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١٠,٩٧٠
الأخبار: ٣٣,٦٧٤
الملفات: ٩,٤٥٣
التعليقات: ٢,٢٩٢
 ::: تواصل معنا :::
 التقارير

الأخبار ترحيب بمواقف مرجعيات قم حيال توجهات المرجع السيستاني

القسم القسم: التقارير الشخص المراسل: عادل الجبوري التاريخ التاريخ: ٢ / أغسطس / ٢٠١٤ م ٠٩:٥٨ ص المشاهدات المشاهدات: ٢٩٤٠ التعليقات التعليقات: ٠

مرجعية النجف: جرائم "داعش" تتطلب دعماً دولياً للعراق .

مرجعية النجف: جرائم "داعش" تتطلب دعماً دولياً للعراق

أكدت المرجعية الدينية في النجف الأشرف أن جرائم تنظيم "داعش" الارهابي في العراق تتطلب دعماً دولياً واسعاً وسريعاً وعلى كل المستويات، في ذات الوقت الذي رحبت اوساط سياسية ودينية عراقية بالمواقف الايجابية لعدد من المرجعيات الدينية في مدينة قم المقدسة حيال توجهات المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني، ودعوتها الى أن يكون القول الفصل في الخلافات بين القوى السياسية العراقية للمرجع السيد السيستاني.

وفي خطبة صلاة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف بمدينة كربلاء المقدسة، أكد معتمد المرجعية الدينية السيد أحمد الصافي "أن الافعال المستنكرة التي يقوم بها تنظيم "داعش" الارهابي تؤكد مدى حاجة دعم المجتمع الدولي للعراق لمواجهة تلك العصابات التي لا تشكل خطراً فقط على العراق والمنطقة، بل على جميع العالم، مشدداً على ضرورة النظر والتعامل بجدية حيال ما يجري في العراق من جرائم بشعة".

ونبّه السيد الصافي الى خطورة ما قامت به عصابات "داعش" مؤخراً من هدم العديد من المساجد والمقامات والمراقد الدينية ومنها مسجد النبي يونس عليه السلام وسط دهشة وذهول العالم في الوقت الذي أكد فيه على "أن القوات الامنية تتحمل المسؤولية الاخلاقية والوطنية في الدفاع عن البلاد، وهي مسؤولية تحتم عليها رفع مستوى أدائها بأعلى درجات الشجاعة ورباطة الجأش والدقة في الاهداف، وتوخي الحذر الشديد من أن يصاب أي مدني مهما كانت طائفته".

المرجعية الدينية في العراق تدعو الى الالتزام بالمهلة الدستورية لقيام رئيس الجمهورية بتكليف مرشح الكتلة البرلمانية الاكبر بتشكيل الحكومة

من جانب آخر، شدد خطيب جمعة كربلاء المقدسة على ضرورة الاسراع بإقرار وتشريع جملة من مشاريع القوانين التي تم ترحيلها من الدورة البرلمانية السابقة، مثل مشروع قانون الموازنة المالية للعام الجاري، وقانون المحكمة الاتحادية العليا، بعيداً عن التجاذبات السياسية، إذ حثّ السيد الصافي القيادات السياسية العراقية الى تقدير وإدراك حجم المسؤولية العظيمة الملقاة على عواتقهم في العبور بالبلد الى شاطئ الامان، بحيث لا يرتضي أي من تلك القيادات أن يكون عائقا أمام تحقق التوافق الوطني لادارة البلد في المرحلة القادمة وفق أسس سليمة بعيداً عن المحسوبيات والمحاصصات غير الصحيحة".

ودعا السيد الصافي الى الالتزام بالمهلة الدستورية لقيام رئيس الجمهورية بتكليف مرشح الكتلة البرلمانية الاكبر بتشكيل الحكومة، مشيرا الى "أن الظروف والتحديات الحرجة التي يمر بها العراق تحتم أن تحظى الحكومة القادمة بقبول وطني واسع للتمكن من التعامل مع الكتل الرئيسية في مجلس النواب لوضع وتنفيذ الخطط المناسبة لمواجهة الازمات التي تعصف بالبلد".

ترحيب بمواقف المرجعيات الدينية في قم

على صعيد آخر، رحبت أوساط سياسية ودينية عراقية بالمواقف الايجابية لعدد من المرجعيات الدينية في مدينة قم المقدسة حيال تعاطي السيد علي السيستاني مع الاحداث التي يمر بها العراق.

واعتبرت هذه الاوساط أن تلك المواقف، تعكس من جانب القراءات والتقييمات الواقعية والسليمة للمرجعيات الدينية الايرانية للوضع العراقي، ومن جانب آخر حكمة المرجعية الدينية في النجف الاشرف وحسن تعاطيها مع الامور من خلال ما تتبناه من مواقف وتوجهات حيال ما يجري من أحداث.

وكان كل من المرجع الديني آية الله الشيخ وحيد الخراساني، وآية الله الشيخ مكارم الشيرازي، وآية الله الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني، قد ثمنوا في رسائل وإتصالات هاتفية مواقف المرجع السيستاني الحكيمة في تعاطيه مع ما يجري على الساحة العراقية من أحداث، ودعوا الى أن يكون رأي السيد السيستاني فصل الخطاب في الاختلافات التي يشهدها العراق بين القوى السياسية.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات بركاتك سيدي ترامب ...ورحماك يا ربي أميركا

المقالات غزل كهربائي..مع الوزير

المقالات ويومئذ يفرح المؤمنون..ماذا بعد الأنتخابات؟!

المقالات الم الأسنان ...في هذا الزمان

المقالات في ذكرى الرحيل

المقالات حديث البقلاوه والزلابيه...للذكرى

المقالات وقائع انتخابية مرتبكة ترسم مشهدًا سياسيًّا قلقا !

المقالات مأتم ..برلماني..للذكرى فقط

المقالات السياسه..وشهر رمضان..والناس

المقالات الفتح قطب الرحى وله الكلمة الفصل

المقالات لماذا لم يفت السيد السيستاني بوجوب الانتخابات؟!

المقالات هل أوشكنا بطي صفحة الأحزان والغش؟

المقالات الصراخ ..والاغلبية الصامتة

المقالات هل شارك "العرقچية والتنكچية والقندرچية" في الإنتخابات ؟!

المقالات إنتخابات خطيرة بمقدمات سيئة ومخرجات أسوأ..!

المقالات اللعبه السياسيه...ومستنقع البرلمان..

المقالات في زمن العهر السياسي..

المقالات بيني وبين قلمي قلم الدكتور يوسف السعيدي

المقالات أيهما نصدق ؟؟ القهر ام العهر؟؟

المقالات نور الشمس حجب عن بلدي!

المقالات ما الفرق بين القهر والعهر ؟؟؟

المقالات فقه انتخابي وجواز الحصول على ربع مقعد

المقالات شموخ المرجعيه...وصراع الارادات السياسيه

المقالات محمد صلاح اللاعب والداعية

المقالات همسة بصوت عال في أُذن السيد العبادي..إنه الزمن الرديء.. إنه زمن الانبطاح...

المقالات رسالة الى رئيس الكتلة .. والامين العام للحزب ...وقائد التجمع .. و...و

المقالات صالح الصماد المواطن والرئيس

المقالات الامام المهدي.. مقارع الظلم وشمس العدالة المصلح والمنقذ الموعود

المقالات مجاهدوا الزمن الأغبر ..إشارة سابقة

المقالات العباس بن علي.. قدوة الأحرار ومنهاج الوفاء والإباء

المقالات الكل يدعي محاربة الفساد

المقالات الرجل الذي يستحي...والذي لا يستحي

المقالات التمسك بنهج الامام الحسين (ع) يحقق النصر

المقالات سطور الحزن العراقي

المقالات الابتعاد عن التخندق وراء العشيرة بالشكل السلبي

المقالات وراء الأَكَمَة ما وراءها !

المقالات شباب الفتح وشباب الانفتاح !!

المقالات قبل يوم من عقد المجلس (الوطني!!!)

المقالات يا سليل عائلة القتلة والاجرام...اعادة نشر

المقالات الفرصة الاخيرة لإنقاذ العراق من انهيار حتمي

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني