:: آخر الأخبار ::
الأخبار مجلس الخدمة يعلن غلق التقديم على استمارة توظيف الاوائل (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٨ م) الأخبار جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا تكشف عن تفاصيل الاتفاقيات والتفاهمات مع العراق (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٣٥ م) الأخبار العراق مقبل على توقيع اتفاقية استراتيجية بينه وبين تركيا (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٢٩ م) الأخبار غزة: عدد الشهداء يصل عتبة ٣٤ الف شهيد وضعف العدد جرحى والجرائم لازالت تستمر (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:١٩ م) الأخبار المفوضية العليا تحدد موعد الحملة الانتخابية لانتخابات برلمان اقليم كوردستان (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٧ م) الأخبار الاعلام العبري: إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعدتي نفاطيم ورامون بالهجوم الايراني (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٣٢ م) الأخبار المرور العامة: التمسنا خفض كبير في الزخم المروري (التاريخ: ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:١٤ م) الأخبار النزاهة الاتحاديَّة تحكم بالحبس لمدة ٣ سنوات لأحد المسؤولين في مديريَّة شهداء الكرخ (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٣:٥٥ م) الأخبار التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والخزين الغذائي (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ٠٢:٥٢ م) الأخبار السوداني خلال لقاء مجلس القمح الامريكي: نؤكد تلبية حاجة السوق المحلية من الطحين، والتخطيط لتصديره مستقبلاً (التاريخ: ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤ م ١٠:١٥ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف (التاريخ: ٩ / أبريل / ٢٠٢٤ م) المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١١ / شوال المكرّم / ١٤٤٥ هـ.ق
١ / اردیبهشت / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٩٩
عدد زيارات اليوم: ١,٢٦٠
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٨,٧٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٨,٧٩٦,٧٨٩
عدد جميع الطلبات: ١٧٦,١٢٦,٧٧٤

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٣
الأخبار: ٣٨,٠٦١
الملفات: ١٤,٢٤١
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 التقارير

الأخبار عراقيون يستنجدون بهرقل للخلاص من صخرة "عبعوب"

القسم القسم: التقارير التاريخ التاريخ: ٢٣ / نوفمبر / ٢٠١٣ م ٠٥:١٦ ص المشاهدات المشاهدات: ٢٤٠٧ التعليقات التعليقات: ٠
اثارت تصريحات وكيل امانة بغداد نعيم عبعوب الكعبي، اتهامه لجهات بإلقاء صخرة وزنها ١٥٠ كغم في شبكات الصرف الصحي ما تسبب في اغلاقها، سخرية وتهكم العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي مثلما في ارض الواقع.

وكان عبعوب ارجع انسداد قنوات الصرف، وتجمع المياه في الاحياء والشوارع، الى وجود صخرة زنها ١٥٠ كغم القتها جهات خارجية وداخلية عن عمد في احد شبكات الصرف مما تسبب في انسداد الأنبوب وغرق الناس، مبينا في الوقت ذاته ان "هناك الكثير من المواطنين قاموا برمي الاوساخ والسوائل الثقيلة في فتحات تصريف مياه الامطار".

وعلى رغم ان عبعوب، في تصريحاته لوسائل الاعلام كان "جديا"، في تفسره لظاهرة الفيضانات في بغداد، ولم يتخلل كلامه الشك في ان احد اسباب كارثة الفيضانات كانت تلك الصخرة، لكنه فاته، ان تصريحاته هذه، لم تقنع الغالبية الكبيرة من العراقيين بل تركت وراءها سخرية لاذعة وانتقاد واسع للطريقة التي يفكر بها المسؤول العراقي.

ويقول الكاتب العراقي كريم ناصر المقيم في بروكسل والذي يتابع فيضانات مدن العراق لاسيما بغداد عن كثب عبر الفضائيات أنه "لو صمت عبعوب لكان افضل من كلام غير مقنع اثار سخرية الناس".

وكانت امانة بغداد قد اعلنت في تشرين الاول الماضي عن تنفيذ حملة واسعة لتنظيف خطوط وشبكات مياه الصرف الصحي والامطار في عموم مناطق العاصمة ضمن إستعداداتها لموسم الشتاء، لكن ذلك لم يسفر عن نتائج، حيث أدت فيضانات الاسبوع الماضي الى اثارة غضب عراقيين، قالوا ان "الفساد عطّل الكثير من مشاريع الاعمار لاسيما ما يتعلق بقنوات تصريف المياه"، فيما ابدى آخرون قلقا بالغا من تكرار حوادث مدن العراق، كالذي حدث الاسبوع الماضي.

ودوّن الكاتب حميد قاسم على حائطه الرقمي "صخرة سيزيف لن تكون الصخرة الوحيدة في التاريخ الاسطوري، ثمة صخرة عراقية لكنها أقوى أثرا، وبدلا من ان (تطيح حظ) صاحبها المدعو سيزيف..فان صخرتنا رفعت رافعها الى اعلى المراتب".

ويعتقد مسؤولون ان ارتدائهم بدلات العمل والنزول الى مواقع الفيضانات سينال استحسان المواطنين وسيحل المشكلة.

ويتهكم المصور الفوتوغرافي سفيان الخزرجي على كلام عبعوب بالقول "سألت صاحبي: ما قصة الصخرة التي اغرقت بغداد؟،فأجاب: انها صخرة سيزيف التي كانت رمزا للعذاب الابدي تدحرجت في مجاري بغداد، فقام (عبعوب) بمساعدة (الكرندايزر) بتحطيمها لينهي العذاب الابدي "
وأضاف "فكرت مليا وقلت انه عصر المعجزات".

و عطلت الفيضانات الناتجة عن مياه الامطار الغزيرة التي لم يشهدها العراق منذ ٢٠ عاماً وتجاوزت نسبتها ٥٠ مللم، الحياة في العاصمة، ومحافظات الجنوب وعطّلت مدارسها وإداراتها العامة.

الى ذلك نشر الاعلامي محمد العزاوي، صورة مواطن عربي ارتدى ملابس الغوص، وهو يتهيأ للقفز في الماء، وكتب معلقا على الصورة "رحلة البحث عن الصخرة التي اقلقت مضاجع امانة بغداد".

وشهدت الاعوام الماضية، وعود مسؤولين في الحكومات المحلية والوزارات المعنية، بانجاز المزيد من مشاريع البنى التحتية لاسيما المجاري وقنوات تصريف المياه، لكن وقائع الاحداث هذا الشتاء، اثبتت بطلان تلك الوعود.

وسخر بيرق المفرجي من التصريحات "غير الواقعية لعبعوب، بالقول "يجري البحث عن الصخرة وثمة معلومات استخباراتية تفيد بان الصخرة جرفتها المياه الى منطقة (جرف النداف) وحين يتم العثور عليها بشكل رسمي سيتم اشعار الجهات المختصة بالموضوع".

ومن وجهة نظر محمد الدهام فان "الصخرة ترتبط بأجندات خارجية".

وهطلت على بغداد وحدها الاسبوع الماضي، كمية من الأمطار بلغت اكثر من ٥٨ ملم بحسب تقديرات هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل.

وعلى نفس الصعيد ينتقد غسان ابو رغيف، استغفال المسؤولين للمواطن.

الى ذلك دعا فائز الفائز المسؤولين الى الكف عن " الضحك على الذقون" معتبرا ان "مثل هذه التصريحات، تثير سخرية المجتمع الدولي".

واشهر علي الربيعي اعلانا على صفحته يقول "عاجل.عاجل..امانه بغداد تتعاقد مع هرقل لرفع الصخره الملعونة التي سببت غرق بغداد كما القي القبض على المجموعه اﻻرهابية وضعت الصخرة في المجاري".

كما اضحك سيد مهدي الحجار، اصدقائه الرقميين حين دوّن باللهجة الدارجة "هاي شلون خلو الصخرة، اكو سحابة بالشارع، فسحو الشارع وخلو الصخرة ورجعوا السحابة.. هاي سوالف الحشاشة".

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات المندلاوي: تزامن استشهاد الصدر مع ذكرى سقوط الدكتاتور رسخ في الأذهان حقيقة انتصار الدم على السيف

المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني