:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
١٠ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٥٢
عدد زيارات اليوم: ١٤,٤٩٥
عدد زيارات اليوم الماضي: ٤٤,٥٩٧
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٥٥,٣٨٧
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٦٧,٦٣٤

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات ذاكرته النقابية: تورم وهراء ونرجسية!!!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: الدكتور أيوب عثمان التاريخ التاريخ: ١٨ / يونيو / ٢٠١٤ م المشاهدات المشاهدات: ٢٥٠٠ التعليقات التعليقات: ٠
الكاتب وألاكاديمي الفلسطيني الدكتور أيوب عثمان
الكاتب وألاكاديمي الفلسطيني الدكتور أيوب عثمان

على موقع اسمه "نقابة العاملين في جامعة الأزهر"، نقرأ هراءً وتورماً وإعجاباً بالذات عنوانه "من الذاكرة النقابية... التاريخ يعيد نفسه"! أي ذاكرة نقابية هذه التي تستذكر أمراً لا نجده- مع بالغ الأسف وأشده- إلا هراء في هراء يضخه إعجاب مرضي بالذات ضخاً! وأي تاريخ هذا الذي يعيد نفسه، فيحوله من ضاق فكره ومسخ عقله إلى هبل ليس فيه إلا مسخ لتاريخ نقابي يحترم نفسه ويحترمه غيره، فيما (يطينه طيان) باتت أهم مهماته وأغلى أمنياته أن يأتي على أي شيء مهما كان الخبل والهبل والتطيين فيه كي يشار إليه ولو حتى بتافه الوصف كأن يقال: ها هو الطيان قد مر من هنا، راكباً ركوبين أبيضين وهو يتورم في مشيته، ويزمجر متأتئاً في جعجعته، ويختال منتفخاً في هيئته!
   ما علينا! فقد طين الطيان الذاكرة النقابية ولم يجلها أو يلمعها أو يجد استرجاعها، فأحالها إلى طينة الأشغال التي يداعبها الطفل ليصنع في كل مداعبة له معها طينه (لعبة) جديدة منها. أما التاريخ الذي قال عنه إنه يعيد نفسه إنما أراد الطيان تطيينه فجعله دمية من طين يلهو الأطفال بها ويحولونها إلى ما يريدون من أشكال يسعدون بها ويضحكون منها! هذا هو حال الطيان في فهمه للذاكرة النقابية وفي فهمه للتاريخ الذي يظن (بما فيه من براءة أو سذاجة أو قيلة حيلة أو انعدام دربة) أنه يعيد نفسه.
   القصة سيداتي سادتي بناءً على تطيين الطيان: فازت سيدة ضمن أكاديميي جامعة بيرزيت في انتخابات نقابة العاملين، ثم تبين فيما بعد أن ترشحها ضمن الأكاديميين كان خطأ لأنها معيدة تصنف في تلك الجامعة موظفة إدارية  فتم اللجوء إلى التحكيم، الأمر الذي انتهى إلى استبدالها بأكاديمي من الذين كانوا ضمن المرشحين. أما في جامعة الأزهر، فليس الأمر كما في جامعة بيرزيت، البتة. لماذا؟
   في جامعة بيرزيت، قدم أحد المرشحين، فور انتهاء الانتخابات، طعناً في السيدة المرشحة فأحيل الطعن إلى لجنة تحكيم فحصت ثم قررت وكان قرارها سليماً، بينما في جامعة الأزهر قُدِمَ الطعن بعد شهرين من صدور نتائج الانتخابات، وبعد عدة جلسات لمجلس النقابة المنتخب دون اعتراض من أحد، والأهم من كل ذلك أن الطعن تم تقديمه بينما كانت النقابة ساقطة تماماً بعد أن استقال ثلثا أعضائها، فأصبحت النقابة كأن لم تكن على المستوى القانوني، حيث لا محيص حينها عن انعقاد الهيئة العمومية انعقاداً طارئاً لتسمية لجنة انتخابية جديدة وإفراز مجلس نقابة جديد بالانتخاب طبقاً للقانون. زيادة على ذلك، فقد أصدر رئيس اللجنة الانتخابية، الدكتور أحمد دحلان، في حينه ١/٦/٢٠١٤ بياناً من ٨ نقاط نوردها كما أوردها هو نصاً وحرفاً:
توضيح للعاملين بجامعة الأزهر بشأن التصنيف الوظيفي للزميل عمر النحال في انتخابات نقابة العاملين ٢٠١٣/٢٠١٤
هذا بلاغ للناس
١- زودتنا الشئون الإدارية والمالية بكشوف مفصلة ومنفصلة بأسماء العاملين الذين يحق لهم المشاركة بالانتخابات بناءً على طلبنا كلجنة مشرفة على الانتخابات وذلك بتاريخ ٤/٣/٢٠١٤
٢- تسلمنا كشف بأسماء أعضاء الهيئة التدريسية بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ويظهر في الكشف اسم الأستاذ عمر النحال برقم (١٢) أكاديمي متخصص في هندسة البرمجيات
٣- تم اعلان القائمة النهائية لاسماء المرشحين بتاريخ ٩/٣/٢٠١٤
٤- لم يتقدم احد بالطعن في أي احد من المرشحين
٥- تم تحرير محضر نتائج الانتخابات واعلانها بتاريخ ١٢/٣/٢٠١٤ دون اعتراض من احد بل وأثنت رئاسة الجامعة على نجاح الانتخابات
٦-قدمت رئاسة الجامعة كتاب شكر للجنة الانتخابات بتاريخ ٢٠/٣/٢٠١٤
٧- مارس الأستاذ عمر النحال عمله في نقابة العاملين بشكل مستمر دون اعتراض
٨- تعتبر لجنة الانتخابات الزج باسمها في قضية الأستاذ عمر النحال وتصنيفه الوظيفي هو إداري أو أكاديمي؟ نوع من تضليل الحقيقة الناصعة التي تؤكد بأنه أكاديمي استناداً للمستندات التي بحوزة لجنة الاشراف
لذلك لزم التوضيح ولدينا كامل المستندات التي تثبت دقة عملنا وحياديته وشفافيته.

أما أنا فأسأل الطيان ومن يحفزونه على الانتفاخ والتورم، متسائلاً كما كثر من العاملين غيري يتساءلون:
١)    كيف ترشح الأخ المختلف عليه في انتخابات نقابة الأزهر؟ ألم يتم اختياره ليكون في قائمة وصفت بأنها ليست "توافقية" فقط وإنما "تنظيمية" أيضاً؟!
٢)    ألم يجرِ ترشحه برضا ودعم إدارة الجامعة ومجلس أمنائها والمكتب الحركي؟!
٣)    ألم تُجْرَ الانتخابات والدعاية الانتخابية للقائمة التي ينتمي إليها  المختلف عليه بدعم وتأييد حركي له وزنه عند كل من إدارة الجامعة ومجلس أمنائها؟!
٤)    ألم يرد اسمه في قائمة المرشحين على أنه أكاديمي؟! وإذا كان ذلك كذلك، فهل استقالته ضمن الثلثين المستقيلين جعلته إدارياً بقدرة قادر؟!
٥)    هل كانت صفته الملازمة له طيلة سنوات عمله- قبل الخلاف وقبل الاختلاف وقبل الاستقالة- صفة الأكاديمي أم الإداري؟!
٦)    هل كانت رواتبه تصب مع الأكاديميين أم مع الإداريين طيلة السنوات التي سبقت الخلاف والاختلاف والاستقالة؟
٧)    هل قدم أحد فيه طعناً، أثناء الانتخابات، أو بعد فوزه فيها، أو حتى بعد أول جلسة حضرها من جلسات النقابة؟! لماذا الطعن بعد الاستقالة، إذَنْ؟!
    وبعد، فإذا كان القانون في جامعة الأزهر هو السيد الذي نحتكم إليه ونلتزم بقراره، فقد كانت دعوة الهيئة العمومية  إلى انعقاد طارئ أمراً لا مصرف عنه، فيما كل شيء دون ذلك خطأ في خطأ وتخريب في تخريب وإفساد في إفساد، وإلا فإن التحكيم- كخيار آخر للحسم غير الهيئة العمومية- ليس إلا محكوماً بقرار واحد وحيد لا ثاني له وهو إعادة الانتخابات من جديد بسبب ما شابها من عوار في اختلاف صفات المرشحين وسماتهم ومسمياتهم التي خاضوا الانتخابات بموجبها وفازوا فيها على أساسها.
   أما آخر الكلام، أما ما تفتق عنه الفكر الطيني الطياني المبدع من تحديث واسترجاع تطييني لذاكرة نقابية محترمة وتاريخ نقابي ملتزم  في جامعة بيرزيت، فإنه ليس إلا من قبيل الانتفاخ النرجسي والتورم المرضي الذي قال شاعرنا فيه:
مثل المعجب في نفسه          كمثل الواقف في رأس جبل
ينظر الناس صفاراً وهو في      أعين الناس صغيراً لم يزل


بقلم: الدكتور/ أيوب عثمان
كاتب وأكاديمي فلسطيني
جامعة الأزهر بغزة

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني