:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
١٠ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٥٩
عدد زيارات اليوم: ٣٤,٨٥٦
عدد زيارات اليوم الماضي: ٤٤,٥٩٧
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٧٥,٧٤٨
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٨٤,٢٩٤

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات مميز الملحمة الحسينية ودورها في تثبيت اركان الدعوة المحمدية الاصيلة

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: كاظم الجابري التاريخ التاريخ: ١ / ديسمبر / ٢٠١١ م المشاهدات المشاهدات: ٧١٩٤ التعليقات التعليقات: ٠

موقع عراق اللاقانون يوماً بعد يوم يكشف عن هويته وعن الجهة التي تقف وراء ترويجه للاكاذيب والادعاءات والتحليلات التي تحاول حرف الحقيقة عن مسارها الصحيح فنحن نعرف جيداً من يقف وراء هذا الموقع وماهي الاجندة السياسية التي تحركه .



ان الحديث عن علم من اعلام العراق مثل سماحة السيد عمار الحكيم ابن المرجعية البار المعروف بخطابه المعتدل والمتوازن وسعيه الجاد الى توحيد المواقف من اجل بناء العراق الجديد في اطار مشروعه الكبير ( حكومة المواطن ) يجب ان يتصف بالعقلانية والانصاف واحترام الذات والاسوف يصبح حديث فارغ واجوف .
عندما يتناول سماحة السيد عمار الحكيم القضية الحسينية ببعدها المعنوي الذي يعكس حقيقة خروج الحسين(ع)  للقتال في كربلاء بطريقة تختلف في مضمونها مع ماتعودنها سماعه من ارباب المابر ,, لقد عودنا ارباب المنابر على عرض القضية الحسينية من جانبها العاطفي وصور لنا مظلومية الحسين واهل بيته واصحابه في عملية الاعتداء والقتل الذي وقع عليهم في العاشر من المحرم وقد ابتعدوا في كثير من الاحيان عن شرح البعد المعنوي لقيام الامام الحسين (ع) .

سيد عمار الحكيم في تناوله للملحمة الحسينية كان يخاطب الذوق العام الذي تاثر كثيرا بالحداثة والعولمة والتطور والثورة الصناعية والشعب العراقي وخصوصاً شريحة المثقفين ليسوا بعيدين عن هذه الاجواء ,, فعندما تطرح الملحمة الحسينية تحتاج الى شرح مفصل عن الايدلوجية التي دعت الحسين (ع) الى قتال يزيد ابن معاوية بالطريقة التي يمكن من خلالها ايصال الفكرة الى اذهان المتلقين وبطرح جديد مقبول وينسجم والواقع الحالي والابتعاد عن استمالة الناس عاطفياً والتاكيد على الهدف الاساس الذي ينشده ابي الضيم الحسين (ع).

ان البيان الذي اطلقه من ادعى انه من ( انصار الامام الحسين ) بيان فارغ المحتوى وللاسف الشديد ان تستخدم الشعارات الحسينية للمهاترات السياسية ,, ولو تم مناقشة موضوع مجلس العزاء في مكتب سماحة السيد الحكيم من الناحية المعنوية وعدد رواد هذا المجلس والفئات العمرية والثقافية التي تحضره لوجدنا ان هذا المجلس يساهم في توجيه شرائح مهمة من المجتمع الى حقيقة الثورة الحسينية وباسلوب حديث قريب الى ذهينية المتلقي وحسب مايقتضيه الواقع .

ان صفات الامام الحسين(ع) فيها مفردات تعجز البشرية عن الاتصاف بها لانها تحتاج شخصية مثل شخصية الامام الحسين(ع) المعصوم ولعل الامام الحسين(ع) انفرد في صفة الايثار والتضحية ونكران الذات من اجل الهدف ,, وتوصيفه بالشخصية الحماسية يحمل معنى الحماسة الحقيقي لاتفاصيلها وهو امام الحماسة , ولاادري من اين اتى موقع دولة القانون بتفسير ان الحماسة تعني الانفعال ولو فرضنا جدلاً ان الحماسة تعني الانفعال ,, فلو كان الانفعال في سبيل احقاق الحق انفعال ايجابي وليس سلبي لانه يؤدي الى الحماسة من اجل اعلاء كلمة الله وهي العليا تماماً كوصف القران الكريم لمكر الله جل وعلا ( يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) فهو مكر مشروع ويهدف الى حالة ايجابية ..

ان المحاضرة الدينية التي يطرحها السيد الحكيم في مجلس العزاء مساء كل يوم تتصف بالمميزات التالية :

١.  احتواء الطرح على مفردات سهلة الالفاض ومفهومة المعاني وتحاكي جميع طبقات المجتمع العراقي .

٢.  التوقيت مناسب جداً من حيث ساعة البداية والفترة الزمنية التي تستغرقها المحاضرة .

٣.  الاسلوب الجديد في تناول الملحمة الحسينة الذي يبتعد عن تهييج العواطف ويحاول توضيح الشخصية المعنوية للامام الحسين (ع) ويبتعد عن استجداء العواطف والتركيز على البكاء على مصيبة الحسين لاعلى الهدف المعنوي ودروس الايثار والتضحية والفداء .

٤.  مخاطبة جيل الشباب والذي يمثل ادوات قيادة المجتمع بالمستقبل بالاسلوب الذي يتوافق مع مستوى فهمهم للملحمة الحسينية في ضل الانفتاح الذي يشهده العالم بشكل عام والعالم الاسلامي بشكل خاص .

٥.  استخدام الشواهد التاريخية التي تبتعد عن المبالغة وتعطي الصورة الواضحة للانسجام بين موقف الحسين(ع) وموقف اصحابه والتجسيد الحقيقي لشخصية الحسين(ع) بشخصية اصحابه وسمو شخصية اصحاب الحسين(ع) بتاثرهم بشخصيته باعتبار ان الناس تنظر الى افعال اصحاب الحسين(ع) وتتاثر بها باعتبارها تمثل الدافع المعنوي لاتباع منهج المدرسة الحسينية .

السلام عليك ياابا عبد الله الحسين ولعن الله اعدائك من الاولين والاخرين ورزقنا شفاعتك يوم الورود .
التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني