:: آخر الأخبار ::
الأخبار النزاهة: ضبط ٤ متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٢١ م) الأخبار نائب سابق: العراق سيعتمد السعر التحفظي في موازنة ٢٠٢٣ وهذه أبرز التحديات (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٥١ ص) الأخبار الكاظمي يحدد حجم الأموال المودعة في صندوق الاتفاقية العراقية الصينية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٣ ص) الأخبار النزاهة: ضبط هدر للمال العام تتجاوز قيمته ٢٤٢ مليون دينار في كربلاء (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠٠ ص) الأخبار قائد الشرطة الجديد يؤكد محاسبة كل من تسبب بإراقة الدماء في الناصرية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٣٩ ص) الأخبار المالية النيابية: الموازنة ستصل البرلمان مطلع العام المقبل (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥١ ص) الأخبار إحصائية رسمية.. بغداد ألاعلى بعدد المقاهي والمطاعم والمثنى أقلها (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٢٨ ص) الأخبار النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام المصرف الزراعي الأسبق (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٥ ص) الأخبار السوداني: سنطرح رؤيتنا في قمّة الرياض لبناء اقتصاد عراقي قوي (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٠ ص) الأخبار السوداني: موقعَ العراق الاستراتيجي يمنحه الحقَ بلعب دورٍ كبير (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٤٤ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ... (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير (التاريخ: ٦ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات لماذا حاربتموني؟ (التاريخ: ٤ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي (التاريخ: ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا (التاريخ: ٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات إنها كل الحكاية..! (التاريخ: ١ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...! (التاريخ: ٢٩ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية (التاريخ: ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر (التاريخ: ٢٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر (التاريخ: ٢٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٤ / جمادى الأولى / ١٤٤٤ هـ.ق
١٧ / آذر / ١٤٠١ هـ.ش
٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٥٢
عدد زيارات اليوم: ٨,٣٧٤
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٢,١٢٩
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٨,٤١٩,٨٥٧
عدد جميع الطلبات: ١٦٦,٥٨٦,٥٣٥

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٤١
الأخبار: ٣٦,٥٤٩
الملفات: ١٢,٤٦٤
الأشخاص: ١,٠٥٢
التعليقات: ٢,٣٥٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات دربكات سياسية

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: سلام محمد العبودي التاريخ التاريخ: ٢٤ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٣٤٢ التعليقات التعليقات: ٠

يتعرض المشهد السياسي العراقي, منذ تشرين عام ٢٠٢١ ولحد الآن, حالةً من عدم الاستقرار, طالت كل ما مصالح الوطن والمواطن, دون مبالاتٍ بحلحلة الأزمة, التي تحولت لانسداد سياسي, سرعان ما نتج عنه تصلب, أوقَفَ الحياة الاقتصادية والخدمية, وكأن البلاد تُدار, بِسيطرة إلكترونيه معطوبة!

الإنتخابات التي جرت عام ٢٠٢١, أنتجت سرطاناً من الخصام السياسي, ساد كل المكونات الرئيسية, ليمتد مقطعاً أوصال الحركة التشرينية, تظاهراتٌ قادها التيار الصدري, بعد أن استقال جميع أعضائه من البرلمان؛ بيومٍ كان مؤملاً, أن تُعقدَ فيه جلسة البرلمان, لتتحول تلك التظاهرات لإعتصامٍ غير محدود, تصعيد سريع في المنطقة الخضراء, وتوجهٌ لمجلس القضاء الأعلى, أسقطه القاضي فائق زيدان, بحركة ذكية, فقد عَطَّل كافة دور القضاء, فانسحب متظاهري التيار, الذين كانوا على الاعتصام, تاركين مطالبهم مكتوبة على الخيام, ممارسةٌ لم نشهد لها مثيلاً, في كل تَظاهرات العالم, تلاها إقتحام للقصر الرئاسي, واستدعاء مسلحين تابعين لسرايا السلام, ليتأزم الوضع الأمني, وتدخل العاصمة في حظر عام للتجوال, واشتباكات بأسلحة مختلفة, استمر لليوم التالي, لينتهي القتال وخروج المسلحين, من المنطقة الخضراء, مع سقوط عدَدٌ من الضحايا, وتصريحات عن انقلاب تم إفشاله.

بدأت مسيرة الإباء الحسينية, وسط تَخوفٍ جماهيري, ليس من قوى الإرهاب الداعشي هذا العام؛ بل مما أشيع أن عملية اعتداء, على الزوار الإيرانيين حصراً, لكثرة عدد الوافدين منهم, ذلك الأمر الذي أغاض المأبونين, يحرضهم بقايا البعث والحركة الصرخية, إلا أن المخطط لم ينجح, فقوات الحشد الشعبي, كانت بالمرصاد وأعلن, عن اعتقال أكثر من ٤٠٠ فرد, من مثيري الفتن, لتسجل زيارة الأربعينية الحسينية هذا العام, عدداً أرعب قوى الشر, ليقوموا باستهداف الرادودَ الحسيني باسم الكربلائي, من خلال قصيدة ألقيت منذ أشهر, هاجم فيها العُصبة, التي حاربت آل بيت الرسول, عليهِ وآله الصلاة والسلام, عبر أساليب عدة.

انتهت الزيارة الأربعينية بنجاح, لتبدأ تحضيرات جديدة, أعلن عنها التشرينيون, حيث نوهوا أن التظاهرات, استذكاراً لمن سقط في التظاهرات السابقة, رافق تلك التصريحات, اجتماع السيد محمد شياع السوداني, مرشح الإطار لرئاسة الوزراء, مع بعض أعضاء البرلمان, والإعلان عن وفد من الكرد والسيادة, يشد الرحال إلى الحنانة, والشعب يترقب بحذر, فقد تندلع صدامات اخرى, بالتزامن مع انعقاد جلسة البرلمان, المزمع عقدها مطلع تشرين.

كان المواطن العراقي يعتقدُ, أن الأزمة سيتم حلحلتها, كما يجري في كل دورة برلمانية جديدة؛ ولكن هذه الدورة ليست كسابقاتها, فقد أصبح الخصام ( كسر عظم ودماء) ورفضٍ للحوار من أول وهله, وتهديدٌ ووعيد كل ساعة, ولا يكاد تويتر يأخذ نفساً, حتى تتوالى تغريداتٌ, وتلميحاتٌ عن تصعيدٍ جديد.

قبل الختام نأمل أن, يحصل الوئام ويحل السلام, وينتهي الصراع و الخصام, فقد شارفنا على توديع هذا العام, وآن الأوان لتوديع الآلام, ليقف الساسة ضد كل السهام, بدروع المبادرات من عقل الرجل الهمام, ويترك أهل الفتن الصِدام, ولا يجعلوا الشعب يعيش, تحت علامة الاستفهام, ولينهلوا الحكمة من مسيرة الزوار ومواكب الخدُام.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ...

المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير

المقالات لماذا حاربتموني؟

المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي

المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا

المقالات إنها كل الحكاية..!

المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...!

المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية

المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر

المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر

المقالات رسالة كاتب إلى محمد شياع السوداني...

المقالات ربيع الأول..ربيع الأنتصارات

المقالات جهاد التبيين في الواقع والمواقع

المقالات كونوا مع الصادقين..!

المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات ثقافة السكن العمودي!

المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان

المقالات المقصر في الانهيار

المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود

المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني