الأخبار مميز تطورات ثورة الكرد (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٥١ م) الأخبار مميز أمريكا تحارب العلم والاعتدال وتضع جامعة المصطفى العالمية في قائمة الإرهاب (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١١:٢٩ م) الأخبار مميز أمانة مجلس الوزراء توضح تفاصيل مشروع إنشاء ٧ آلاف مدرسة عبر شركات صنيية (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:٣٣ م) الأخبار مميز انهيار محطة لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:١٩ م) الأخبار الأمم المتحدة تحذر من "الخطر القادم" (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:١٦ م) الأخبار مميز أمنية السليمانية تمنع التظاهر "غير المرخص" وتدعو السياسيين لإيجاد "حل" (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ١٠:١١ م) الأخبار نص تقرير لجنة التحقق الخاصة بشركة الخطوط الجوية العراقية (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:٥٠ م) الأخبار المفوضية تطالب القضاء برد الطعن ابو مازن الخاص بمنعه من خوض الانتخابات (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:١٧ م) الأخبار سلطات اقليم كردستان العراق تستبق وصول التظاهرات لأربيل ودهوك بتهديد الناشطين ونشر الأمن بالمقاهي (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:١٠ م) الأخبار النصر ينفي نيته استجواب الكاظمي (التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م ٠٩:٠٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
١٩ / رجب المرجّب / ١٤٤٢ هـ.ق
١٣ / اسفند / ١٣٩٩ هـ.ش
٣ / مارس / ٢٠٢١ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٧٦
عدد زيارات اليوم: ١,٨٨٨
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٥,١٢٧
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٥١,٥٧٤,٧٦٦
عدد جميع الطلبات: ١٥١,٩٤٠,٥١٣

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٧٧
الأخبار: ٣٤,٤٤٨
الملفات: ٩,٩٣٧
التعليقات: ٢,٣٠٩
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات مؤتمر حشد العتبات

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: حشدي واتشرف التاريخ التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م المشاهدات المشاهدات: ١٦٣ التعليقات التعليقات: ٠
مشروع يصب بمصلحة من؟؟!
تابعنا من خلال وسائل الإعلام المؤتمر الذي عقدته مايسمى (بحشد العتبات) مما اثار في حفيظتنا الفكرية عدة تسائلات !

السؤال الأول:
لماذا أطلقوا عليه اسم العتبات ولم يطلقوا عليه (حشد المرجعية) كما كانو يدعون ... هذا أن دل على شئ إنما يدل على أن المرجعية الدينية حساسة تجاه مثل هكذا مواقف لانها دائما تنأى بنفسها من أن تكون طرف في أي معادلة لتبقى رعايتها الابوية للجميع .
السؤال الثاني:
مايعني تسمية المؤتمر ( حشد العتبات) هل العتبات جهة سياسية -ثقافية دينية ٫ الم تنأى الأحزاب والمؤسسات بنفسها عن الوية الحشد الشعبي لتضفي عليه الصفة الرسمية والقانونية ٫ واذا كانت الالوية الأربعة هي الوية العتبات فهذا مجوز شرعي للفصائل والاحزاب أن تعقد مؤتمرات لالوية تابعة لها مما يجعل الحشد الشعبي عبارة عن كونتينات تتلاعب بها الاهواء الحزبية والشخصية وحتى الطائفية .
السؤال الثالث :
هل الظروف الامنية والاقتصادية والصحية والسياسية للبلد مناسبة لكي نعقد مؤتمرات من شأنها تفكيك وحدة اهم واقوى مؤسسة امنية يحتاجلها العراق في الوقت العصيب الراهن .. لو طرحت هذا السؤال على اعتى اعداء العراق أمريكا واسرائيل لاجابوك بالنفي٫ فماهو تفسير أن تقوم جهة تنسب نفسها للمرجعية الدينية أو العتبات المقدسة بشق صفوف الحشد الشعبي تحت مبررات لاتتعدى كونها ادعاءات تحتاج إلى دليل ويمكن حلها من دون اللجوء إلى اسلوب فرق تسد .
السؤال الرابع : في سؤال وجه إلى ابرز قادة مايسمى ب (حشد العتبات ) قال: ( الوية العتبات هي من لبت الفتوى ودافع عن العراق  ) .. هل النصر الذي تحقق على التنظيم الارهابي داعش والذي كان للحشد الشعبي الدور الابرز فيه بفضل مايسمى  بالوية العتبات؟ ام أن جميع الالوية المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي المقدس قدمت التضحيات الجسام من اجل تحقيق النصر وقدمت قائدها الكبير الحاج المهندس قربانا لذلك النصر ... أليس هذا اجحاف بحق من قدم هذه التضحيات .
السؤال الخامس :
الا يعني إعلان انفصال الوية مايسمى (بحشد العتبات) وارتباطها بالقائد العام القوات المسلحة أن هذه الالوية ستكون تحت ضغط الظروف السياسية لان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة هو نتاج توافقات سياسية مما يجعل هذه الالوية خاضعة للمزاجات والتناحرات السياسية كما حصل مع المؤسسة العسكرية وادى إلى سقوط الموصل .
السؤال السادس:
من خلال متابعتنا للاخبار والقنوات الاعلامية المعادية وكذلك شخصيات أمريكية واقليمية تعتبر خطوة الانفصال خطوة بالاتجاة الصحيح... الايعني أن مايعتبره الاعداء اتجاهه صحيح هو خطأ ويؤدي إلى المساهمة في تحقيق أهداف اعداءنا الاقليميين والدوليين أمريكا واسرائيل .
وهل من ترضى عليه أمريكا واسرائيل مشروعه مشروع الاهي .

أعتقد أن الإجابة على هذه الأسئلة واضحة وجلية .....
فمن المسؤول عن اتخاذ مثل هكذا خطوات والتي تساهم في تضعيف مؤسسة الحشد الشعبي في ظروف استثنائية يمر بها العراق بعد أن انهكته حرب الاستنزاف من ٢٠١٤ إلى ٢٠١٧ وكذلك أحداث ٢٠١٩ وماتبعها من تدمير للبنى التحتية  والروابط الاسرية والاخلاقية وتضعيف للنظام السياسي في العراق.
ان مسؤولية المؤسسة الدينية في النجف الاشرف أن تتصدى لمثل هذه للمشاريع التي تهدف الى أضعاف مؤسسة الحشد الشعبي المقدس وان تحاسب كل من يتحدث باسمها ويحاول أن يفرق الجمع الذي صنعته فتوى الجهاد الكفائي الخالدة .
وان لاتسمح للمصالح الشخصية أن تتلاعب بمصير شعب مظلوم ليس لديه امل سوى امل أن يطيل الله بعمر المرجع الكبير اية الله العظمى السيد السيستاني دام ظله الوارف ..
وان يحفظ الله وحدة وتماسك مؤسسة الحشد الشعبي المقدس ليبقى اليد التي تضرب كل من يحاول النيل  من وحدة العراق  وتدنيس ارضه والتجاوز على مقدساته ومعتقداته .
وتبقى مؤسسة الحشد الشعبي المقدس ذراع المرجعية الضارب للدفاع عن الثوابت التي دعت المرجعية إلى إصدار فتوى الجهاد الكفائي .
ولكل القائمتين على مؤسسة الحشد الشعبي المقدس هذا الحشد هو حشد المرجعية الدينية الرشيدة وعليكم أن تطهروه من الايادي القذرة التي تساهم في تشويه سمعته وتصادر تضحياته الجسام .
والى اخوتنا في الالوية الأربعة المسمات (الوية العتبات) انكم بتسميتكم هذه وبمؤتمركم تتنصلون عن الاسم الخالد (الحشد الشعبي المقدس)  وتحجمون انفسكم لتصبحوا حشد محصور باسم العتبات التي لاتمثل سوى كونها مؤسسة حكومية تابعة للوقف الشيعي .
اطال الله بعمر مراجعنا العظام
وسدد خطى اخوتنا المجاهدين المرابطين ودفع الله عن بلادنا وجميع البلاد الإسلامية البلاء والوباء
والحمد لله في الأول والآخر وصلى الله على محمد واله الطيبين الاطهار .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات دواء دولة الفقيه

المقالات مؤتمر حشد العتبات

المقالات أنهُ يوم سليماني ..

المقالات الانتخابات المبكرة...رؤى وأفكار

المقالات ماذا بعد إغتيال محسن زادة؟

المقالات خدمات شلعان القلب

المقالات النصارى أقرب لنا من المسيح رغم تنصر اليهود..!

المقالات رياحين السماء

المقالات عشق الشهداء

المقالات العراق بين دواعش السياسة وغمان الشيعة

المقالات الامام الخوئي في ذكراه

المقالات رأس الخير..ميناء الفاو

المقالات اكراد العراق والسعي لتطبيع العلاقة مع اسرائيل

المقالات لماذا المنع؟!

المقالات اليهودي يهودي..فضبحة جديدة للنتن ياهو في أمريكا..!

المقالات زور كنعوص والسيادة المفترضة

المقالات الثاني والعشرون من ايلول

المقالات عاشوراء والمعاقون فكريآ…

المقالات ثورة الحسين امتداد أم تغيير؟ ضمن المهلة ؟ أم ضد الظروف ؟

المقالات اتركوا جهاز مكافحة الارهاب بعيدا عن تخبط السياسة

المقالات العراق عملاق لا يقزّمه سياسيو الصدفة

المقالات اليمن في مواجهة قوى الاستكبار العالمي

المقالات خلت منهم الطرقات ..

المقالات أسرار لم تكن خافية

المقالات لماذا يُستهدف الحشد الشعبي المقدس؟!

المقالات العشائر العراقية سلاح ذو حدين

المقالات الامام الحسن عليه السلام ودوره في حفظ الرسالة

المقالات ليكن شعارنا إطردوا جيش ترامب

المقالات الأربعينية أكبر مظهر أعداد ..

المقالات حبشكلات رقم واحد

المقالات هلْ ستحتفظ السلطة الفلسطينية بمقعدها في الجامعة العربية ؟!

المقالات التناقض الذي هم فيه مرتهنون وراكسون

المقالات الصاروخ الاستراتيجي اڤانغارد..روسيا وحلفاؤها يغيرون وجه العالم..!

المقالات هل الانتخابات هي المنجي؟!

المقالات سقوط الطغاة يبدأ من نقاط قوتهم

المقالات فلسطين مِنْ الفشل في الانتماء العربي الى الامل في الانتماء الإسلامي والدولي

المقالات حوار في المشهد التنموي..

المقالات الى رئيس الحكومة وصناع القرار

المقالات طركَاعة ولائهم مو عراقي

المقالات الشعب بين فساد بعض الطبقة السياسية وشغب "الجوكرية"..

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني