الأخبار الخطة الامنية تطبق عصر اليوم.. تعرف على الشوارع المتوقع قطعها في بغداد (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٤٧ م) الأخبار اعتقال قادة كبار بـ"حراس الدين" كانوا يخططون لإرباك الوضع في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٩ م) الأخبار الامن النيابية: جميع القواعد الموجود في العراق قواعد عراقية لكنها تدار من قبل أمريكا ومدججة بالأسلحة وآلاف الأشخاص (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢٢ م) الأخبار جمع تواقيع لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك وتحديد موعد لاخيار بديل عنه (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:١٠ م) الأخبار الحشد الشعبي يعتزم انشاء قوة بحرية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٤ م) الأخبار نائب يكشف عن اعادة منتسبين بداخلية ديالى للخدمة غالبيتهم اعلنوا التوبة لـ"داعش"الارهابي (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٥٢ م) الأخبار نائب يكشف عن قرب حسم مجلس الخدمة الإتحادي للقضاء على "محسوبية التعيينات" (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٤٨ م) الأخبار خمسة من قضاة محكمة التمييز الاتحادية يؤدون اليمين القانونية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٩ م) الأخبار القبض على متهمين بحوزتهما ١٠ قطع اثرية في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٢ م) الأخبار الاردن يعلن الاتفاق مع العراق على تزويده بـ ١٠ الاف برميل نفط يومياً باسعار تفضيلية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٢٠ / رمضان المبارك / ١٤٤٠ هـ.ق
٣ / خرداد / ١٣٩٨ هـ.ش
٢٤ / مايو / ٢٠١٩ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٤٨
عدد زيارات اليوم: ١,١٢٩
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٦,٣١٨
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٩,٦٩٥,٥٢٧
عدد جميع الطلبات: ١٤٠,٨١١,١١٥

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٣٦
الأخبار: ٣٤,٣٩١
الملفات: ٩,٨٧٢
التعليقات: ٢,٢٩٨
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات نور الشمس حجب عن بلدي!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: عبدالحمزة سلمان التاريخ التاريخ: ٨ / مايو / ٢٠١٨ م المشاهدات المشاهدات: ٥١١ التعليقات التعليقات: ٠

سحابة حجبت نور الشمس عن ربوع بلدي, تتجدد كل أربعة أعوام, وبدأنا نقترب من نهاية مطافها, إستطاع الشعب أن يدرك خطر إستمرارها, حيث كان في غفلة من أمره للسنوات الماضية, هدمت كل القيم والأخلاق, غزتنا العولمة وأمركتها, وتداخلت مع عاداتنا وتقاليدنا, أمور بثت علينا من الغرب تأثر بها شبابنا في مظاهرهم الخارجية, ومشاعرهم, بعضها أصبح مستساغ, رغم رفضه  إجتماعيا, وترفضه كل الأديان والعقائد .
واجب الحكومات في الأوطان أن تدافع, وتمنع عن شعبها كل الأمور التي تعد دخيلة عليه وعلى عاداته, وتعالجها بحيث لا يستطيع تجارها, والمستفيدين منها تداولها بين الأوساط ونقلها للمجتمع, فأين موقف الحكومات المتعاقبة خلال فتراتها المعروفة للجميع؟ منها حيث لم يصدر تشريع أو قانون يحد من ظواهر التأثر بالغرب, ومنع تنفيذ مشاريع المستشرقين, وتطبيق تجاربهم على الشعب العربي, الذي يعد الشعب العراقي منه منبع للثقافات و الحضارة, وشعلة التأثير في المجتمعات الأخرى, التي حاول العابثين إخمادها .
إنقشعت غمامة سوداء يوم ٩/٤/٢٠٠٣, وغرد لها الكثيرون, وذكرت واقعتها في مواقع التواصل الإجتماعي, والصحف والمجلات, وكافة وسائل الإتصال المرئية والمسموعة, ولم يتوقف الإعلام عن نقل ما حصل بعدها, وما حل محلها من أمور عمت في البلد, وما هو حصادنا؟ هل تم إستغلال الواقع الجديد وأثمرت دماء الشهداء؟ .
ماذا قدمتم لنا يا حكامنا ؟ من هو المستفيد انتم أم شعبكم؟ الذي تراوغون ليعيد الثقة لكم, رغم أن منكم يملك ثقة الشعب, وعمل بإخلاص, وقدم منجزات, ولكن تلاشت أمام الكم الهائل من الفساد, والمساومات والتظليل, هناك من يقوم بقلب الحقائق, ويقف حجر عثرة, أمام النجاح, ويعارض كل المشاريع, التي تقدم خدمة للمواطن.
تعلقت كل الآمال بالمرجعية الدينية في النجف الأشرف, لتنقذ البلد من الهاوية, في بيان الجهاد الكفائي, الذي أذهل العالم, و سطرت بيان جديد, حروفه وكلماته من ذهب, من خلاله السيد الآية العظمى السيستاني(دام ظله الوافر)  يعلم شعوب العالم, والشعب العراقي, دروسا جديدة في الديمقراطية, صدم العالم جميعا بها, وأسس أن الشخصية الفردية تتحمل المسؤولية الفكرية والسياسية, لبناء التحرر, وكسر قيود أسرها .
كان الرأي العام والشارع متعطش لهذا البيان الديمقراطي, ولاحت بوادره حينما شاهدنا وسمعنا أن الشعب رفض بأعلى صوته واقع مرير, ككابوس جاثم على صدره, في عدد من المحافل .
ننتظر ثورة الثاني عشر من أيار ٢٠١٨ التي ستتفجر بوجه الفساد والظلم والطغاة, هل سيحقق السيد الآية العظمى السيستاني(دام ظله الوافر) وحدتنا من الشمال إلى الجنوب؟ وتثمر دماء الشهداء, وتعيد الإبتسامة للأيتام والأرامل, ذلك ما ستجيبنا عليه الأيام القادمة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحشد الشعبي والاعلام الاسود !

المقالات صناعة العنف

المقالات ماذا لو اشتعلت الحرب بين روسيا وامريكيا؟!

المقالات فاختة بنت أبي طالب مجيرة الضعفاء

المقالات حساسية المنصب وضرورة دقة ألاختيار..

المقالات البصريون بين خياراتهم الخائبة.. ومحافظهم المدلل

المقالات ساسة يعشقون الدوائر..!

المقالات ديمقراطية الأستحواذ على الدجاجة..!

المقالات فليركب الموجة أحدكم رجاءً ..!

المقالات حينما تشرق الشمس في منتصف الليل..!

المقالات العنف السياسي بين التمدد والإنكماش..!

المقالات حقوق الخرفان

المقالات الإنتصار تصنعه الساق المبتورة

المقالات معضلة البرامج السياسية في الإعلام العراقي

المقالات مواطنون لا يشعرون بالمواطنة

المقالات لماذا لا نستثمر في التاريخ؟!

المقالات مشاهد مضيئة وأخرى قاتمة في شباب أليوم

المقالات عندما يصبح الإعلام نص ردن!

المقالات حسن النوايا لم يعد يكفينا ...

المقالات الاعلام المأجور..

المقالات الناس على دين اعلامهم..!

المقالات رسالة حروفها ميتة ..!!

المقالات قصتنا مع ؟الآخر"..!

المقالات الغاز المصاحب للشباب..!

المقالات شامة في الجبين ..!

المقالات اللعب في ملعب السياسة

المقالات متى يستقيم عود العراق

المقالات عيسى قاسم رافضي مع سبق الإصرار والترصد!

المقالات خربشات فيس بوكية

المقالات هل.. كان صدام عادلاً..؟

المقالات أمريكا ستجبر الوهابيين على حلق لحاهم!..

المقالات بين الواقع و التضليل‎

المقالات دور الشبابُ بمواجهةِ التحديات

المقالات اليأس والاحباط ام المحاولة والنجاح

المقالات أفلا يخشى المرءُ أن يكون من صغار حطب جهنم؟!

المقالات الوحدة الاسلامية قيمة عليا ..

المقالات مضمون رفيع وعالٍ... عراق جديد!

المقالات زيارة كوبيتش للمرجعية، وبشائر الخير

المقالات امريكا ... راعية الارهاب الدولي

المقالات المرجعية العليا و رسائل التصحيح !

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني