الأخبار مميز رئيس مجلس محافظة البصرة يصدر بيانا حمل فيه العيداني وفليح مسؤولية احداث الجمعة (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:٣٠ م) الأخبار ابتعد عن هذه المشروبات ان كنت تعاني من القولون (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٦ م) الأخبار الخارجية ترحب باتفاق أطراف النزاع في اليمن (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:٢٤ م) الأخبار السفير التركي يرد على قرار استدعائه من قبل الخارجية العراقية (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:٢١ م) الأخبار نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:١٦ م) الأخبار مميز مصدر يكشف عن صفقة فساد لسلمان الجميلي بـ١٠ ملايين دولار (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:١٣ م) الأخبار بروفيسورة سويدية تنقذ طالبها العراقي بفريق من "المرتزقة" (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٤:٠٦ م) الأخبار إصابة واعتقال عشرات الفلسطينيين بمواجهات في الضفة (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٥٤ م) الأخبار الفتلاوي" يقترح بشمول مرضى الأورام السرطانية بأعانات الحماية الاجتماعية (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٤٥ م) الأخبار عمليات بغداد: أجهزة السونار تعمل ٤ ساعات فقط (التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٣:٤٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٨ / ربيع الآخر / ١٤٤٠ هـ.ق
٢٥ / آذر / ١٣٩٧ هـ.ش
١٦ / ديسمبر / ٢٠١٨ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٢٠
عدد زيارات اليوم: ٢,٤٨٥
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٧,١٠٨
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٧,٤٥٥,٧١٠
عدد جميع الطلبات: ١٣٨,٥١٢,٨٩٥

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٢٤
الأخبار: ٣٤,١٠٤
الملفات: ٩,٧٤١
التعليقات: ٢,٢٩٥
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات نور الشمس حجب عن بلدي!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: عبدالحمزة سلمان التاريخ التاريخ: ٨ / مايو / ٢٠١٨ م المشاهدات المشاهدات: ٣٩٦ التعليقات التعليقات: ٠

سحابة حجبت نور الشمس عن ربوع بلدي, تتجدد كل أربعة أعوام, وبدأنا نقترب من نهاية مطافها, إستطاع الشعب أن يدرك خطر إستمرارها, حيث كان في غفلة من أمره للسنوات الماضية, هدمت كل القيم والأخلاق, غزتنا العولمة وأمركتها, وتداخلت مع عاداتنا وتقاليدنا, أمور بثت علينا من الغرب تأثر بها شبابنا في مظاهرهم الخارجية, ومشاعرهم, بعضها أصبح مستساغ, رغم رفضه  إجتماعيا, وترفضه كل الأديان والعقائد .
واجب الحكومات في الأوطان أن تدافع, وتمنع عن شعبها كل الأمور التي تعد دخيلة عليه وعلى عاداته, وتعالجها بحيث لا يستطيع تجارها, والمستفيدين منها تداولها بين الأوساط ونقلها للمجتمع, فأين موقف الحكومات المتعاقبة خلال فتراتها المعروفة للجميع؟ منها حيث لم يصدر تشريع أو قانون يحد من ظواهر التأثر بالغرب, ومنع تنفيذ مشاريع المستشرقين, وتطبيق تجاربهم على الشعب العربي, الذي يعد الشعب العراقي منه منبع للثقافات و الحضارة, وشعلة التأثير في المجتمعات الأخرى, التي حاول العابثين إخمادها .
إنقشعت غمامة سوداء يوم ٩/٤/٢٠٠٣, وغرد لها الكثيرون, وذكرت واقعتها في مواقع التواصل الإجتماعي, والصحف والمجلات, وكافة وسائل الإتصال المرئية والمسموعة, ولم يتوقف الإعلام عن نقل ما حصل بعدها, وما حل محلها من أمور عمت في البلد, وما هو حصادنا؟ هل تم إستغلال الواقع الجديد وأثمرت دماء الشهداء؟ .
ماذا قدمتم لنا يا حكامنا ؟ من هو المستفيد انتم أم شعبكم؟ الذي تراوغون ليعيد الثقة لكم, رغم أن منكم يملك ثقة الشعب, وعمل بإخلاص, وقدم منجزات, ولكن تلاشت أمام الكم الهائل من الفساد, والمساومات والتظليل, هناك من يقوم بقلب الحقائق, ويقف حجر عثرة, أمام النجاح, ويعارض كل المشاريع, التي تقدم خدمة للمواطن.
تعلقت كل الآمال بالمرجعية الدينية في النجف الأشرف, لتنقذ البلد من الهاوية, في بيان الجهاد الكفائي, الذي أذهل العالم, و سطرت بيان جديد, حروفه وكلماته من ذهب, من خلاله السيد الآية العظمى السيستاني(دام ظله الوافر)  يعلم شعوب العالم, والشعب العراقي, دروسا جديدة في الديمقراطية, صدم العالم جميعا بها, وأسس أن الشخصية الفردية تتحمل المسؤولية الفكرية والسياسية, لبناء التحرر, وكسر قيود أسرها .
كان الرأي العام والشارع متعطش لهذا البيان الديمقراطي, ولاحت بوادره حينما شاهدنا وسمعنا أن الشعب رفض بأعلى صوته واقع مرير, ككابوس جاثم على صدره, في عدد من المحافل .
ننتظر ثورة الثاني عشر من أيار ٢٠١٨ التي ستتفجر بوجه الفساد والظلم والطغاة, هل سيحقق السيد الآية العظمى السيستاني(دام ظله الوافر) وحدتنا من الشمال إلى الجنوب؟ وتثمر دماء الشهداء, وتعيد الإبتسامة للأيتام والأرامل, ذلك ما ستجيبنا عليه الأيام القادمة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الإنتصار تصنعه الساق المبتورة

المقالات معضلة البرامج السياسية في الإعلام العراقي

المقالات مواطنون لا يشعرون بالمواطنة

المقالات لماذا لا نستثمر في التاريخ؟!

المقالات مشاهد مضيئة وأخرى قاتمة في شباب أليوم

المقالات عندما يصبح الإعلام نص ردن!

المقالات حسن النوايا لم يعد يكفينا ...

المقالات الاعلام المأجور..

المقالات الناس على دين اعلامهم..!

المقالات رسالة حروفها ميتة ..!!

المقالات قصتنا مع ؟الآخر"..!

المقالات الغاز المصاحب للشباب..!

المقالات شامة في الجبين ..!

المقالات اللعب في ملعب السياسة

المقالات متى يستقيم عود العراق

المقالات عيسى قاسم رافضي مع سبق الإصرار والترصد!

المقالات خربشات فيس بوكية

المقالات هل.. كان صدام عادلاً..؟

المقالات أمريكا ستجبر الوهابيين على حلق لحاهم!..

المقالات بين الواقع و التضليل‎

المقالات دور الشبابُ بمواجهةِ التحديات

المقالات اليأس والاحباط ام المحاولة والنجاح

المقالات أفلا يخشى المرءُ أن يكون من صغار حطب جهنم؟!

المقالات الوحدة الاسلامية قيمة عليا ..

المقالات مضمون رفيع وعالٍ... عراق جديد!

المقالات زيارة كوبيتش للمرجعية، وبشائر الخير

المقالات امريكا ... راعية الارهاب الدولي

المقالات المرجعية العليا و رسائل التصحيح !

المقالات عِمّةٌ للمحاريبِ والمنابرِ والسواتر

المقالات المرجعية الدينية، خارطة طريق جديدة لعمل الحكومة

المقالات أزمتنا السياسية بين قص الأظافر وقطع الأصابع..!

المقالات رجال الحوزة الدينية والقضية الفيلية..وشيجة ووليجة..!

المقالات التعيينات وأزدواجية الاختيار

المقالات من أشد الضرورات إلحاحا

المقالات عودة البعث من جديد

المقالات أشارت إلى القمر فنظر الجاهل إلى الأصبع

المقالات إيران؛ فلسفة الضبط والتوازن

المقالات طريق نجاتنا

المقالات نفاق وتملق إلكتروني.. العالم قرية صغيرة

المقالات الفقر في زمن الملاعين..!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني