:: آخر الأخبار ::
الأخبار الكاظمي يواجه دعوى قضائية بتهمة هدر المال العام (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١١:٣٥ ص) الأخبار مجلس الأمن الدولي يعقد غداً الثلاثاء جلسة خاصة بشأن الوضع بالعراق (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠١ ص) الأخبار الاطاحة بشخصين متهمين بالقتل في بغداد (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٦ ص) الأخبار الحشد يفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٤ ص) الأخبار التجارة: ٥ ملايين شخص يتسلمون الحصة التموينية وهم لا يستحقوها (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٢٨ ص) الأخبار ارتفاع حصيلة تفجير مركز تعليمي في افغانستان إلى ٤٣ قتيلا (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:١٦ ص) الأخبار الرافدين يلوح بإجراءات قانونية ضد المتلكئين بتسديد القروض (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٩ ص) الأخبار إصرار سياسي على انهاء سلطة الكاظمي وتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٥٦ ص) الأخبار الكاظمي يصل إلى أربيل (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٤٦ ص) الأخبار تربية ديالى تعلن حاجتها إلى ٥٠٠ مدرسة لمعالجة الدوام المزدوج والثلاثي (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٢٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟! (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات ثقافة السكن العمودي! (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات المقصر في الانهيار (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٨ / ربيع الأول / ١٤٤٤ هـ.ق
١٢ / مهر / ١٤٠١ هـ.ش
٤ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٦٤
عدد زيارات اليوم: ٦,٤٨٦
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٧,٤٢٣
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٦,٩٠١,٧١٦
عدد جميع الطلبات: ١٦٥,١١٤,٨٦٥

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٢٧
الأخبار: ٣٦,٣١٣
الملفات: ١٢,١٨٩
الأشخاص: ١,٠٥٠
التعليقات: ٢,٣٥٤
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات الشعب بين فساد بعض الطبقة السياسية وشغب "الجوكرية"..

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: إياد الإمارة التاريخ التاريخ: ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٠ م المشاهدات المشاهدات: ٩٨٨ التعليقات التعليقات: ٠
إياد الإمارة
إياد الإمارة
مَن لا يقول بفساد بعض الطبقة السياسية التي أطبقت على مفاصل الدولة فهو: _ أعمى البصيرة. _ أو شاذ التفكير. _ أو كاذب أشر.

إذ الفساد في العراق أعلى من أعلى قمة جبل فيه وأكثر من رمل براريه وصحارية وأكبر من حجم كل أنواع المياه المستقرة أو العابرة عليه.. فساد أعاق كل شيء في هذا البلد وتسبب بأغلب مشاكله، إنعدام الخدمات، وإسراب العاطلين عن العمل من الشباب والشابات، وتبدد الثروات، وإستأثار قلة قليلة بالفيء تحت مسمى "الإمتيازات"..

▪ حتى وصلنا إلى مرحلة التظاهرات إذ خرج العراقيون للمطالبة بحقوقهم التي سلبها الفاسدون بفسادهم وجهلهم وعدم معرفتهم بشؤون الدولة.  كان حري بالعراقيين التظاهر بعد أن تقطعت بهم الأسباب وضاقت عليهم السبل ولم تعد المطالبات والدعوات تجدي مع زمر المسؤولين نفعاً..  تظاهر الجنوبيون بمدنية وسلمية، لم يقطعوا شارعاً، أو يغلقوا دائرة، ولم يمنعوا الدراسة، ولم يعلقوا جثة في ساحة "النكبة"، ولنا أن نسجل أنهم تظاهروا لوحدهم لم تدعمهم مرجعية ولم يقف معهم حزب أو وسيلة إعلام، وقد تركوا في سوح التظاهرات مع مطالبهم لوحدهم عزلاً إلا من رحمة الله تعالى..

▪ أستغل أعداء العراق هذه الحالة ليدربوا ويمولوا ويدفعوا بزمر "الجوكرية" داخل مطالب الناس لا لأجل إسنادها وتحقيقها!  بل لتعطيلها أكثر والعمل من خلالها لإحداث كل الشغب الذي حدث في العراق، تقطعت الطرقات وأُوفقت أرزاق الناس، وأُغلقت المدارس والجامعات ومؤسسات ودوائر الدولة، وعلقت أشلاء الشباب في التقاطعات والساحات..

▪ بعد كل هذا الشغب إزدادت محنة الناس وتقاقمت عليهم الأزمة ولم يجنوا من هذا الشغب إلا ألماً وحزناً وهماً وغماً جديداً، وكما أطبق ويطبق عليهم الفساد ردحاً من الزمن، جاء الشغب هو الآخر ليطبق عليهم من جهة أخرى، فضاعت مطالبهم وظاعت تظاهراتهم وكما ربح الفاسدون من بعد التغيير الذي حدث بعد العام (٢٠٠٣)، ربح الجوكرية بعد ما أحدثوه من شغب وتخريب.  وتشهد الدولة العراقية الآن تغييراً تدريجياً لإبدال الفاسد بفاسد آخر وسط جدل سياسي وإعلامي محتدم سيتحمل الناس تبعاته من بعد كما تحملوها من قبل..

▪ بقي لي أن اشير إلى دور المؤسسة الدينية العراقية التي دعمت العملية السياسية بعد التغيير ودعت للإنتخابات وإحترام نتائجها وزجت بممثليها ومعتمديها ليصبحوا نواباً بالبرامان، وكان لها رأيها بالدستور بكتابته وبالتصويت عليه، لكنها عادت وفي منتصف الطريق لتعلن عن وقوفها على مسافة واحدة من الجميع في خطوة....! 

وجعجعت بالعراقيين في الإنتخابات الأخيرة وهي تعتمد نهج الغموض وعدم الوضوح عبر خطابات مطلسمة ومتناقضة في بعض الأحيان إلى ان قالت بحت أصواتنا!  وبين شد وجذب وميل متذبذب بين موازين القوة، والدعوة غير الحكيمة للبقاء وسط شارع متوتر غير منضبط، لا يزال الموقف مبهماً غير واضح تحركه في بعض الأحيان السيدة الجليلة بلاسخارت.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات ثقافة السكن العمودي!

المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان

المقالات المقصر في الانهيار

المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود

المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات متابعات في الشأن السياسي العراقي

المقالات AP :المحكمة الاتحادية العليا ترفض دعوى حل البرلمان

المقالات نجوم السماء...!

المقالات ازمة النظام السياسي

المقالات زيارة الاربعين علامة من علامات المؤمن..وخدام الحسين هم من تلك العلامة ؟

المقالات أنتصار قوة المنطق على منطق القوة

المقالات يأس الجماهير من العملية السياسية

المقالات النجف الأشرف..المدينة التي تشرفت بحمل الثقل الأكبر من شرف خدمة زوار الأربعين

المقالات زيارة الأربعين تعمق الإيمان وحب الأوطان…

المقالات العراق ملك ال البيت (ع)...

المقالات آداب الضيافة في العرفين الحسيني والأموي

المقالات القيم العليا لمجتمع صالح (٢)تماسك المجتمع

المقالات البلد تفرهد ويردون يفرهدونه بالزايد "والله بالمرصاد"

المقالات ما بين الوطن والعقيدة، لمن الاولوية؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني