:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
١٠ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٥٢
عدد زيارات اليوم: ٢٠,٠٦٥
عدد زيارات اليوم الماضي: ٤٤,٥٩٧
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٦٠,٩٥٧
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٧٢,٠١٨

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 التقارير

الأخبار في الطريق الى كربلاء ..خدمات دينية وثقافية لزوار الإمام الحسين (ع)

القسم القسم: التقارير الشخص المراسل: عقيل غني جاحم التاريخ التاريخ: ١٥ / يناير / ٢٠١٢ م ٠١:٥٢ م المشاهدات المشاهدات: ٨٦٩٥ التعليقات التعليقات: ٠
أعتاده أصحاب المواكب الحسينية الأهلية وغير الحكومية والحكومية في محافظة النجف الاشرف والمرابطين منذ أكثر من ١٥ يوماً في الطريق المؤدي إلى كربلاء بتقديم أفضل الخدمات اللوجستية للزائرين كـ(المأكل والمشرب بكل انواعة وأصنافه والاتصالات المجانية والعلاج الطبي و نقل الزائرين مجاناً) ,ولكن في نفس الوقت تميزت هناك خدمات أخرى وهي (الثقافية ,والدينية )والتي لها نفس الثقل بالنسبة لباقي الخدمات المقدمة فمثلما يحتاج الزائر إلى غذاء الجسم بالمقابل يحتاج إلى غذاء الروح .

 

حيث دعا العديد من الزائرين في أحاديثهم الى أهمية تفعيل الجوانب الثقافية والدينية والفكرية لما فيها من فائدة يحتاجها المسلم وهم ذاهبون إلى إمام الإنسانية الذي قدم الغالي والنفيس في خدمة الدين وإظهار الحق .

خدمة جديدة في المواكب لختم القرأن

الزائرة أم ماهر من محافظة ذي قار قالت إن هناك ختمة كاملة من القران منصوبة على الطريق حتى كربلاء المقدسة تمكن الزائر  من ختم القران تباعاً وهو يمشي، وهي خدمة جديدة يقدمها أصحاب المواكب وتنم عن وعيهم وحبهم للقران  وأهميته للمسلمين.

فيما عد الزائر علي كاظم من النجف: وضع الأحاديث النبوية وأحاديث أهل البيت بادرة جيدة وذات منفعة للزائرين لأننا قد نكون بعيدين بعض الشيء عنها في الأيام الاعتيادية بسبب مشاغل الحياة اليومية، الأحاديث تنوعت بين أهمية الصلاة وحث المسلمين على المحبة والأخوة بينهم وجمع الصف والنظافة وغيرها من الأحاديث التي يحتاجها المسلم .

معارض متنوعة للكتب

أبو محمد صاحب مكتبة في طريق كربلاء قال: في كل عام أقوم بنصب مكتبتي في طريق الزائرين أثناء الزيارة الأربعينية، وتحتوي العديد من الكتب الثقافية والدينية والعقائدية والفكرية و تتوسع في كل عام مع توفر الخصم، مضيفاً : تلقى المكتبة حضور جيد ومتواصل من الزائرين لانتقاء الكتب وخصوصاً أصحاب المناطق الريفية الذين يجيدون القراءة ويكونون بعيدين عن المدينة .

ودعا أبو محمد المؤسسات الثقافية إلى نصب سرادقها لعرض نتاجها الثقافي والديني لأنها منفعة للمجتمع ،موكداً لاستطيع مؤسسة أو أي جهة كانت من تنظيم هكذا تجمع ثقافي لبيع وترويج ما تصدره .

الزائر أبو فاطمة من النجف أوضح : إن  وجود هكذا خدمة ستساهم وتساعد في التنمية الثقافية والفكرية لدى الكثير من الزائرين من خلال حملهم لكتاب ولمسافة أكثر من (٨٠) كيلو متر يستطيع من خلالها قراءته وإهدائه إلى زائر أخر وهذا كله يعتبر سلسلة متكاملة نستطيع عن طريقها تثقيف آلاف الزائرين .

لوحة عالمية للإمام الحسين (ع)

سفير السلام العالمي في الأمم المتحدة الدكتور صاحب الحكيم صاحب قال : إننا  نشارك اليوم في العمل لأطول لوحة في العالم للإمام الحسين (ع) هذا المشروع بدئنا فيه قبل سبع سنوات وسنستمر فيه لعمل أطول لوحة في العالم لداخلها في موسوعة غنيس للأرقام القياسية .

وأشار إلى :إن الغاية من هذا العمل إدخال اسم الإمام الحسين (ع) في أكبر موسوعة في العالم ليعرفوا من هو الإمام الحسين وأيضاً أظهار الإمام الحسين كداعية من دعاة حقوق الإنسان في العالم وهو الذي دعا للحقوق الإنسان ككل بعيداً عن دينه وقوميته وأصله ولونه ومعتقده.

وتابع: نحن مستمرون في عملية جمع التواقيع التي قد تصل مئات الآلاف والتي سننتقل بها بعد ذلك إلى كربلاء.

وبالنسبة للزائر محمد  محسن فقد أبدى اهتمامه بهذه اللوحة التي ستدخل الإمام الحسين(ع) في موسوعة غنيس للأرقام القياسية ،موضحاً :أتشرف وأنا أكتب أسمي فيها لتبقى ذكرى على مدى التاريخ .

أرقام ألأعمدة  تساهم في خدمة الزوار

تميزت خدمة الأعمدة في الآونة الأخيرة باعتبارها نقط دلالة يسترشد بها الزائرون أثناء مسيرهم إلى كربلاء بين منطقة وأخرى وصولاً إلى وجهتهم.

ويصف المنتسب جسام عبد الأمير رسول من مركز شرطة الحيدرية هذه الخدمة بأنها رائعة ومهمة كونها تساعدهم بإرجاع المفقودين والتائهين من الزائرين إلى أهليهم من خلال الأرقام المثبتة على الأعمدة ومراكز التائهين المتواجدة على طول الطريق.

إما صاحب موكب النجارين الحاج أبو محمد فقال: إن  الأرقام المثبتة على الأعمدة تساعد في إيصال المواد الغذائية والمواد الأخرى للموكب من قبل المتبرعين .

يذكر إن العديد من الزائرين في أحاديثهم لمراسل قد استاءوا من قلة الخدمات الهاتفية من شركات الاتصالات المشتركين فيها والتي قد حصلت على ملايين الدنانير من خلال تعبئة الكارت الخاصة بتفعيل المكالمات ،

فضلاً عن ضعف خدمات النقل في الذهاب والإياب حتى وبعد وصول باصات النقل الخاصة بوزارة النقل والتي تأخذ أجور النقل من الزائرين  بأمر من الوزارة .
التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني