:: آخر الأخبار ::
الأخبار النزاهة: ضبط ٤ متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٢١ م) الأخبار نائب سابق: العراق سيعتمد السعر التحفظي في موازنة ٢٠٢٣ وهذه أبرز التحديات (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٥١ ص) الأخبار الكاظمي يحدد حجم الأموال المودعة في صندوق الاتفاقية العراقية الصينية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٣ ص) الأخبار النزاهة: ضبط هدر للمال العام تتجاوز قيمته ٢٤٢ مليون دينار في كربلاء (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠٠ ص) الأخبار قائد الشرطة الجديد يؤكد محاسبة كل من تسبب بإراقة الدماء في الناصرية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٣٩ ص) الأخبار المالية النيابية: الموازنة ستصل البرلمان مطلع العام المقبل (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥١ ص) الأخبار إحصائية رسمية.. بغداد ألاعلى بعدد المقاهي والمطاعم والمثنى أقلها (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٢٨ ص) الأخبار النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام المصرف الزراعي الأسبق (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٥ ص) الأخبار السوداني: سنطرح رؤيتنا في قمّة الرياض لبناء اقتصاد عراقي قوي (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٠ ص) الأخبار السوداني: موقعَ العراق الاستراتيجي يمنحه الحقَ بلعب دورٍ كبير (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٤٤ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ... (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير (التاريخ: ٦ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات لماذا حاربتموني؟ (التاريخ: ٤ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي (التاريخ: ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا (التاريخ: ٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات إنها كل الحكاية..! (التاريخ: ١ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...! (التاريخ: ٢٩ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية (التاريخ: ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر (التاريخ: ٢٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر (التاريخ: ٢٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٦ / جمادى الأولى / ١٤٤٤ هـ.ق
١٩ / آذر / ١٤٠١ هـ.ش
١٠ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٥٣
عدد زيارات اليوم: ٤,٠٥٣
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٩,١٩٥
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٨,٤٤٧,٧٩٠
عدد جميع الطلبات: ١٦٦,٦١٣,٧٠١

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٤١
الأخبار: ٣٦,٥٤٩
الملفات: ١٢,٤٦٤
الأشخاص: ١,٠٥٢
التعليقات: ٢,٣٥٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات في أميركا: دائرة الهجرة والجمارك تتجسس على كل شخص..!

القسم القسم: المقالات التاريخ التاريخ: ٢٣ / مايو / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٤٣١ التعليقات التعليقات: ٠

 متابعة ـ جدل فاضل الصحاف

موقع “informed comment” يقول إنّ وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأميركية جمعت بيانات عن مئات الملايين من الأميركيين بموجب نظام مراقبة مشكوك فيه قانونياً.

قال موقع  informed comment  إن الكونغرس الأميركي أنشأ “كجزء من إصلاحات الأمن الداخلي بعد ١١ أيلول/سبتمبر، وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأميركية (ICE) لمحاربة الإرهاب ظاهرياً وإنفاذ قانون الهجرة، لكن الحقيقة هي أن شركة ICE واصلت استخدام سلطتها المنشأة حديثاً للتجسس على كل شخص تقريباً في الولايات المتحدة”.

وكشف تحقيق مستقل دام عامين أنّ شركة “ICE” جمعت بيانات عن مئات الملايين من الأميركيين بموجب نظام مراقبة مشكوك فيه قانونياً وأخلاقياً خارج نطاق الرقابة العامة إلى حد كبير.

كما كشف مركز قانون الخصوصية والتكنولوجيا التابع لجورج تاون عن هذه الشبكة بعد تقديم أكثر من ٢٠٠ طلب بموجب قانون حرية المعلومات ومراجعة سجلات التعاقد الخاصة بشركة ICE من عام ٢٠٠٨ إلى عام ٢٠٢١.

في تقريره الصادر في ١٠ أيار/مايو، وجد المركز أن شركة “ICE” قد تجسست على معظم الأميركيين من دون أمر قضائي وتحايلت على العديد من قوانين الخصوصية في الولاية، مثل تلك الموجودة في ولاية كاليفورنيا”.

ونفذت شركة “ICE” هذه المراقبة من خلال اللجوء إلى أطراف ثالثة مثل الإدارات الحكومية للسيارات وشركات المرافق الكبيرة ووسطاء البيانات الخاصين مثل “LexisNexis Risk Solutions”.

من هذه المصادر، تمكنت الشركة من الوصول إلى بيانات رخصة القيادة لـ٣ من كل ٤ بالغين يعيشون في الولايات المتحدة، ومسح ثلث صور الترخيص باستخدام تقنية التعرف على الوجه.

كما أن شركة “ICE” قادرة أيضاً على عرض أكثر من ٢١٨ مليون سجل لعملاء المرافق في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أكثر من نصف سكان كاليفورنيا.

وتابع الموقع: “ليس من المستغرب أن شبكة المراقبة هذه قد أصابت مجتمعات المهاجرين أكثر من غيرها، واستهدفت الوكالة المهاجرين لترحيلهم من خلال استغلال ثقتهم بقسوة في المؤسسات العامة”.

ومثال على ذلك، “عندما يتقدم الأشخاص غير المسجلين للحصول على رخصة قيادة أو الاشتراك في المرافق الأساسية مثل المياه والكهرباء، تشير هذه الممارسات إلى وكالة تجاوزت بوضوح حدودها”.

ووفق الموقع، فقد تجسست الوكالات الفيدرالية خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي على المتظاهرين المناهضين لحرب فيتنام وقادة الحقوق المدنية.

وفي الآونة الأخيرة، في عام ٢٠١٣، كشف إدوارد سنودن، أنّ وكالة الأمن القومي أنشأت برنامج مراقبة ضخماً يجمع سراً سجلات هاتفية لملايين الأميركيين، بغض النظر عما إذا كان يشتبه في ارتكابهم أي مخالفات.

وفي شهر شباط/فبراير الماضي، كشفت وثائق رفعت عنها السرية حديثاً عن برنامج جمع البيانات  السري التابع لوكالة المخابرات المركزية للتجسس على الأميركيين.

في الوقت نفسه، طالب السناتور رون وايدن (ديمقراطي عن ولاية أوريغون) ومارتن هاينريش (ديمقراطي عن شمال نيو مكسيكو) بمزيد من الشفافية بشأن مراقبة الوكالة للأميركيين.

يذكر أن في شهر شباط/فبراير كشف اعضاء من مجلس الشيوخ الامريكي أنّ الحكومة تستخدم أمراً تنفيذياً لتجاوز تدابير حماية الخصوصية التي يسنّها الكونغرس.

وتستخدم وكالة الاستخبارات المركزية برنامجاً ضخماً لجمع المعلومات عن المواطنين يعرف بـ “الجمع الجماعي”، وهو ما يحدث عندما تقوم الحكومة بتفريغ البيانات بشكل عشوائي، بدلاً من استهداف الأفراد أو الجماعات.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ...

المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير

المقالات لماذا حاربتموني؟

المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي

المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا

المقالات إنها كل الحكاية..!

المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...!

المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية

المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر

المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر

المقالات رسالة كاتب إلى محمد شياع السوداني...

المقالات ربيع الأول..ربيع الأنتصارات

المقالات جهاد التبيين في الواقع والمواقع

المقالات كونوا مع الصادقين..!

المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات ثقافة السكن العمودي!

المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان

المقالات المقصر في الانهيار

المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود

المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني