:: آخر الأخبار ::
الأخبار بعد تفعيل منظومة الكاميرات الذكية...المرور تعلن انخفاض المخالفات المرورية بنسبة ٩٠% (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٧ م) الأخبار وزارة العمل تطلق الوجبة الـ٤١ من القروض الميسرة لأكثر من ٢٨٠٠ مقترض (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٣٧ م) الأخبار اسرائيل تعلن مقتل رئيس العمليات بالأمن الداخلي لحركة حماس (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٢٠ م) الأخبار تعرف على حقيقة جعل منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة غطاء لتواجد الموساد الاسرائيلي في كردستان (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٤٢ م) الأخبار القضاء العراقي يصدر أمراً ولائياً بإيقاف مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٤٩ ص) الأخبار اللواء يحيى رسول: وصول وجبة من الرادارات الفرنسية الى العراق ونسعى الى شراء منظومة دفاع جوي (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:١٨ ص) الأخبار الانواء الجوية: استمرار موجة الأمطار الى يوم الجمعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٥٧ ص) الأخبار السوداني: يجب استثمار النجاح الحاصل في موازنة ٢٠٢٣ في استكمال بقية المشروعات الاقتصادية (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٤ ص) الأخبار الداخلية: إلقاء القبض على (٥٥٥) مخالف لشروط الاقامة وبمختلف الجنسيات (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٤٨ ص) الأخبار لجنة الطاقة النيابية تدعو المواطنين للتبليغ على اصحاب المولدات الذين يرفعون سعر الامبير فوق السعر المقرر. (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٢٠ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٢٩ / اسفند / ١٤٠٢ هـ.ش
١٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٦٦
عدد زيارات اليوم: ٧,٠٧٨
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٣,١٣٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٦٩٢,٢١٤
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,١٢٥,٩٧١

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩١٩
الملفات: ١٤,٠٨٦
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات المجلس الأعلى بين الثوابت الدينية وسياسة الانفتاح

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: عمار العامري التاريخ التاريخ: ٢٦ / مايو / ٢٠١٥ م المشاهدات المشاهدات: ١٠٩٨ التعليقات التعليقات: ٠

يتعرض المجلس الأعلى الإسلامي العراقي وقياداته السياسية, لهجمة شرسة من التشويه والتظليل, تشنها جهات معروفة, وقد أخذت بالتصاعد مؤخراً, وكان من المتوقع أن تتوقف بسبب ما يمر عليه العراق من ظروف, تحتاج من جميع أبناءه التكاتف وتضافر الجهود لمواجهة الفتن, ألا إن تلك الجهات استمرت بحملة التشويه ضد المجلس الأعلى, لذا إن القيادي في المجلس الأعلى السيد صدر الدين القبانجي, أوجز أسباب وتداعيات هذه الحملة في الأمور التالية: • لا توجد هناك مشاكل حول النزاهة المالية لمسؤولينا. • محاولات لنزع القدسية الدينية من المجلس الأعلى. • الانجازات التي يقدمها وزراء المجلس الأعلى. خاصة مع نجاح وزير النفط من حل أزمة النفط في العراق, والتي كانت مزمنة مع كردستان, وفي الوقت نفسه؛ تميزت عقليته الاقتصادية الراجحة من زيادة أنتاج نفط العراق لأعلى مستوياته منذ ٣٥ عام, وهذا بحد ذاته انجاز كبير يحسب للمجلس الأعلى, وأيضا هناك انجازات كبيرة في وزارتي النقل والرياضة. ومقابل هذه الانجازات, يقدم الآخرون على بث إشاعات يحاولون سلب القدسية عن المجلس الأعلى, والتي تعتبر أهم ركائزه, مستغلين (سياسة التوازن) التي يستخدمها, بين الانفتاح على كل شرائح المجتمع, وبين المحافظة على الثوابت الدينية, والسؤال الذي يطرح هو؛ نحن لكل العراق أو فقط لطبقة المتدينين ١٠٠ %, أذن (لكل العراق) وعليه يجب أن ننفتح على كل شرائح المجتمع مع المحافظة على الثوابت الدينية. وبما أن المجلس الأعلى لكل العراق, لابد أن يستوعب الجميع مثلاً (طلاب الجامعات) الأفضل أن نحتويهم أو نتركهم للأخر يعمل بهم كما يشاء؟, وقد تعتبر هذه إساءة في نظر الغير, أذا نظر لنا بنظرته القاصرة لرجل الدين. ولو دققنا بمثال إيران على رأس الهرم تجد (عالم ديني), ولكنه حاول أن يكسب الجميع, وعليه فأن الثوابت الدينية؛ تعتبر من الأمور المهمة التي لابد أن لا تخدش, باعتبارها الأساس لنا جميعاً, وعلى ضوء ذلك نحن نذهب باتجاه بناء الوضع الديني, الذي من خلاله نستقبل الجميع, ونمضي ببناء وإصلاح الجزء غير الصالح, وهذا ما يستغل ويشاع أن المجلس الأعلى ذاهب إلى اللادينية, وقطها هذا دليل غير صحيح بحقنا, نحن نسعى لتقديم النصح والتوجيه لهولاء مع المحافظة على الثوابت, رغم معرفتنا بأن هذه المعادلة صعبة جداً. ونقدم مثال أخر؛ لو أراد المجلس الأعلى القيام بمظاهرة مثلاً في ألمانيا أو فرنسا ضد التقسيم مثلاً, قد يتطلب مشاركة جميع شرائح المجتمع, إذن هذا يحتاج منا الانفتاح, باعتبارنا نعمل في بيئة ليس بيئة النجف الاشرف المحافظة اجتماعياً مثلاً, وعليه فالعمل في وسط العاصمة بغداد يحتاج منا الانفتاح على المهندسين والأطباء وكل الفئات الأخرى الكردالفيلية وغيرهم, فأحيانا تخدش الثوابت, ما علينا ألا أن نقف وننصح ونوجه ونمضي بالمحافظة على ثوابتنا الدينية, باعتبارها الأصل مع تطبيق سياسة الانفتاح على الجميع, لذا نحن بحاجة إلى المزيد من الضبط والمراجعة. وهذا هي الأسباب التي من خلالها يسعون لشن حملة التشويه ضدنا, وكأنما ليس هناك منافس لهم غير المجلس الأعلى, هذا وان دل على شيء, فأنه يدل على صعود نجم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني