:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٨ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٩ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٤٦
عدد زيارات اليوم: ٣٤,٧٦٨
عدد زيارات اليوم الماضي: ٣٩,٣٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٣١,٠٦٣
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٤٨,٥٢٩

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات ضحك كالبكا..!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: عدنان حسين التاريخ التاريخ: ٢٦ / مايو / ٢٠١٥ م المشاهدات المشاهدات: ١١٥٥ التعليقات التعليقات: ٠
في غضون أربعين يوماً فقط اعتقلت الشرطة البريطانية العصابة المحترفة التي قامت بما وصفتها الصحافة البريطانية بانها سرقة العصر، واستعادت كمية لا بأس بها من الجواهر الثمينة والأحجار الكريمة والعملات المسروقة التي كانت محفوظة في صناديق خاصة.

عملية السرقة حدثت في عطلة عيد الفصح الأخير، مطلع الشهر الماضي، في شارع (هاتون غاردن)، وهو مركز تجارة الجواهر والأحجار النفيسة، في قلب لندن. والسرقة نُفّذت باحترافية عالية، فالعصابة حفرت نفقاً في جدار للوصول إلى مصعد المبنى الذي كانت الصناديق، وعددها يزيد عن ٧٠، قد حُفظت في قبوه، وعطّلت أجهزة الإنذار للتستر على عمليتها.

شرطة العاصمة البريطانية "متروبوليتان" أعلنت منذ بضعة أيام انها اعتقلت تسعة أشخاص يُشتبه بتورطهم في عملية السرقة التي قُدرت قيمة المسروقات فيها بما يعادل ٣٠٠ مليون دولار أميركي. وأكدت الشرطة انها عثرت على عدد من الحقائب الكبيرة التي تحتوي على ممتلكات ثمينة، وذلك بعد عمليات دهم لـ ١٢ مبنياً في شمال لندن ومقاطعة كنت، جنوبي العاصمة البريطانية.

لست في وارد سرد التفاصيل، فمن تستهويه التفاصيل يمكنه الوصول إليها في لحظات عبر "غوغل" وسواه من محركات البحث الإلكتروني. ما يعنيني هو ان "ميتربوليتان" قد وصلت الى السرّاق واستعادت المسروقات، وهذا الأمر يهمّني ، ليس لأنني من مودعي الجواهر والأحجار النفيسة في "هاتون غاردن" الذي لا أتذكر انني مررت به خلال اقامتي الطويلة في لندن، مع انه يقع في الحي نفسه الذي كنت أعمل فيه "هولبورن"، وانما يعنيني ان الشرطة نجحت في أقل من ستة أسابيع في الكشف عن السرّاق والقبض عليهم. وهذا تمّ بفضل التكنولوجيا الحديثة، البسيطة ورخيصة الثمن، فلم يكن يتعيّن على شرطة "ميتروبوليتان" غير الرجوع الى الكاميرات المنصوبة في ذلك الشارع اللندني وسواه وتتبع حركة السرّاق والسيارات التي استخدموها وهم يفرّون بالمسروقات، وكذلك إجراء الفحوصات والتحليلات على ما خلّفه السرّاق في الميدان، من شعر الرأس المتساقط الى المعدات التي استخدمت في الحفر والكسر ونسي السرّاق جمعها كلها.

التكنولوجيا التي مكّنت شرطة العاصمة البريطانية من وضع اليد على المسروقات النفيسة والسرّاق لا تكلّف الكثير .. كلفتها تقلّ كثيراً عن عشرات ملايين الدولارات التي هي كلفة الأجهزة المزيفة للكشف عن المتفجرات التي استوردها الفاسدون في دولتنا. والأهم انها كلّفتنا عشرات آلاف الارواح التي أزهقت في التفجيرات الإرهابية التي نفذها الارهابيون وهم مطمئنون كل الإطمئنان الى ان هذه الأجهزة لا تكشف عن متفجراتهم.

المشكلة ان التاجر الذي تواطأ مع الفاسدين في دولتنا وورّدها إلينا حكم عليه القضاء في بلاده بالسجن ١٥ سنة، فيما فاسدونا الذين استوردوا هذه الإجهزة، وهم يعلمون عدم صلاحيتها، لم يزل أغلبهم طلقاء يواصلون فسادهم بكل اطمئنان.

والمشكلة الأكبر ان مسؤولي دولتنا المعنيين بهذه القضية جميعاً، من القائد العام للقوات المسلحة الى وزيري الدفاع والداخلية وقادة العمليات وكذلك زميلنا وصديقنا المتحدث باسم وزارة الداخليه سعد معن وزميله المتحدث باسم وزارة الدفاع، يعرفون كلهم ان أجهزة الفساد هذه لا تعمل .. هل تراهم يظنون انهم يضحكون علينا بمواصلة قطع الشوارع بنقاط التفتيش واستعمال هذه الأجهزة؟

نحن جميعاً نعرف انها أجهزة فاسدة وفاشلة ولا يمكنها حتى الكشف عن كرات الغولف الضائعة في الحشيش التي صُنعت لها، لأنه لا توجد ملاعب غولف لدينا .. ان من يضحك هو نحن .. نضحك على مسؤولينا الذين يظنون انهم يضحكون.. لكننا في الواقع نضحك ضحكاً كالبكا.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني