:: آخر الأخبار ::
الأخبار بعد تفعيل منظومة الكاميرات الذكية...المرور تعلن انخفاض المخالفات المرورية بنسبة ٩٠% (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٧ م) الأخبار وزارة العمل تطلق الوجبة الـ٤١ من القروض الميسرة لأكثر من ٢٨٠٠ مقترض (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٣٧ م) الأخبار اسرائيل تعلن مقتل رئيس العمليات بالأمن الداخلي لحركة حماس (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٢٠ م) الأخبار تعرف على حقيقة جعل منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة غطاء لتواجد الموساد الاسرائيلي في كردستان (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٤٢ م) الأخبار القضاء العراقي يصدر أمراً ولائياً بإيقاف مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٤٩ ص) الأخبار اللواء يحيى رسول: وصول وجبة من الرادارات الفرنسية الى العراق ونسعى الى شراء منظومة دفاع جوي (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:١٨ ص) الأخبار الانواء الجوية: استمرار موجة الأمطار الى يوم الجمعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٥٧ ص) الأخبار السوداني: يجب استثمار النجاح الحاصل في موازنة ٢٠٢٣ في استكمال بقية المشروعات الاقتصادية (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٤ ص) الأخبار الداخلية: إلقاء القبض على (٥٥٥) مخالف لشروط الاقامة وبمختلف الجنسيات (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٤٨ ص) الأخبار لجنة الطاقة النيابية تدعو المواطنين للتبليغ على اصحاب المولدات الذين يرفعون سعر الامبير فوق السعر المقرر. (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٢٠ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٢٩ / اسفند / ١٤٠٢ هـ.ش
١٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٦٥
عدد زيارات اليوم: ٩,٤٢٦
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٣,١٣٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٦٩٤,٥٦٢
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,١٢٨,١٥٣

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩١٩
الملفات: ١٤,٠٨٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات الخنجر وباريس وإقليم السنة

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: اسعد عبدالله عبدعلي التاريخ التاريخ: ٢٠ / مايو / ٢٠١٥ م المشاهدات المشاهدات: ١١٨٢ التعليقات التعليقات: ٠
لسنا دعاة طائفية, لكن توصيف حركة بعض الساسة, يحتاج لتوصيف أسلوبه, ولأنه يدور في فلك الطائفية, فيكون الكلام بمفرداته هو, حيث التزم بعضهم الطائفية كمنهج سياسي, لأنه من دونها يفشل سياسيا, لافتقاده لأي مشروع وطني, هنا نتحدث عن مؤتمر باريس لوحدة سنة العراق, فهل أصبح الفرنسيون هم من يتباكى على سنة العراق, وهل الفرنسيون فقط يمكنهم توحيد أهل السنة, وهل سيكون توحيد سنة العراق, خارج الاشتراطات الغربية السرية؟

كشف الأمين العام لكتلة كرامة خميس الخنجر, عن قرب عقد مؤتمر لوحدة (سنة العراق) في باريس, مبينا أن المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه, يجمع شخصيات ورموزا سياسية واجتماعية ودينية, وقادة الجيش السابق, وممثلي فصائل في المحافظات السنية حصرا.

مضيفا الخنجر, أن الشهر المقبل, سيشهد أطلاق قيادة سنية جديدة, تضم كل أطراف المكون السني, فالعراق اليوم مقسم, ونحن نبحث عن أمكانية أعادة وحدته مع الشركاء, انتهى التصريح.

الخبر يمثل نقلة مهمة في التفكير الغربي, لتفعيل الصراع الداخلي في العراق, كما فعلوا في سوريا, من أطلاق قوانين للتسليح المعارضة, ومؤتمرات لجمع الخارجين عن القانون, بعنوان مؤتمرات أصدقاء سوريا, إلى أن وصلت سوريا اليوم إلى شفا الانهيار التام, نتيجة التخطيط الغربي الخبيث, ألان الوتيرة تشتد على العراق, فقبل أسابيع أطلقت أمريكا مشروع قانون, لتسليح الكورد والسنة, خارج مظلة الدولة العراقية, وألان فرنسا تسعى لمؤتمر لسنة العراق, مشروع التقسيم هو الشغل الشاغل للغربيين, لأنه يمهد لأفكار لاحقه كثيرة أهمها, الإعلان عن قيام الكيان السني على الأرض, والذي يمهد لأشياء كثيرة, أهمها:

أولا: يؤسس لعملية تفتيت متلاحقة, للعراق وسوريا ولبنان واليمن, تتلاحق كردة فعل, لما سيحصل في العراق.

ثانياً: ظهور كيانات ضعيفة, على شكل أمارات متجاورة, تلازمها مشاكل لا تنتهي, من مشاكل توزيع الثروة, ومشاكل الأحقاد, مما يعني ولادة كيانات ضعيفة غير متكاملة, ومتحاربة مع بعض.

ثالثا: تحقق الهدف الغربي الأهم, وهو الحصول على مصدر الطاقة (النفط), بأسعار منخفضة جدا, بسبب احتياج الكيانات للتسليح, نتيجة الحروب المستقبلية التي ستحصل, وهكذا يضمن الغرب السيطرة على منابع الطاقة لثلاثون سنة قادمة.

تصريح الخنجر تضمن إشارات مهمة, الأهم هو هرولة بعض قادة السنة, لأي دعوة غربية, في سبيل الدفع نحو التقسيم, نتيجة شعورهم بالفشل, بسبب انعدام الرؤية للمستقبل, والبحث عن فرص خاصة, لا يجدوها في الوطن, بل في كيس السيد الغربي.

الخنجر, هو الممول الرئيسي للأبواق السنية, التي تهرج ضد مكونات العراق, سعيا لرسم مظلومية واهية في الأعلام, لكسب تأييد شعوب الفضائيات العربية, التي تصدق كل ما يقال, كي يدفع الخنجر عبر أمواله جماعة المهرجين, لقيام كيان سني, ويكون هو أميره المبجل!

لا يمكن نسيان دور الخنجر, في تبني منصات الاعتصام, التي انطلقت منها الخطب الطائفية, التحريضية على العنف والإرهاب, ومنها تمترس داعش معهم, فكانت شرارة الفتنة, والتي أنتجت سقوط الموصل, ومدن أخرى بيد الدواعش, لذا أي دور كبير له, يعني انتظار فاجعة جديدة لعرب السنة.

أمريكا وفرنسا ومشايخ الخليج, جميعهم يدافعون عن سنة العراق, ويطالبون بحقوقهم, والهدف من كل هذا الصخب, هو جر البلاد لحرب أهلية, كي يستفيد هؤلاء الثلاثة كلا بحسب غايته, أمريكا الموقع, فرنسا النفط, مشايخ الخليج التدخل بقوتهم العسكرية, بعنوان حماية السنة, من دون أن تدرك دمى الخليج, أن تدخلها لن يكون لحماية السنة, بل للشروع بتقسيم العراق, فتكون مشايخ الخليج مجرد عربة يدفعه الغرب.

إسرائيل, الحمل الوديع, الذي لا نسمع له كلمة حول ما يجري, حقيقة الأمر هو من يحرك شخوص ساحة التهريج, وهو يدفع عبر وسطاء بعض التافهين, من أمثال حاتم وخنجر والعليان, ووو سلسلة من نكرات العراق, سعيا لثارات تاريخية من العراق, ولأهداف دينية تتضمنها منظماتهم السرية.

من جهة أخرى قيام كيانات دينية كأقليم السنة مثلا , يكون خير مبرر لقيام كيان إسرائيل الديني, فيكون إقليم للسنة فقط, كما دولة إسرائيل دولة لليهود فقط.

الكل يستفيدون من تقسيم العراق, إسرائيل وأمريكا وفرنسا, الخاسر الوحيد هو الشعب العراقي, حيث التقسيم سيكون شرارة حروب طاحنة, واعتقد حان الوقت للشعب العراقي أن يثور ضد نكرات الواقع السياسي, ويطيح بهم, قبل حصول الفاجعة.

والسلام.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني