:: آخر الأخبار ::
الأخبار النزاهة: ضبط ٤ متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٢١ م) الأخبار نائب سابق: العراق سيعتمد السعر التحفظي في موازنة ٢٠٢٣ وهذه أبرز التحديات (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٥١ ص) الأخبار الكاظمي يحدد حجم الأموال المودعة في صندوق الاتفاقية العراقية الصينية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٣ ص) الأخبار النزاهة: ضبط هدر للمال العام تتجاوز قيمته ٢٤٢ مليون دينار في كربلاء (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠٠ ص) الأخبار قائد الشرطة الجديد يؤكد محاسبة كل من تسبب بإراقة الدماء في الناصرية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٣٩ ص) الأخبار المالية النيابية: الموازنة ستصل البرلمان مطلع العام المقبل (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥١ ص) الأخبار إحصائية رسمية.. بغداد ألاعلى بعدد المقاهي والمطاعم والمثنى أقلها (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٢٨ ص) الأخبار النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام المصرف الزراعي الأسبق (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٥ ص) الأخبار السوداني: سنطرح رؤيتنا في قمّة الرياض لبناء اقتصاد عراقي قوي (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٠ ص) الأخبار السوداني: موقعَ العراق الاستراتيجي يمنحه الحقَ بلعب دورٍ كبير (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٤٤ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ... (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير (التاريخ: ٦ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات لماذا حاربتموني؟ (التاريخ: ٤ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي (التاريخ: ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا (التاريخ: ٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات إنها كل الحكاية..! (التاريخ: ١ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...! (التاريخ: ٢٩ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية (التاريخ: ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر (التاريخ: ٢٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر (التاريخ: ٢٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٤ / جمادى الأولى / ١٤٤٤ هـ.ق
١٧ / آذر / ١٤٠١ هـ.ش
٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٤٦
عدد زيارات اليوم: ٨,٤٠٤
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٢,١٢٩
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٨,٤١٩,٨٨٧
عدد جميع الطلبات: ١٦٦,٥٨٦,٥٦٥

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٤١
الأخبار: ٣٦,٥٤٩
الملفات: ١٢,٤٦٤
الأشخاص: ١,٠٥٢
التعليقات: ٢,٣٥٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات دور المرأة المنتظرة في التوعية المهدوية

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: منار العامري التاريخ التاريخ: ٢٥ / مايو / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٤٧٧ التعليقات التعليقات: ٠

 ان المرأة هي نصف المجتمع بل نستطيع القول بأنها كل المجتمع، لانها البذرة التي تضع ثمارها فيه، فبصلاحها يصلح، وبفسادها يفسد. لطالما كان للمرأة ادواراً عبر التاريخ فمنهن من لعبت دوراً مباركاً مهماً في توعية مجتمعاتهن، ومنهن من لعبت اسوأ الادوار على مر العصور، لذلك سنشهد ذات الامر يتكرر في عصرنا هذا وسيكون للمرأة دور بارز في القضية المهدوية ولكن كيف؟ هنالك اصناف عديدة من النساء فمنهن ربة البيت ومنهن العاملة، وكل منهن تملك فرصة ثمينة لتعبئة من حولها وتثقيفهم نحو نصرة الامام الحجة (عج) فالام فرصتها في نصرة الامام تكمن في تربية اولادها وتعبئتهم نحو النصرة، والزوجة اذا ملكت مفاتح زوجها استطاعت ان تصنع منه مهدوياً ناصراً، والاخت والابنة والجدة وغيرهن...كلٌ تمارس دوراً ريادياً مهماً من موقعها. ثمة شواهد تاريخية على دور المرأة فعند مجيئ مسلم بن عقيل الى الكوفة كانت السلطة الاموية في ذلك الوقت قد علمت بأن اهل الكوفة سيلتفون حول سفير الحسين (ع) وينقلبون على الحكم، فما كان من السلطة الا ان تلعب على الوتر الحساس وهو (النساء) فقامت بإعلان عرضٍ مغرٍ ألا وهو أن كل من يسلم سيفه سيأخذ عوضاً بوزن سيفه ذهباً! فحرضّت النساء رجالَهن على تسليم اسلحتهم من اجل الذهب! قبالة هذا الترغيب ثمة ترهيب، فهددت وتوعدت السلطة كل من يوالي سفير الحسين (ع) بأن مصيره القتل! فجبنت النساء ومنعت رجالهن من النصرة خشية الفقد.  رغم ذلك ثمة نساء زهدن بفلذات اكبادهن من اجل الحق فمنهن من اهدت للحسين ولدها، وتلك اهدته اخيها، وهذه اهدته زوجها، وتلك اهدته ابيها.  كذلك عصر الظهور الذي نعيشه الان سيشهد ذات الامر وستكون النسوة مابين ناصرة مسترخصة كل ثمين من اجل المهدي (عج) وما بين مستمسكة بالدنيا وزخرفها فتمنع الزوج والابن والاخ والاب عن النصرة. روي عن الامام الباقر عليه السلام: ( ...، فيقوم القائم بين الركن والمقام فيصلي.... ويجئ والله ثلاثمائة وبضعة عشر رجلا فيهم خمسون امرأة يجتمعون بمكة على غير ميعاد قزعا كقزع الخريف يتبع بعضهم بعضا،..) (١) الخمسون أمرأة هن من خلص اصحاب الامام (صلوات الله عليه) وستقع على عاتقهن مسؤولية التعبئة للجيش المهدوي.  فهل سيكون موقعكِ اختاه في ركب المهدي (ع) كما كانت النسوة في ركب رسول الله (ص وآله) يعملن على اسناد الجيش من حيث المأكل والمشرب والتطبيب؟ ام مع القاعدات المثبطات للعزيمة اللاتي لا يكتفين بجُبنـِهن بل زيادة على ذلك يُجبّـنَّ رجالهن؟!  تقول الروايات ان المرأة في يوم الصيحة الجبرائيلية المعلنة للظهور ستحرض اباها واخاها على النصرة..(٢) كذلك تقول الروايات بأن الحجة (عج) ستقتله امرأة (اللهم اطل في عمره الشريف وادفع عنه كل سوء) والسبب في حقد هذه المرأة عليه هو انها من تلكم النساء الباغيات الكارهات لدولته الشريفة التي قيدت حريتها ومنعتها من فعل المحرمات وامرتها بالحشمة والوقار، لذلك فكل امرأة متبرجة امثالها فلتراجع نفسها قد تكون هي تلك القاتلة الشيطانة!  مما تقدم نجد ان سبل التوعية نحو نصرة المهدي (عج) كثيرة، وكذلك طرق الشيطان المهلكة كثيرة، فالمرأة عليها اذن أن تكون قبل كل شيء ملتزمة بدينها، صائمة قائمة محصنة لنفسها، بَيد أن ذلك وحده غير كافٍ لان البصيرة والوعي هما اللذانِ سيقودانها لنصرة إمامها، بالاضافة لكل ما تقدم عليها ان تلعب دوراً مجتمعياً توعوياً سواء أكانت معلمة او خطيبةً حسينيةً او ربةَ بيتٍ فكلٌ لها دورها.  والسلام ختام. ___ ١-معجم أحاديث الامام المهدي ج٥: ص١١  الحديث ١٤٥٢ ٢-الغيبة للشيخ النعماني، ص ٢٥٤، باب ١٤، حديث ١٣.

التقييم التقييم:
  ١ / ٥.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ...

المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير

المقالات لماذا حاربتموني؟

المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي

المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا

المقالات إنها كل الحكاية..!

المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...!

المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية

المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر

المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر

المقالات رسالة كاتب إلى محمد شياع السوداني...

المقالات ربيع الأول..ربيع الأنتصارات

المقالات جهاد التبيين في الواقع والمواقع

المقالات كونوا مع الصادقين..!

المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات ثقافة السكن العمودي!

المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان

المقالات المقصر في الانهيار

المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود

المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني