الأخبار انطلاق عمليات ارادة النصر الخامسة (التاريخ: ١٦ / سبتمبر / ٢٠١٩ م ٠١:٢٠ م) الأخبار الخطة الامنية تطبق عصر اليوم.. تعرف على الشوارع المتوقع قطعها في بغداد (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٤٧ م) الأخبار اعتقال قادة كبار بـ"حراس الدين" كانوا يخططون لإرباك الوضع في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٩ م) الأخبار الامن النيابية: جميع القواعد الموجود في العراق قواعد عراقية لكنها تدار من قبل أمريكا ومدججة بالأسلحة وآلاف الأشخاص (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢٢ م) الأخبار جمع تواقيع لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك وتحديد موعد لاخيار بديل عنه (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:١٠ م) الأخبار الحشد الشعبي يعتزم انشاء قوة بحرية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٤ م) الأخبار نائب يكشف عن اعادة منتسبين بداخلية ديالى للخدمة غالبيتهم اعلنوا التوبة لـ"داعش"الارهابي (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٥٢ م) الأخبار نائب يكشف عن قرب حسم مجلس الخدمة الإتحادي للقضاء على "محسوبية التعيينات" (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٤٨ م) الأخبار خمسة من قضاة محكمة التمييز الاتحادية يؤدون اليمين القانونية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٩ م) الأخبار القبض على متهمين بحوزتهما ١٠ قطع اثرية في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٢٤ / صفر المظفر / ١٤٤١ هـ.ق
٢ / آبان / ١٣٩٨ هـ.ش
٢٤ / أكتوبر / ٢٠١٩ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٥٥
عدد زيارات اليوم: ٤,٩١٦
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٩,٥٧٦
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٤١,٨٤٩,٠١٥
عدد جميع الطلبات: ١٤٢,٩٦٤,٨٣١

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٣٦
الأخبار: ٣٤,٣٩٢
الملفات: ٩,٨٧٢
التعليقات: ٢,٣٠١
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات ساسة يعشقون الدوائر..!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: زيد الحسن التاريخ التاريخ: ١٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ م المشاهدات المشاهدات: ٣٧٤ التعليقات التعليقات: ٠

الشعوب المتحضرة والتي منْ الله عليها بساسة حكماء ،والمتفهمة لواجباتها وحقوقها والتي تعرف كيف تحلحل أي ظرف طارئ او مشكلة تعصف ببلادهم وتحيلها الى مكسب ، تنال تسمية البلد المتحضر ويكون العيش فيها لذة ما بعدها لذة .
كم من اهوال صبت فوق رؤوسنا خلال النصف قرن الذي مضى ؟ أيعقل ان لايكون هنالك حل جذري لنصبح بلداً يعرف السلام ، بغداد مدينة السلام يبدوا انها سرقت هذا المسمى ولم يعد يليق بها الان ، علينا تغييره ونجعله بغداد مدينة الدماء والدمار .
المتفحص للارقام الحقيقية لعدد الشهداء في العراق يصاب بالجزع فهنالك ارقام مهولة لأبرياء سفكت دمائهم دون وجه حق ودون جريرة ذنب او معصية ، فقط ذنبهم انهم خلقوا على هذه البقعة من ارض المعمورة .
حديثي عن النصف قرن من الاهوال كان فيهم رمز للشهداء ، رمز مقدس اهملنا اسباب استشهادهم ولم نجعل لدماءهم الزكية مناراً نهتدي به ، علماً ان دربهم هو درب الحرية والكرامة ، انهم الشهيدين الصدرين رضوان الله تعالى عليهم ، كيف تسنى لنا اهمال ذكراهم كل هذا الاهمال ! كيف جحفنا سيرتهم كل هذا الاجحاف ! هذه اذن النتيجة الحتمية لنسياننا او تناسينا لسيرتهم العطرة .
اولى الدوائر التي اخذت من الشعب العراقي الكثير الكثير هي دائرة البعث العفلقي ، تلك الدائرة التي طحنتنا طحن الرحى واصابت اكبادنا بحرقة ما بعدها حرقة ، حتى جعلتنا نعتقد ان لا خلاص لنا من جبروت هذا الطاغية وزبانيته ، سالت دماء وازهقت ارواح ولم يصب النظام بخدش تأنيب للضمير ، وكأنهم يقتاتوا على الدماء والخراب .
الامريكان بصفتهم التحريرية للعراق من ظلم النظام رفع لهم بيرق شكر ، صح ان هذا البيرق ساذج الى حد ما ، لكن الحقيقة ان الشعب شكرهم على التحرير من ظلم النظام ، رغم ان الكثير يعلمون ان السم في العسل وانهم احتلال وتدمير ما بعده تدمير ، وتحريرهم المزعوم لم يكن حباً في سواد عيون الشعب العراقي بل مصلحة اميركا هي المحرك الرئيسي لهذا الفعل .
الأن نحن داخل دوائر الاحزاب والتكتلات ندور منذ خمسة عشر سنة من سيء الى اسوء ، ومتى يكون الخلاص لا احد يعلم ، دورات انتخابية لم تجلب لنا غير دوائر اخرى من الجهالة السياسية والمشاكل المستعصية ، تشريعات وقوانين وما زلنا في جهل سياسي تام .
الحقيقة الجلية الواضحة التي لا تقبل التأويل ان منهج السياسة في العراق هو خلق الدوائر منها الواسعة ذات الابعاد الدولية والاقليمية ، ومنها الضيقة ذات الكسب والنفع المادي لهم ، ساستنا خلقوا الدوائر ولو قطعت هذه الدوائر سوف يهربون .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحشد الشعبي والاعلام الاسود !

المقالات صناعة العنف

المقالات ماذا لو اشتعلت الحرب بين روسيا وامريكيا؟!

المقالات فاختة بنت أبي طالب مجيرة الضعفاء

المقالات حساسية المنصب وضرورة دقة ألاختيار..

المقالات البصريون بين خياراتهم الخائبة.. ومحافظهم المدلل

المقالات ساسة يعشقون الدوائر..!

المقالات ديمقراطية الأستحواذ على الدجاجة..!

المقالات فليركب الموجة أحدكم رجاءً ..!

المقالات حينما تشرق الشمس في منتصف الليل..!

المقالات العنف السياسي بين التمدد والإنكماش..!

المقالات حقوق الخرفان

المقالات الإنتصار تصنعه الساق المبتورة

المقالات معضلة البرامج السياسية في الإعلام العراقي

المقالات مواطنون لا يشعرون بالمواطنة

المقالات لماذا لا نستثمر في التاريخ؟!

المقالات مشاهد مضيئة وأخرى قاتمة في شباب أليوم

المقالات عندما يصبح الإعلام نص ردن!

المقالات حسن النوايا لم يعد يكفينا ...

المقالات الاعلام المأجور..

المقالات الناس على دين اعلامهم..!

المقالات رسالة حروفها ميتة ..!!

المقالات قصتنا مع ؟الآخر"..!

المقالات الغاز المصاحب للشباب..!

المقالات شامة في الجبين ..!

المقالات اللعب في ملعب السياسة

المقالات متى يستقيم عود العراق

المقالات عيسى قاسم رافضي مع سبق الإصرار والترصد!

المقالات خربشات فيس بوكية

المقالات هل.. كان صدام عادلاً..؟

المقالات أمريكا ستجبر الوهابيين على حلق لحاهم!..

المقالات بين الواقع و التضليل‎

المقالات دور الشبابُ بمواجهةِ التحديات

المقالات اليأس والاحباط ام المحاولة والنجاح

المقالات أفلا يخشى المرءُ أن يكون من صغار حطب جهنم؟!

المقالات الوحدة الاسلامية قيمة عليا ..

المقالات مضمون رفيع وعالٍ... عراق جديد!

المقالات زيارة كوبيتش للمرجعية، وبشائر الخير

المقالات امريكا ... راعية الارهاب الدولي

المقالات المرجعية العليا و رسائل التصحيح !

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني