الأخبار انطلاق عمليات ارادة النصر الخامسة (التاريخ: ١٦ / سبتمبر / ٢٠١٩ م ٠١:٢٠ م) الأخبار الخطة الامنية تطبق عصر اليوم.. تعرف على الشوارع المتوقع قطعها في بغداد (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٤٧ م) الأخبار اعتقال قادة كبار بـ"حراس الدين" كانوا يخططون لإرباك الوضع في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٩ م) الأخبار الامن النيابية: جميع القواعد الموجود في العراق قواعد عراقية لكنها تدار من قبل أمريكا ومدججة بالأسلحة وآلاف الأشخاص (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢٢ م) الأخبار جمع تواقيع لإقالة رئيس مجلس محافظة كركوك وتحديد موعد لاخيار بديل عنه (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:١٠ م) الأخبار الحشد الشعبي يعتزم انشاء قوة بحرية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٤ م) الأخبار نائب يكشف عن اعادة منتسبين بداخلية ديالى للخدمة غالبيتهم اعلنوا التوبة لـ"داعش"الارهابي (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٥٢ م) الأخبار نائب يكشف عن قرب حسم مجلس الخدمة الإتحادي للقضاء على "محسوبية التعيينات" (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٤٨ م) الأخبار خمسة من قضاة محكمة التمييز الاتحادية يؤدون اليمين القانونية (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٩ م) الأخبار القبض على متهمين بحوزتهما ١٠ قطع اثرية في نينوى (التاريخ: ٣١ / ديسمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٢٤ / جمادى الآخرة / ١٤٤١ هـ.ق
٣٠ / بهمن / ١٣٩٨ هـ.ش
١٩ / فبراير / ٢٠٢٠ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٤٥
عدد زيارات اليوم: ١١,١٧٤
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٩,٩٧٧
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٤٤,٠٩٠,٢٧٤
عدد جميع الطلبات: ١٤٥,٠٩٠,٨١٦

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٠٣٦
الأخبار: ٣٤,٣٩٢
الملفات: ٩,٨٧٢
التعليقات: ٢,٣٠١
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات قراءة لثقافة الحوزة والازهر والمدرسة الوهابية

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: سامي جواد كاظم التاريخ التاريخ: ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧ م المشاهدات المشاهدات: ١٧٧٠ التعليقات التعليقات: ٠

ابدأ بهذه المحاورة مع مثقف سعودي على التويتر ، حيث بدا بتوجيه الاتهامات المعروفة للشيعة انكم تغالون بالائمة ولديكم العصمة والتقية والمتعة وتحريف القران وعلي هو الافضل وووو ، قلت له لو افرض جدلا صحة ما تقول فهل رايت بما نعتقد تكفير وتفجير الاخر ؟ فكل ما نؤمن بهم مردوده علينا ، هنا توقف المغرد السعودي وقال نحن يهمنا الوحدة الاسلامية ؟ قلت وهل تحققت بالتكفير ؟ وانا كذلك بل المؤسسات الدينية الشيعية تعمل على ذلك ، فليؤمن الانسان بما يؤمن حتى لو قدس الصحابة لك الحق ولكن لا تقتل انسانا يختلف معك بالراي ، فاعتذر الرجل

نعود الى صلب الموضوع وهو قراءة سطحية للمدارس الدينية في الازهر وفي الرياض وفي النجف ، ونسال اي من هذه المدارس تعمل على تغذية طلابها بالافكار المتطرفة التي تلغي الاخر وتجعل القتل والسبي امرا مطلوبا لمن يخالفهم؟ الحوزة العلمية في النجف لم ولن تجد في مناهجها الدراسية اطلاقا قتل الاخرين بل التبحر بثقافة اهل البيت عليهم السلام ، حتى انني في كلية الشريعة حذف استاذنا درس يتحدث عن الجواري والاماء لانه لا تتماشى وثقافة العصر ، بينما تجد مناهج الازهر والمدرسة الوهابية فيها ما يقزز النفس وقد انتقد مناهجهم كثير من المثقفين في بلديهما فمثلا في مصر تطرق المحامي احمد عبده ماهر الى مناهج الازهر وكشف عن جواز اكل الانسان للانسان وقتل الاسرى وهتك الاعراض وكيفية معاملة من هو ليس بمسلم ، فهكذا مناهج ماذا تخرج ؟

واما المدرسة الوهابية فهي علم بهذه الثقافة التكفيرية والتي خرجت من الارهابيين ما تعجز عنه الموساد الصهيوني من تخريج اعداء للاسلام ، وقد اكد اكثر مشايخهم ومن على منابرهم بصحة ذبح الانسان وتفجيره وقتل الابرياء .

بينما الحوزة في النجف لم ولن تسمح لاي ثقافة عدوانية تدخل مناهجها بل كثير من رجالات الثقافة والوطنية هم خريجو النجف وكربلاء وقم المقدسة .

امر اخر هو في غاية الاهمية ان الحوزة في النجف لا احد يملي عليها ولا احد يمولها ولا تخضع لاي حكومة لهذا نجد الاستقلالية في قرارها ، بينما الازهر والمدرسة الوهابية فانها خاصة لولاة امرها وهو السلطان الحاكم ، وتمويلها بل رواتب العاملين فيها من اموال الدولة وهذا يؤثر على نزاهة وعدالة قرارها بخصوص ما يهم المسلمين .

غروزني هذه المدينة وضعت النقاط على الحروف عندما صنفت الوهابية خارج ملة اهل السنة والجماعة وقد ذكر مفتي الشيشان مجييف، ان الارهابيين الذين يقاتلون القوات الامنية والجيش العراقي، هم من خريجي المدرسة الوهابية، وهي الان تحتضن مؤتمرا لـ ٢٥ بلدا اسلاميا لبحث العلاقة بينها وبين روسيا وفق نظرة اسلامية معتدلة بعيدا عن المدرسة الوهابية .

مهزلتنا الكبرى ان اغلب دول العالم تعلم منابع الارهاب وتتعامل معهم بشكل طبيعي بل ومهزلة تاسيس مركز اعتدال بين ترامي وسلمان لنبذ الفكر المتطرف وهما المدرسة الاولى في العالم لتغذية وتطوير التطرف .

الحشد الشعبي هو من نتاجات المرجعية وهذا الحشد جاء بعد توغل داعش في المدن العراقية وهو يقاتلهم في تلك المدن وجها لوجه ولم يرسل لهم المفخخات ولم يذبح اسراهم ، بل لا وجود للحشد الشعبي قبل حزيران ٢٠١٤ ، بينما تجد خريجي المدرسة الوهابية بدا اجرامهم من طالبان الى القاعدة واخيرا داعش وتشهد لهم احداث سبتمبر في امريكا .

حتى الاشتباه باي عمل ارهابي او محاولة اعداء الشيعة تنسيب عمل ارهابي معين للحوزة في النجف لم يقدموا عليه لانه ابعد من الخيال ولا يجد اذانا صاغية لهكذا تهمة لما يعرف الراي العام العالمي ما للحوزة الشيعية من خطاب معتدل بعيدا عن التطرف والغاء الاخر.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحشد الشعبي والاعلام الاسود !

المقالات صناعة العنف

المقالات ماذا لو اشتعلت الحرب بين روسيا وامريكيا؟!

المقالات فاختة بنت أبي طالب مجيرة الضعفاء

المقالات حساسية المنصب وضرورة دقة ألاختيار..

المقالات البصريون بين خياراتهم الخائبة.. ومحافظهم المدلل

المقالات ساسة يعشقون الدوائر..!

المقالات ديمقراطية الأستحواذ على الدجاجة..!

المقالات فليركب الموجة أحدكم رجاءً ..!

المقالات حينما تشرق الشمس في منتصف الليل..!

المقالات العنف السياسي بين التمدد والإنكماش..!

المقالات حقوق الخرفان

المقالات الإنتصار تصنعه الساق المبتورة

المقالات معضلة البرامج السياسية في الإعلام العراقي

المقالات مواطنون لا يشعرون بالمواطنة

المقالات لماذا لا نستثمر في التاريخ؟!

المقالات مشاهد مضيئة وأخرى قاتمة في شباب أليوم

المقالات عندما يصبح الإعلام نص ردن!

المقالات حسن النوايا لم يعد يكفينا ...

المقالات الاعلام المأجور..

المقالات الناس على دين اعلامهم..!

المقالات رسالة حروفها ميتة ..!!

المقالات قصتنا مع ؟الآخر"..!

المقالات الغاز المصاحب للشباب..!

المقالات شامة في الجبين ..!

المقالات اللعب في ملعب السياسة

المقالات متى يستقيم عود العراق

المقالات عيسى قاسم رافضي مع سبق الإصرار والترصد!

المقالات خربشات فيس بوكية

المقالات هل.. كان صدام عادلاً..؟

المقالات أمريكا ستجبر الوهابيين على حلق لحاهم!..

المقالات بين الواقع و التضليل‎

المقالات دور الشبابُ بمواجهةِ التحديات

المقالات اليأس والاحباط ام المحاولة والنجاح

المقالات أفلا يخشى المرءُ أن يكون من صغار حطب جهنم؟!

المقالات الوحدة الاسلامية قيمة عليا ..

المقالات مضمون رفيع وعالٍ... عراق جديد!

المقالات زيارة كوبيتش للمرجعية، وبشائر الخير

المقالات امريكا ... راعية الارهاب الدولي

المقالات المرجعية العليا و رسائل التصحيح !

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني