:: آخر الأخبار ::
الأخبار بعد تفعيل منظومة الكاميرات الذكية...المرور تعلن انخفاض المخالفات المرورية بنسبة ٩٠% (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٧ م) الأخبار وزارة العمل تطلق الوجبة الـ٤١ من القروض الميسرة لأكثر من ٢٨٠٠ مقترض (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٣٧ م) الأخبار اسرائيل تعلن مقتل رئيس العمليات بالأمن الداخلي لحركة حماس (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٢٠ م) الأخبار تعرف على حقيقة جعل منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة غطاء لتواجد الموساد الاسرائيلي في كردستان (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٤٢ م) الأخبار القضاء العراقي يصدر أمراً ولائياً بإيقاف مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٤٩ ص) الأخبار اللواء يحيى رسول: وصول وجبة من الرادارات الفرنسية الى العراق ونسعى الى شراء منظومة دفاع جوي (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:١٨ ص) الأخبار الانواء الجوية: استمرار موجة الأمطار الى يوم الجمعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٥٧ ص) الأخبار السوداني: يجب استثمار النجاح الحاصل في موازنة ٢٠٢٣ في استكمال بقية المشروعات الاقتصادية (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٤ ص) الأخبار الداخلية: إلقاء القبض على (٥٥٥) مخالف لشروط الاقامة وبمختلف الجنسيات (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٤٨ ص) الأخبار لجنة الطاقة النيابية تدعو المواطنين للتبليغ على اصحاب المولدات الذين يرفعون سعر الامبير فوق السعر المقرر. (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٢٠ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٢٩ / اسفند / ١٤٠٢ هـ.ش
١٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٦١
عدد زيارات اليوم: ٨,٣٤٦
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٣,١٣٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٦٩٣,٤٨٢
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,١٢٧,١٢٣

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩١٩
الملفات: ١٤,٠٨٦
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات ليستقل الدوسري وتعاقب "الشرق الأوسط": ويحكم..أحرجتمونا

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: جاسر الدخيل التاريخ التاريخ: ٢٦ / نوفمبر / ٢٠١٦ م المشاهدات المشاهدات: ٣٢٧١ التعليقات التعليقات: ٠

ما فعلته صحيفة الشرق الأوسط قبل يومين كان محرجاً جداً لنا.. كذّبت علنا وبكل وقاحة، وظن صاحب القلم أن فعلته هذه ستمر.. وسيصدق الناس قوله أن نساء الشيعة سيلدن بعد تسعة أشهر ألاف المواليد من نتاج علاقات غير شرعية على هامش الماسبات الدينية في العراق..

غاب عن ذهن كاتب الخبر "الذكي".. أن دولة العراق والطائفية الشيعية عموماً لن يسكتوا على هكذا خبر.. حتى لو كان صادراً عن منظمة الصحة العالمية.. فسيعتبرون أن المنظمة تمس بقدسية المناسبة عندهم. فكيف الحال وقد سارعت منظمة الصحة العالمية الى نفي الخبر جملة وتفصيلاً، مؤكدة كذب رواية جريدة الشرق الأوسط السعودية. وبأنها ستقاضي من فبرك ونشر الخبر، رابط التكذيب في موقع منظمة الصحة العالمية اضغط هنـــــا .

وبغض النظر عن الشكل، ففي فعلة الصحيفة السعودية "الرسمية" عيوب كثيرة..

العيب الأول هو أن تفبرك أكبر صحف المملكة خبراً.. وتنسبه الى احدى المنظمات ذات الصدقية العالمية، وبالمناسبة فان منظمة الصحة العالمية غالباً ما تنأى بنفسها عن المشكلات السياسية والأمنية العالمية وتذهب باتجاه التركيز على قضايا وكوارث وآفات صحية كبيرة.

العيب الثاني.. هو أن يصدر هكذا خبر في وجه مناسبة دينية ذات بعد روحي اسلامي عالمي، فلو كان استهدف مناسبة سياسية لبررنا للصحيفة ضغينتها.. لكنها ذهبت للتجرؤ على مقدسات الآخرين وهو ما لا نرضاه نحن السعوديين بحق مناسباتنا حتى لو كانت من النوع القبلي مثل مهرجان الجنادرية، حيث نستفز من قول بعض السعوديين، أنها تتضمن تفلتاً من القيم.

العيب الثالث.. يظهر في خلفية الخبر الكاذب. عندما يذهب فريق تحرير الصحيفة الى الكذب والبهتان، ففي الأمر إن، ربما هالهم أن يشاهدو من يضعونهم في خانة العدو متجمعين بالملايين (ذُكر أن مناسبة الأربعين تجمع سنويا ما يزيد عن ٢٠ مليون زائراً، نصفهم من خارج العراق).. بمشهد سوريالي، وهم متوجهين بالملايين سيراً على الاقدام ولنحو مئة كيلومتر من النجف حيث ضريح رابع الخلفاء الراشدين الامام علي الى كربلاء.

من خلال مراقبة وسائل الاعلام في العالم، فانك ستتفاجئ من حجم الاحترام والتقدير لمشهدية السائرين الى كربلاء في تظاهرة الاربعين الحزينة.. يزيدها أن العراقيين نجحوا بتظهير قدرتهم على تنظيم هذه الحشود لا بل واضافة لمسة ساحرة من قيمهم، كقيمة الضيافة، التي نفتقدها نحن هنا في مواسم الحج والعمرة، فصارت مناسبة لجني الارباح ورفع مداخيل التجار.

وهنا العيب الأكبر.. أن نكذب حتى نفقد هؤلاء الناس مكانتهم.. أن نفتري حتى نأخذ العقل الجمعي للذين لا يشاركون بالمناسبة الى حيث جاذبية الأخبار الصفراء.  أن نرمي ملايين المؤمنين بالبهتان فقط لأن تجمعهم الكبير الذي يخالفنا.. أزعجنا.. وربما اذا قلنا عنهم أنهم زناة فسننتصر عليهم في معاركنا السياسية.. عيب علينا فعلاً.

عيب ما فعلته يا رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط سلمان بن يوسف الدوسري، أنت قبل أن تسيء الى العراق اقترفت عيباً بحق المملكة، وبحق خادم الحرمين الشريفين وقيادة المملكة عموماً التي تمول الصحيفة وتدفع راتبك من مال الشعب السعودي.. لقد أحرجتنا فأظهرتنا كاذبين أمام كل العالم، لا بل جعلتنا نقف خجلين من أنفسنا.. وكأننا نرمي محصنة بالزنا دون دليل شرعي.. فيرتد الأمر علينا.. وبدل أن يقام عليها حد الزنا، يصير لزاماً أن يقام الحد على من يرمي المحصنة بالكذب "وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ"  [سورة النور : ٤].

أنا لا أطالب اليوم باقامة حد الرمي بالباطل عليك... لكن أقل ما يمكن أن تفعله قيادة المملكة ووزارة الاعلام هو أن تحاسب صحيفة الشرق الأوسط بكامل مسؤوليها وعلى رأسهم الدوسري..، لأنه لم يعد جديراً به، فالاعلام والصحافة شهادة صدق.. والدوسري لم يعد أهل لشهادة الصدق.. حيث يصف القرآن أمثاله بالفاسقين.

ان أقل ما يمكن أن تفعله قيادة السعودية اليوم هو معاقبة الدوسري وفق القوانين التي تسري علينا في المملكة... ويتوجب على دبلوماسية المملكة الاستجابة لطلب دولة العراق الشقيق وتقديم الاعتذار من الشعب العراقي الذي أسأنا اليه ومن ملايين المشاركين في هذه المناسبة.. ولا ضير من قيام وزير الخارجية عادل الجبير بالاعتذار من العراقيين.. فبهذا الأمر ربما يعيد الينا بعض الماء الى وجوهنا.. ويرفع عنا كدولة مسؤولية الموافقة على نشر مثل هذه الاكاذيب.

جاسر الدخيل- خاص راصد الخليج

مفتاح البحث مفاتيح البحث:الدوسري، الشرق الاوسط، جاسر الدخيل، خاص، راصد الخليج، ليستقل الدوسري وتعاقب "الشرق الأوسط": ويحكم..أحرجتمونا
التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني