:: آخر الأخبار ::
الأخبار الكاظمي يواجه دعوى قضائية بتهمة هدر المال العام (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١١:٣٥ ص) الأخبار مجلس الأمن الدولي يعقد غداً الثلاثاء جلسة خاصة بشأن الوضع بالعراق (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠١ ص) الأخبار الاطاحة بشخصين متهمين بالقتل في بغداد (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٦ ص) الأخبار الحشد يفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٤ ص) الأخبار التجارة: ٥ ملايين شخص يتسلمون الحصة التموينية وهم لا يستحقوها (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٢٨ ص) الأخبار ارتفاع حصيلة تفجير مركز تعليمي في افغانستان إلى ٤٣ قتيلا (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:١٦ ص) الأخبار الرافدين يلوح بإجراءات قانونية ضد المتلكئين بتسديد القروض (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٩ ص) الأخبار إصرار سياسي على انهاء سلطة الكاظمي وتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٥٦ ص) الأخبار الكاظمي يصل إلى أربيل (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٤٦ ص) الأخبار تربية ديالى تعلن حاجتها إلى ٥٠٠ مدرسة لمعالجة الدوام المزدوج والثلاثي (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٢٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟! (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات ثقافة السكن العمودي! (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات المقصر في الانهيار (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٧ / ربيع الأول / ١٤٤٤ هـ.ق
١١ / مهر / ١٤٠١ هـ.ش
٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٦٩
عدد زيارات اليوم: ١١,٢٤٤
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٧,١٩٣
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٦,٨٨٩,٠٥١
عدد جميع الطلبات: ١٦٥,١٠٣,٣٥١

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٢٧
الأخبار: ٣٦,٣١٣
الملفات: ١٢,١٨٩
الأشخاص: ١,٠٥٠
التعليقات: ٢,٣٥٤
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات حكومة سبيعية، وولادة مشوهة..!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: علي حسين الاشرفي التاريخ التاريخ: ٢٣ / مايو / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٢٧٦ التعليقات التعليقات: ٠

متى ستولد الحكومة الجديدة؟ هل الكتلة الأكبر حامل بالفعل؟ أم أنه حمل كاذب؟ وهل سيكون رئيسها (سبيعي) لا يخفى على الجميع، بأن الإنتخابات البرلمانية، مضى على إجرائها، أكثر من سبعة أشهر، وإلى الآن لم تشهد ولادة (جريذي) فضلًا عن ولادتها لحكومة كاملة، برئيسها، وكابينتها الوزارية، وهذا إن دل على شيء، فهو ضعف وعجز، من يريد تشكيها، فلم نلمس الجدية منه، فهو قد وحد أكبر حزبين، للمكون السني، ويسعى جادًا لتوحيد صفوف الكرد، كما أن محاولاته مستمرة على شق الصف الشيعي، ويريد حكومة أغلبية (وتنية). هو لا يريد حكومة، أغلبية وطنية بالفعل، بقدر إرادته لتصفية الخصوم، وأخذ الثأر، الذي يريدوه أن يصبح، مثل دم كليب، لكن..! ما ذنب الشعب؟ وخاصة أبناء الوسط والجنوب، أتعلم عزيزي القارئ ذنبهم بماذا؟ ما ذنبهم أن البلد الذي هم يشكلون الأغلبية فيه، تصبح حكومته (سندية) فقد توحد السنة والكرد فيها، فيما بقي من يمثلهم متناحر، فبدل أن يتوحد ممثليهم، ويشكلوا الكتلة الأكبر، ويختاروا حلفائهم، هنا توحد الشركاء في الوطن، وهم من سيختار، وسينظر السنة من يقدم تنازلات أكثر ليتحالفوا معه، والكرد كذلك، هذا سيجعل الحكومة المقبلة، إن ولدت فستكون (كردية، سنية) بإمتياز، وستكون ولادتها حتمًا مشوهة، وهذا كله على حساب أبناء الوسط والجنوب، ومن أجل تصفية حسابات شخصية، حزبية. الحكومة المرتقبة تأخرت سبعة أشهر! وهذا يعني أن صاحب المبادرة، عاجز عن تشكيلها! فكيف سيقودها طيلة أربع سنوات قادمة؟ إن إستطاعوا تشكيلها، فلن يستطيعوا قيادتها، وستكون رحلة أربع سنوات مليئة (بالطسات) و (البناچر).  بما أن الثابت الوحيد في السياسة، هو المتغير! إذن لا صديق دائم، ولا عدوا دائم، وبإمكاننا ترك الخصومة، والتحالف من أجل الشيعة، لأن الحكومة (السندية) إن تشكلت، ستجعلهم يتمنون يتمنون الموت! هذا إن لم يقتلوا فعلًا، عند بداية تشكيلها!  فإن جنحوا للسلم فأجنح لها، فلماذا لا يجنح كبيرهم، إن جنح فستشكل حكومة (سبيعية) مبنية على شراكة كل اطياف الشعب فيها، أما في حال عدم الجنح للسلم هنا، يعني عدم تشكيل حكومة نهائيًا، وإن غدر الغادرون، وتشكلت، فستكون حكومة غير شرعية لأن من شكلها، يمثل الأقلية، الذين تغزلوا بأمريكا والخليج، الأمر الذي خدمهم إنتخابيًا، ليكونوا أكبر كتلة فازت بعدد أصوات لا يرقى لأن يكون نصف عدد الأصوات، التي حصلت عليها كتلة واحدة، موجودة في الجانب الآخر، ولتكون أكبر عملية نصب وإحتيال، على هذا الشعب المسكين، وربما تكون هي بداية النهاية.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات ثقافة السكن العمودي!

المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان

المقالات المقصر في الانهيار

المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود

المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات متابعات في الشأن السياسي العراقي

المقالات AP :المحكمة الاتحادية العليا ترفض دعوى حل البرلمان

المقالات نجوم السماء...!

المقالات ازمة النظام السياسي

المقالات زيارة الاربعين علامة من علامات المؤمن..وخدام الحسين هم من تلك العلامة ؟

المقالات أنتصار قوة المنطق على منطق القوة

المقالات يأس الجماهير من العملية السياسية

المقالات النجف الأشرف..المدينة التي تشرفت بحمل الثقل الأكبر من شرف خدمة زوار الأربعين

المقالات زيارة الأربعين تعمق الإيمان وحب الأوطان…

المقالات العراق ملك ال البيت (ع)...

المقالات آداب الضيافة في العرفين الحسيني والأموي

المقالات القيم العليا لمجتمع صالح (٢)تماسك المجتمع

المقالات البلد تفرهد ويردون يفرهدونه بالزايد "والله بالمرصاد"

المقالات ما بين الوطن والعقيدة، لمن الاولوية؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني