الأخبار مميز الخارجية الإيرانية: الكاظمي نقل لنا رسالة من الرياض (التاريخ: ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢ م ٠١:٤٢ م) الأخبار تحرك نيابي لصرف منحة الطلبة (التاريخ: ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢ م ٠١:٢٤ م) الأخبار توجيه جديد بشأن مرور المركبات الكبيرة على سريع محمد القاسم (التاريخ: ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢ م ٠٩:٢٣ ص) الأخبار المالية تخاطب الصحة لتزويدها بالدرجات الوظيفية لخريجي الاعوام ٢٠٢٠-٢٠٢١ (التاريخ: ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢ م ١١:٠٧ ص) الأخبار اندلاع حريق وسط بغداد (التاريخ: ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٨ ص) الأخبار هيئة الحج: السعودية منحت سياسيين عراقيين فيزا خاصة لاداء المناسك لا تندرج ضمن حصة العراق (التاريخ: ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٢ م ١٠:٤٣ ص) الأخبار زيدان: مضي المدة القانونية لتسمية رئيس الجمهورية خرقا دستوريا (التاريخ: ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٢ م ١٠:٣٩ ص) الأخبار مميز مجلس الخدمة يعلن تشكيل لجان مشتركة مع المالية لتنفيذ قرار تثبيت المتعاقدين (التاريخ: ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٢ م ١٠:٣٦ ص) الأخبار الرافدين يطلق سلف جديدة لثلاث فئات (التاريخ: ٢٣ / يونيو / ٢٠٢٢ م ١٠:٣٥ ص) الأخبار الصحة: الكوليرا تحت السيطرة ولا داعي لإثارة الهلع (التاريخ: ٢٣ / يونيو / ٢٠٢٢ م ١٠:١٤ ص)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٢٧ / ذو القعدة / ١٤٤٣ هـ.ق
٦ / تیر / ١٤٠١ هـ.ش
٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٢٩
عدد زيارات اليوم: ٣٢,٧٣٠
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٩,٣٦٣
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٣,٨٥٦,٩٠٨
عدد جميع الطلبات: ١٦٢,٤٥٧,٤٥٤

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,١٨٩
الأخبار: ٣٦,٠٣٨
الملفات: ١١,٨٤٧
الأشخاص: ١,٠٣٢
التعليقات: ٢,٣٥٤
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات مؤتمر حشد العتبات

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: حشدي واتشرف التاريخ التاريخ: ٩ / ديسمبر / ٢٠٢٠ م المشاهدات المشاهدات: ١٠٦٦ التعليقات التعليقات: ٠
مشروع يصب بمصلحة من؟؟!
تابعنا من خلال وسائل الإعلام المؤتمر الذي عقدته مايسمى (بحشد العتبات) مما اثار في حفيظتنا الفكرية عدة تسائلات !

السؤال الأول:
لماذا أطلقوا عليه اسم العتبات ولم يطلقوا عليه (حشد المرجعية) كما كانو يدعون ... هذا أن دل على شئ إنما يدل على أن المرجعية الدينية حساسة تجاه مثل هكذا مواقف لانها دائما تنأى بنفسها من أن تكون طرف في أي معادلة لتبقى رعايتها الابوية للجميع .
السؤال الثاني:
مايعني تسمية المؤتمر ( حشد العتبات) هل العتبات جهة سياسية -ثقافية دينية ٫ الم تنأى الأحزاب والمؤسسات بنفسها عن الوية الحشد الشعبي لتضفي عليه الصفة الرسمية والقانونية ٫ واذا كانت الالوية الأربعة هي الوية العتبات فهذا مجوز شرعي للفصائل والاحزاب أن تعقد مؤتمرات لالوية تابعة لها مما يجعل الحشد الشعبي عبارة عن كونتينات تتلاعب بها الاهواء الحزبية والشخصية وحتى الطائفية .
السؤال الثالث :
هل الظروف الامنية والاقتصادية والصحية والسياسية للبلد مناسبة لكي نعقد مؤتمرات من شأنها تفكيك وحدة اهم واقوى مؤسسة امنية يحتاجلها العراق في الوقت العصيب الراهن .. لو طرحت هذا السؤال على اعتى اعداء العراق أمريكا واسرائيل لاجابوك بالنفي٫ فماهو تفسير أن تقوم جهة تنسب نفسها للمرجعية الدينية أو العتبات المقدسة بشق صفوف الحشد الشعبي تحت مبررات لاتتعدى كونها ادعاءات تحتاج إلى دليل ويمكن حلها من دون اللجوء إلى اسلوب فرق تسد .
السؤال الرابع : في سؤال وجه إلى ابرز قادة مايسمى ب (حشد العتبات ) قال: ( الوية العتبات هي من لبت الفتوى ودافع عن العراق  ) .. هل النصر الذي تحقق على التنظيم الارهابي داعش والذي كان للحشد الشعبي الدور الابرز فيه بفضل مايسمى  بالوية العتبات؟ ام أن جميع الالوية المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي المقدس قدمت التضحيات الجسام من اجل تحقيق النصر وقدمت قائدها الكبير الحاج المهندس قربانا لذلك النصر ... أليس هذا اجحاف بحق من قدم هذه التضحيات .
السؤال الخامس :
الا يعني إعلان انفصال الوية مايسمى (بحشد العتبات) وارتباطها بالقائد العام القوات المسلحة أن هذه الالوية ستكون تحت ضغط الظروف السياسية لان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة هو نتاج توافقات سياسية مما يجعل هذه الالوية خاضعة للمزاجات والتناحرات السياسية كما حصل مع المؤسسة العسكرية وادى إلى سقوط الموصل .
السؤال السادس:
من خلال متابعتنا للاخبار والقنوات الاعلامية المعادية وكذلك شخصيات أمريكية واقليمية تعتبر خطوة الانفصال خطوة بالاتجاة الصحيح... الايعني أن مايعتبره الاعداء اتجاهه صحيح هو خطأ ويؤدي إلى المساهمة في تحقيق أهداف اعداءنا الاقليميين والدوليين أمريكا واسرائيل .
وهل من ترضى عليه أمريكا واسرائيل مشروعه مشروع الاهي .

أعتقد أن الإجابة على هذه الأسئلة واضحة وجلية .....
فمن المسؤول عن اتخاذ مثل هكذا خطوات والتي تساهم في تضعيف مؤسسة الحشد الشعبي في ظروف استثنائية يمر بها العراق بعد أن انهكته حرب الاستنزاف من ٢٠١٤ إلى ٢٠١٧ وكذلك أحداث ٢٠١٩ وماتبعها من تدمير للبنى التحتية  والروابط الاسرية والاخلاقية وتضعيف للنظام السياسي في العراق.
ان مسؤولية المؤسسة الدينية في النجف الاشرف أن تتصدى لمثل هذه للمشاريع التي تهدف الى أضعاف مؤسسة الحشد الشعبي المقدس وان تحاسب كل من يتحدث باسمها ويحاول أن يفرق الجمع الذي صنعته فتوى الجهاد الكفائي الخالدة .
وان لاتسمح للمصالح الشخصية أن تتلاعب بمصير شعب مظلوم ليس لديه امل سوى امل أن يطيل الله بعمر المرجع الكبير اية الله العظمى السيد السيستاني دام ظله الوارف ..
وان يحفظ الله وحدة وتماسك مؤسسة الحشد الشعبي المقدس ليبقى اليد التي تضرب كل من يحاول النيل  من وحدة العراق  وتدنيس ارضه والتجاوز على مقدساته ومعتقداته .
وتبقى مؤسسة الحشد الشعبي المقدس ذراع المرجعية الضارب للدفاع عن الثوابت التي دعت المرجعية إلى إصدار فتوى الجهاد الكفائي .
ولكل القائمتين على مؤسسة الحشد الشعبي المقدس هذا الحشد هو حشد المرجعية الدينية الرشيدة وعليكم أن تطهروه من الايادي القذرة التي تساهم في تشويه سمعته وتصادر تضحياته الجسام .
والى اخوتنا في الالوية الأربعة المسمات (الوية العتبات) انكم بتسميتكم هذه وبمؤتمركم تتنصلون عن الاسم الخالد (الحشد الشعبي المقدس)  وتحجمون انفسكم لتصبحوا حشد محصور باسم العتبات التي لاتمثل سوى كونها مؤسسة حكومية تابعة للوقف الشيعي .
اطال الله بعمر مراجعنا العظام
وسدد خطى اخوتنا المجاهدين المرابطين ودفع الله عن بلادنا وجميع البلاد الإسلامية البلاء والوباء
والحمد لله في الأول والآخر وصلى الله على محمد واله الطيبين الاطهار .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات البلد تفرهد ويردون يفرهدونه بالزايد "والله بالمرصاد"

المقالات ما بين الوطن والعقيدة، لمن الاولوية؟!

المقالات صنمية الطغيان الحاكم في العراق /٣/ إختيار وإعلان موقف

المقالات الثورة والتمرد..

المقالات قراءتنا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

المقالات قانون التطبيع بين المادة٢٠١ والمادة ٤..!

المقالات قانون تجريم التطبيع .. يدعو الى التطبيع ؟!!

المقالات الغرب والضغط الوهمي..هجوم من أجل الدفاع

المقالات ما بين صبر الانبياء وصبر الآل، ايهما اعظم؟ّ!

المقالات الكذب الامريكي فيه فائدة..!

المقالات الامام الصادق (ع) علمه صادق

المقالات تجريم ( الكلاوات )

المقالات حُسم أمر التطبيع

المقالات الرضا بقضاء الله

المقالات "المهديّ" عنوان طموح البشرية..

المقالات دور المرأة المنتظرة في التوعية المهدوية

المقالات دعاة التطبيع..!

المقالات المحكمة الاتحادية العليا ومتطلبات حفظ النظام السياسي ..

المقالات المحكمة الاتحادية العليا ومتطلبات حفظ النظام السياسي ..

المقالات بدو الصحراء والتقارب العراقي الإيراني

المقالات فاسدون..ومرتشون

المقالات الويل لمن باع دينه لدنيا غيره..!

المقالات سلام فرمنده..تحية ايها القائد..

المقالات سنة الغيبة بين الأنبياء (١٦) غيبة النبي عزير (ع)…

المقالات نعم بدي اكتر من هيك..انطباعات قرداحي..!

المقالات وقفة عند تصريحات الشيخ قيس الخزعلي

المقالات في أميركا: دائرة الهجرة والجمارك تتجسس على كل شخص..!

المقالات قراءة في تقرير مخابراتي

المقالات ريشة وقلم ..النواب القدوة والنواب النقمة ..

المقالات البطالة وتأثيرها على الشباب؟!

المقالات دور المرأة في المجتمع..اذ اعددتها..!

المقالات حكومة سبيعية، وولادة مشوهة..!

المقالات حرب الفايروسات العالمية

المقالات إخلاء مواد كيمياوية خطرة من منفذ ميناء أم قصر الاوسط

المقالات أضرحة البقيع..تكرار الهدم..!

المقالات السعودية وإيران.. خيارات المواجهة والتقارب

المقالات قانون (غير دستوري) أكبر من الموازنة

المقالات مبادرات في مرمى الاهداف

المقالات الإطار التنسيقي يبادر والتحالف الثلاثي يبتعد’’

المقالات هل حوَّلت إيرانُ سلاحَ الجو الأميركي إلى عبءٍ مَركوم؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني