:: آخر الأخبار ::
الأخبار السوداني يوجه وزارة التخطيط بمتابعة وتقييم مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم(١) (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٠١ م) الأخبار وفق خطة معدة من بريطانيا... الكويت تتجاوز على الحقول النفطية الحدودية المشتركة مع العراق (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠١:٥٨ م) الأخبار عقوبات شديدة للمدرسين والمعلمين بسبب عملهم في المدارس الأهلية والقطاع الخاص (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٣٥ ص) الأخبار وزيرة الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيجعل العراق معرفاً لدى العالم كدولة متقدمة الكترونياً (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٠٣ ص) الأخبار شرطة الناصرية تلقي القبض على شخص قام بقتل والدته (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٤٩ ص) الأخبار السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني (التاريخ: ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٦ ص) الأخبار مجلس النواب العراقي يصوت على تعديل قانون الانتخابات العراقي (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٨ م) الأخبار وزارة الكهرباء: توقيع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٥ م) الأخبار اللجنة النيابية: مسارين وراء قيام الحكومة برفع أسعار البنزين المحسن والسوبر. (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٢ م) الأخبار خبير نفطي ينتقد رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة (التاريخ: ٢٧ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٢:١٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٨ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٩ / فروردین / ١٤٠٣ هـ.ش
٢٨ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ١٦٥
عدد زيارات اليوم: ٤٢,١٣٥
عدد زيارات اليوم الماضي: ٣٩,٣٠٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٩٣٨,٤٣٠
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,٣٥٤,٣٢٣

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩٨٦
الملفات: ١٤,١٥٩
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات أمريكا تدفع حصان طروادة نحو بغداد

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: اسعد عبدالله عبدعلي التاريخ التاريخ: ٢٢ / أبريل / ٢٠١٥ م المشاهدات المشاهدات: ١٢٤٥ التعليقات التعليقات: ٠
تروي الأسطورة أن حصار الإغريق لطروادة, دام عشر سنوات, فابتدع الإغريق حيلة, حصانا خشبيا ضخما أجوف, ملئ بالمحاربين, وقدم كهدية لطروادة, أما بقية الجيش فظهر كأنه رحل, لكنه اختبئ وراء جبل تيندوس, وفرح الطرواديون بفك الحصار, وقبلوا الهدية على أنها عرض سلام, واحتفل الطرواديون وابتهجوا وسكروا, وبعد منتصف الليل خرج المحاربين من الحصان, فقتلوا كل الرجال واخذوا النساء, وفتحوا الأبواب للجيش الغازي, فسقطت طروادة.

مدينة الرمادي, تحولت إلى مدينة أشباح, نتيجة النزوح الجماعي لأهلها, بفعل التقدم لتنظيم داعش, ودخوله مناطق كانت بعيدة عن يده, فالخوف والقلق من همجية داعش, كانت علة النزوح, وحصل ما حصل بسبب غياب دور التحالف الدولي, وهشاشة فعالية ضرباته, التي سوقت إعلاميا فقط, وانعدم تأثيرها على ارض الواقع, بالإضافة لضعف دور العشائر في التصدي, فكانت بين خائن للوطن ,وبين من لا يملك القدرة على المقاومة, فتكاد تبتلع رمال الصحراء مدينة الرمادي.

نتناول هنا الموقف الأمريكي الرسمي, بخصوص أخبار قرب سقوط الرمادي, بيد الدواعش, وردة فعلهم بشان النزوح الجماعي.

المؤتمر الصحفي الأخير للبنتاغون, قال الجنرال مارتن ديمبسي, رئيس هيئة الأركان المشتركة, أن " استعادة السيطرة على الانبار ليس أمرا مهماً للقيادة الأمريكية وحتى العراقية, وأضاف الجنرال ديمبسي إن المدينة الصحراوية, بأية حال لا تشكل رمزية بالنسبة لأمريكا, لأنها لم تعد جزءاً من (الخلافة) التابعة لمسلحي داعش, فضلا عن أنها لا تشكل تهديداً لمستقبل العراق! وقبل تصريح ديمبسي, قلل مسئولي البنتاغون, من احتمالية وقوع مدينة الرمادي بيد تنظيم داعش.

عدم مبالاة أمريكية غريبة, كأنهم يريدون الانكسار الكبير في الرمادي, فعملوا على شقين لتحقيق هدفهم الخفي, الأول: إيقاف تدخلهم الجوي, فمع الظهور العلني لقوافل الدواعش, اختفت الضربات الجوية, أو اللجوء لمسرحية كوميدية بضربات جوية, تقتل شخصين وتترك المئات, الشق الثاني : حربهم للحشد الشعبي, بالإضافة إلى تحريكهم دمى أهل السنة, ليطالبوا بمنع الحشد الشعبي من التدخل, مما سمح للفاجعة إن تحصل, مع تحريك الجوقة الإعلامية, من فضائيات العهر العربية والعراقية, ضد تدخل الحشد الشعبي, كي يتفرد الدواعش بالمنطقة الغريبة, ويتحقق واقع جديد, وألان على بعد خطوة من تحقق المكر الأمريكي.

أمريكا تخطط لإحداث ثغرة جديدة في جسد الوطن, تمكن داعش من الظهور العلني, والتماس جغرافيا مع العاصمة بغداد, فعملت على تجاهل ما يحدث في الرمادي, واختفى الغطاء الجوي الأمريكي, مع التمدد العلني للدواعش, حصل تجاهل غريب, وأمريكا ملئت الدنيا زعيقا عن حربها ضد داعش, فإذا بها تتخلى عن إعلانها, وتترك الدواعش يبتلعون مدينة الرمادي, وهم يشاهدون الحدث برضا مبهم, كي تظهر ولاية داعشية جديدة, بجانب العاصمة.

قد يكون الهدف من تراخي الموقف الأمريكي, هو للدفع بقادة أهل السنة, للطلب من التحالف العربي للتدخل, بعد إن منعت الجيش والحشد من التحرك, وبوسائل مختلفة, وزيارة النجيفي والجبوري والمطلك للأردن أخيرا, تثبت هذه الرؤية الأمريكية الخبيثة, وهذا الأمر يدفع للتصادم المحاور المباشر على ارض العراق, وهو غاية أمريكية إسرائيلية كي يحطم العرب بعضهم, بدفع خونة الساحة وجماهيرها الساذجة, لتكون مطية للحلم الأمريكي.

بغداد هي الغاية, فدفعت بالأمور في الرمادي لتسوء, كي ينزح أهلها, ويدخل معهم للدواعش متنكرين, بعنوان نازحين, كي ينتظروا ساعة الصفر, ليحرقوا العاصمة, ويحدثوا بلبلة عظيمة, تعيد البلد إلى حافة الهاوية, ويثبتوا موطئ قدم داخل بغداد, ومعها يكسرون الروح المعنوية للعراقيين, بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العراقي والحشد الشعبي, وأخرها الاقتصاص من المجرم الهارب عزة الدوري.

ما يجري ليس مجرد مصادفة, بل مكر وخداع كبير, ومنهج ورؤية شريرة, فالسيد الأمريكي يقود القطيع بسياطه نحو غايته.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني