:: آخر الأخبار ::
الأخبار بعد تفعيل منظومة الكاميرات الذكية...المرور تعلن انخفاض المخالفات المرورية بنسبة ٩٠% (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٥٧ م) الأخبار وزارة العمل تطلق الوجبة الـ٤١ من القروض الميسرة لأكثر من ٢٨٠٠ مقترض (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٣٧ م) الأخبار اسرائيل تعلن مقتل رئيس العمليات بالأمن الداخلي لحركة حماس (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٤:٢٠ م) الأخبار تعرف على حقيقة جعل منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة غطاء لتواجد الموساد الاسرائيلي في كردستان (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٣:٤٢ م) الأخبار القضاء العراقي يصدر أمراً ولائياً بإيقاف مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:٤٩ ص) الأخبار اللواء يحيى رسول: وصول وجبة من الرادارات الفرنسية الى العراق ونسعى الى شراء منظومة دفاع جوي (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١١:١٨ ص) الأخبار الانواء الجوية: استمرار موجة الأمطار الى يوم الجمعة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:٥٧ ص) الأخبار السوداني: يجب استثمار النجاح الحاصل في موازنة ٢٠٢٣ في استكمال بقية المشروعات الاقتصادية (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ١٠:١٤ ص) الأخبار الداخلية: إلقاء القبض على (٥٥٥) مخالف لشروط الاقامة وبمختلف الجنسيات (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٤٨ ص) الأخبار لجنة الطاقة النيابية تدعو المواطنين للتبليغ على اصحاب المولدات الذين يرفعون سعر الامبير فوق السعر المقرر. (التاريخ: ١٨ / مارس / ٢٠٢٤ م ٠٩:٢٠ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الحاشية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!! (التاريخ: ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤ م) المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان (التاريخ: ٧ / يناير / ٢٠٢٤ م) المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا (التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠٢٣ م) المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA …. (التاريخ: ٣٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية" (التاريخ: ٢٥ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م) المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته (التاريخ: ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٩ / رمضان المبارك / ١٤٤٥ هـ.ق
٢٩ / اسفند / ١٤٠٢ هـ.ش
١٩ / مارس / ٢٠٢٤ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٤٩
عدد زيارات اليوم: ٨,٥٢٦
عدد زيارات اليوم الماضي: ٢٣,١٣٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٧٧,٦٩٣,٦٦٢
عدد جميع الطلبات: ١٧٥,١٢٧,٢٩٠

الأقسام: ٣٤
المقالات: ١١,٢٩٢
الأخبار: ٣٧,٩١٩
الملفات: ١٤,٠٨٦
الأشخاص: ١,٠٦٠
التعليقات: ٢,٤١٦
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات الناس على دين اعلامهم..!

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: حميد الموسوي التاريخ التاريخ: ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ م المشاهدات المشاهدات: ١٩٢٢ التعليقات التعليقات: ٠

للوهلة الاولى سيتبادر الى اذهان معظم القراء باني تحولت من موقع الهجوم الى موقع الدفاع عن الحكومة لسبب او لآخر ، والحقيقة انه هجوم من نوع آخر . نعم انا مؤيد لعملية التغيير السياسي والاطاحة بسلطة التوحش الدكتاتوري ومقابرها الجماعية، واعدام الناس على الشك والظن والشبهة ، وابادتها معارضيها بالغازات الكيماوية والقنابل العنقودية ،واعدام منتقديها باحواض (التيزاب ) او تلغيم اجساد الضحايا او سقيهم مادة البنزين واطلاق النار عليهم ، وصلم اذان الهاربين من حروبها ووشم جبابهم بالنار والحديد ،وتخريبها العراق بحروبها العبثية وسياساتها الهوجاء ،وتبديد الثروة الوطنية في ملذاتها وحاشياتها وهباتها للاعلام الماجور والشخصيات المبتذلة وشيوخ التسعين ،واساليبها اللا اخلاقية في تكميم الافواه واهانة واحتقار العراقي وجعله خادما لمن هب ودب ..

نعم لهذه الاسباب ولغيرها انا مستميت دفاعا عن عملية التغيير مع ما شابها من فوضى واضطراب وخبط والتباس .. وما صاحبها من امور تعتبر تحصيل حاصل وتداعيات وافرازات لكل عملية تغيير .

 لكني لم اهادن المفسدين الجدد لحظة واحدة ،بل انبريت سيفا مشرعا بوجههم دون استثناء و في جميع مفاصل الحكومة والبرلمان ومجالس المحافظات والمجالس المحلية ، وبلا هوادة كوني غير مرتبط بمؤسسة ارتزق منها فتفرض علي سياساتها واجنداتها واخضع قانعا او مكرها حفاظا على رزقي هذا اولا، ولم انتم لأي حزب سابق او لاحق ثانيا ، حيث استثمرت فسحة الحرية المتاحة للرأي والفكر – وهي الحسنة والنعمة الكبرى التي دفع العراقيون قبالها انهارا من الدم – فكتبت مئات المقالات الناقدة والفاضحة للفساد المالي والاداري ونشرتها في جميع الصحف والمجلات البغدادية ، وفي مواقع الكترونية عربية وعراقية وفي صفحات التواصل الاجتماعي ، وتم تكريمي من قبل دائرة المفتش العام في وزارة الثقافة خلال اطلاقها لحملة مكافحة الفساد في ٢٠٠٩وتلك المقالات محفوظة في ارشيف الصحف والمواقع ولمن اراد التأكد ارشده لتلك الصحف .

وعودة للهجوم المشبه بالدفاع او الدفاع المشبه بالهجوم ، فانك لو سألت ابسط مواطن عن انجازات الحكومة سيقول لك بلهجة عراقية غاضبة : لا بلطوا شارع .. ولا بنو طابوقة !.وحتى في حوارات النواب والمسؤولين حين يستفزهم مقدم البرنامج او المتصل: ما الذي انجزتموه خلال ١٤عام ؟ يظل المسؤول يلف ويدور ولا يذكر منجزا واحدا ! . حتى صار الامر من المسلمات .

ما دعاني لاثارة هذا الموضوع هو لقائي بصديق قديم من محافظة السماوة يعمل في مديرية تربيتها ، سألته عن اوضاع المدارس الجديدة هناك قال : سيدنا وصل عدد المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية الى ٦٨٤ مدرسة لحد الان . قلت وكم كانت قال من تاسيس العراق الى ٢٠٠٣ بلغ عدد المدارس ٢٣٦مدرسة !.قلت يعني تم بناء ٤٤٨مدرسة خلال ١٣سنة يقابلها ٢٣٦خلال ٨٠ عام تقريبا ؟ قال نعم .. كما تم بناء عدة مستشفيات ومستوصفات وعشرات الطرق والمجسرات والملاعب الرياضية والمتنزهات ومشاريع الماء وتقوية محطات الكهرباء ..

ولي قريب في محافظة الناصرية قال تم انجاز اضعاف هذه المشاريع ومنها انشاء ٦محطات كهرباء جديدة وكانت طيلة ٨٠ عاما ٤محطات فقط والان تغذي ٤٠٠٠ الاف قرية في الناصرية ناهيك عن مشاريع الماء والطرق والجسور والمدارس والمعاهد والجامعات وغيرها.

قلت له انا في بغداد ولم اسمع من وسائل الاعلام الا بانجاز : مطار النجف .. مدينة البصرة الرياضية .. ملعب كربلاء ..مطار الناصرية . وبالنسبة لمحافظة بغداد تم انجاز مجمع مدينة بسماية السكني .. مجمع العدل السكني .. مجمع الكاظمية السكني .. مجمع بوابة العراق.. مشروع ماء الرصافة .. وبعض المولات ... ولم اسمع بمشاريع الصحة والتربية والتعليم العالي والوزارات الاخرى وخاصة الخدمية !. فاين الاعلام من هذه المنجزات؟!. واكيد ان جميع المحافظات مثل : ديالى .. بابل .. واسط .. ميسان .. الديوانية.. كربلاء.. النجف ..

كركوك فيها الكثير من هذه المشاريع عدا الرمادي والموصل وصلاح الدين كونها احتلت من قبل القاعدة وداعش وشهدت اعمال خراب ودمار وحرب وعدم استقرار حالت دون تنفيذ مشاريع فيها والان بدأت حملات اعمارها ؟.

قال : المسؤولون يتحاشون التحدث عنها ويمنعون اعلام الوزارات من بثها ! .فالوزير الجديد لا يتحدث عنها حتى لا تحسب دعاية انتخابية للوزير الذي سبقه وكتلته ، وحين يباشر بانجازات ومشاريع سيقوم بتنفيذها يذكرها مقتضبة وعلى استحياء لانه يتوجب عليه ذكر مشاريع من سبقه!. وكذلك بالنسبة للمحافظين ومشاريعهم .وكل الهيكل الحكومي حيث ان الوزراء والمحافظين .. والطاقم الحكومي .. يتغيرون كل ٤سنوات وفي كل مرة تكون الوزارة او المحافظة او المؤسسة من حصة كتلة جديدة !. ( ومن الحسد ما قتل . العرب يبدعون فحتى الحسد تحول من رذيلة فردية إلى رذيلة مؤّسساتية . الفرد الواثق من نفسه ومن مكانته لن يعيبه أبدا أن يرتقي الأخرون إلى أي .درجة . وهذا ينطبق على كل مظاهر الحياة وليس السياسةفقط.

طبعا هذه الحالة المرضية الفئوية الجهوية الانانية المستمرة معول هدم ينخر في كيان العملية السياسية ويسهم في عدم استقرار الاوضاع والتقدم نحو الافضل .وعليه يتوجب على الاعلام الوطني المحايد الذي تهمه مصلحة العراق العليا ان يتصدى لفساد المفسدين بحزم و للاعلام المعادي الذي يركز على ابراز السلبيات ويضخمها ويشيع بين الناس الخوف والخراب واليأس ؛ويحرض على الفوضى والاحتراب الداخي ، وبالقوة ذاتها عليه ان يأخذ عل عاتقه ابراز المنجزات والمشاريع الهادفة وينبه الى انجاز المشاريع الضرورية التي يجب تقديمها على غيرها دون ذكر المسؤولين وجهاتهم الفئوية والحزبية خدمة لسمعة العراق الذي صار وكأنه دولة عاطلة فاشلة

ما اوردته انصافا للعراق الجديد ؛ وادانة لاعلام الوزارات؛ ولشبكة الاعلام الرسمية؛ ولاعلام مؤسسات المجتمع المدني بكل وسائلها التي اثبتت فشلها في وقت صار الاعلام يشكل ٧٠%من قرارات الاشخاص حسب دراسة قدمتها جامعة هارفارد الامريكية مؤكدة ان ٧٠ % من قرارات الاشخاص وسلوكهم مستوحى من وسائل الاعلام.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الحاشية..!

المقالات انتفاضة ١٩٩١م الانتفاضة الشعبانية..!

المقالات قرار المحكمة الاتحادية يلزم بغداد، مواطن الإقليم..!!

المقالات رد نيابي عراقي حاد .. على البيان السعودي الكويتي بخصوص خور عبد الله

المقالات أمريكا؛ شرارة الحرب الاهلية الثانية

المقالات غزة هزة الكيان الصهيوني والبحر الأحمر اغرق الكيان

المقالات السقوط الاخلاقي في ظل التكنولوجيا

المقالات أبو غريب يمثل نوايا أمريكا...وما علاقة الموقع الأسود (black site) و CIA ….

المقالات "الإعلام المزيف وتأثيره على المجتمع والديمقراطية"

المقالات تهديم الدولة العميقة: مفهوم وتأثيراته

المقالات اصلاحات في النظام السياسي العراقي

المقالات الطفل خزينة الدولة والمجتمع...

المقالات الوطن وشمع عسل السفارة..!

المقالات هل تقبل واشنطن هزيمة مشروعها في أوكرانيا؟!

المقالات الشعب الأمريكي وقفص الشركات...

المقالات النظام العالمي.. قواعده وإستثناءاته.

المقالات موازنة الدولة العراقية للعام ٢٠٢٣ نقد وتحليلا للحلقة الثانية: العجز يعجّز الموازنة

المقالات الإمام جعفر الصادق.. مكتشف نظريات العلم الحديث، شهيد الحقيقة

المقالات جيك سوليفان إلى السعودية بين الابتزاز وكسر بريكس

المقالات من هو طيب رضائي ؟ وما علاقته بالشاه !

المقالات الدولار الى اين..صعودا ام هبوطا

المقالات المزاج السياسي والإداري!..

المقالات المتأملون!..

المقالات التقييمات وتراجع التعليم! ..

المقالات الناس على أبواب الساسة!..

المقالات النقاط السوداء!..

المقالات السوداني وعصا موسى!..

المقالات من هو #معاوية_بن_ابي_سفيان

المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني