الأخبار مميز من هي الدولة العربية التي ستكون ضحية لداعش بعد العراق وسوريا؟ (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٩ ص) الأخبار مميز أول مظاهرة في بغداد تواجهها حكومة عبد المهدي (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٣٠ ص) الأخبار القبض على ٦ دواعش من ديوان الجند في ايسر الموصل (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢٧ ص) الأخبار الولايات المتحدة: يجب تحديد مكان رفات خاشقجي وإعادته لأسرته في أسرع وقت ممكن (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٢١ ص) الأخبار مميز الشيخ حمودي يخاطب الحكومة النيجيرية : تعاملكم الدموي ضد شعائر ال البيت يذكرنا بـصدام المجرم ويؤكد : التعسف سيزيدها قوة وتجذرآ (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٥ ص) الأخبار مصر .. الإعدام شنقا لمتهم في قضية اغتصاب "طفلة البامبرز" (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠٢:٠٠ ص) الأخبار مميز الإعلام الأمني: حدود العراق مع سورية مؤمنة بشكل كامل (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٥٨ ص) الأخبار لجنة (عراقية - اردنية) لتسهيل منح الفيزا للوافدين من كلا البلدين (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٨ ص) الأخبار مميز بن سلمان للبيت الابيض : خاشقجي إسلامي خطير ! (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٧ ص) الأخبار خطورة "التثاؤب" ! (التاريخ: ٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ م ٠١:٣٦ ص)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 مشتاق ازورج كربله ، ملا احمد صديق
 التأريخ
٨ / ربيع الأول / ١٤٤٠ هـ.ق
٢٥ / آبان / ١٣٩٧ هـ.ش
١٦ / نوفمبر / ٢٠١٨ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٣٩
عدد زيارات اليوم: ٦,٥٥٩
عدد زيارات اليوم الماضي: ٨,٨٥٠
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٣٧,١٤٩,٥٥٨
عدد جميع الطلبات: ١٣٨,١٥٨,٧٩٢

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١٠,٩٧٠
الأخبار: ٣٣,٦٧٤
الملفات: ٩,٤٥٣
التعليقات: ٢,٢٩٢
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات الإصلاح درجاته تبدأ من فوق !...

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: رحيم الخالدي التاريخ التاريخ: ٦ / أكتوبر / ٢٠١٥ م المشاهدات المشاهدات: ٦٦٢ التعليقات التعليقات: ٠

لابد لنا من متابعة الأخبار اليومية، لأنها متغيرة مثلها كمثل الرمال المتحركة، وهذا يجرنا الى تفاصيل معظم المواطنين العراقيين يجهلونها، ومجهولة لديه! كونه غير متطلع عليها ومخفية، ونهايتها ربي وحده الذي يعلم ؟

خطاب ناري لأول مرة يطرحه العبادي، يدفعنا الى أكثر من تساؤل! وكأنه من غير حزب الدعوة! ولم يعمل بالحكومة سابقاً ولم يَطّلعْ عليها!.

الإصلاح كلمة لكن معاني جمّةْ، وليسَت كلامٌ يُطلقهُ ويتركُهُ، ويَتَصَوّر أن من كان غارِقاً في الفساد سيخشى العقاب! ويستسلم ويقول سيدي أرجوك أعفو عني، فأني كنت سارقاً وأحْلِفُ لك أن لا أسرق أبداً في المستقبل !.

كل حكومة جديدة لها برنامج جديد ويختلف عن سابقته، حتى ولو كان الأعضاء السابقين موجودين في الحكومة الحالية، يكون لها برنامج يطرحه، وحتما سيكون هنالك دماء جديدة، ليس لها دراية ببرنامج سالفتها، لكننا لم نرى أو نسمع أن الحكومة الجديدة قد طرحت برنامجا حكومياً؟ وقدمته للجمهور الذي إنتخبهم، وقالت سنعمل بكذا وكذا، والإصلاح سيتم وفق الآلية الجديدة، التي مفادها النقاط التالية: وهو الذي إكتشف في التصريح الأخير بعد طول هذه المدة من إستلامهِ المنصب ليومنا هذا! أن الأموال قد تَمَّ التلاعُب بِها! لأجل الإنتخابات والهبات، وغيرها من السرقات التي لم يصرح عنها صراحةً! وبالتأكيد يعرفُها لأنه من نفس الحزب "الدعوة"، وضياع الأموال لغرض الإنتخابات، هل إكتشفها صدفة! والسؤال الذي يطرحهُ إستفهامياً؟ أكثر من غرابة وإلا كيف ضاعت الثروة ؟ والإحتياطي الحكومي من الذي قام بسحبه! والى أين حل به المطاف؟ وهنا يرجع السؤال للسيد العبادي! اليوم قد عرفت أن هذه الأمور حصلت! وعندما إستلمت المهام ألا يجدر بك معرفة كل المفاصل وبحذافيرها، وأنت تملك زمام الأمور! وبما أن الثروة وبإعترافك ملك للشعب فعليك إستردادها كلها ومعها فوائدها، ومن الكل وبدون إستثناء، يساندها العقاب الرادع لكل من تسول له نفسه بالعبث بالمال العام مستقبلاً، ولا تأخذك بهم رأفة ولا لومة لائم، ولا أريد أن اذكرك بالجماهير التي تساندك، ووقفت وقفتها البطولية، في ساحة التظاهر في كل العراق، وخولتك في المحاسبة لكل الفاسدين والمجرمين والسارقين .

تقليل الإنفاق الحكومي عمل صحيح، ولكنه ليس الحل لأنه سيدخلك في دهليز مظلم ربي وحده يعلم كيف الخروج منه، لان كل العراقيين إعتمادهم على المرتبات، التي يأن الكثير ممن لم يستلمها خلال السبعة شهور الماضية! وهذه تحتاج منك لخبراء في الأمور البنكية والنقدية، وكيفية أدلجتها من منظور إقتصادي متين، والشبيبي ليس ببعيد عنك .

بما أنك وضعت على عاتقك الإصلاح، عليك الإيفاء بوعدك، الذي قطعته على نفسك، وإبدأ من الهرم، وليس من الأسفل، لأنه إذا بدأت بالصغار سيتدخل الكبار! ليس خوفا عليهم بل خوفاً على رؤوسهم، لانهم سلسلة ممتدة ومتغلغلة طوال السنين المنصرمة، وتحتاج الى عمل متقن، ((حساب يهود)) ومن أين لك هذا أول الغيث، ولتكن لجان تمتلك مخافة الخالق، ليعم العدل ونتجه صوب البناء الحقيقي، الذي يرضي رب العباد، والمواطن سيكون مطمأن، أن هنالك رجال أمينون على المال العام .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات بركاتك سيدي ترامب ...ورحماك يا ربي أميركا

المقالات غزل كهربائي..مع الوزير

المقالات ويومئذ يفرح المؤمنون..ماذا بعد الأنتخابات؟!

المقالات الم الأسنان ...في هذا الزمان

المقالات في ذكرى الرحيل

المقالات حديث البقلاوه والزلابيه...للذكرى

المقالات وقائع انتخابية مرتبكة ترسم مشهدًا سياسيًّا قلقا !

المقالات مأتم ..برلماني..للذكرى فقط

المقالات السياسه..وشهر رمضان..والناس

المقالات الفتح قطب الرحى وله الكلمة الفصل

المقالات لماذا لم يفت السيد السيستاني بوجوب الانتخابات؟!

المقالات هل أوشكنا بطي صفحة الأحزان والغش؟

المقالات الصراخ ..والاغلبية الصامتة

المقالات هل شارك "العرقچية والتنكچية والقندرچية" في الإنتخابات ؟!

المقالات إنتخابات خطيرة بمقدمات سيئة ومخرجات أسوأ..!

المقالات اللعبه السياسيه...ومستنقع البرلمان..

المقالات في زمن العهر السياسي..

المقالات بيني وبين قلمي قلم الدكتور يوسف السعيدي

المقالات أيهما نصدق ؟؟ القهر ام العهر؟؟

المقالات نور الشمس حجب عن بلدي!

المقالات ما الفرق بين القهر والعهر ؟؟؟

المقالات فقه انتخابي وجواز الحصول على ربع مقعد

المقالات شموخ المرجعيه...وصراع الارادات السياسيه

المقالات محمد صلاح اللاعب والداعية

المقالات همسة بصوت عال في أُذن السيد العبادي..إنه الزمن الرديء.. إنه زمن الانبطاح...

المقالات رسالة الى رئيس الكتلة .. والامين العام للحزب ...وقائد التجمع .. و...و

المقالات صالح الصماد المواطن والرئيس

المقالات الامام المهدي.. مقارع الظلم وشمس العدالة المصلح والمنقذ الموعود

المقالات مجاهدوا الزمن الأغبر ..إشارة سابقة

المقالات العباس بن علي.. قدوة الأحرار ومنهاج الوفاء والإباء

المقالات الكل يدعي محاربة الفساد

المقالات الرجل الذي يستحي...والذي لا يستحي

المقالات التمسك بنهج الامام الحسين (ع) يحقق النصر

المقالات سطور الحزن العراقي

المقالات الابتعاد عن التخندق وراء العشيرة بالشكل السلبي

المقالات وراء الأَكَمَة ما وراءها !

المقالات شباب الفتح وشباب الانفتاح !!

المقالات قبل يوم من عقد المجلس (الوطني!!!)

المقالات يا سليل عائلة القتلة والاجرام...اعادة نشر

المقالات الفرصة الاخيرة لإنقاذ العراق من انهيار حتمي

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني