:: آخر الأخبار ::
الأخبار تأجيل جلسة المحكمة الاتحادية حول تمديد دورة برلمان كوردستان (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:٥٢ ص) الأخبار اليوم.. ملعب الشعب يستضيف "كلاسيكو" العراق (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:٢٩ ص) الأخبار الداخلية تعلن ضبط (أهم) شبكة لتجارة وتهريب المخدرات بحوزتها ٣٤ كغم من (الافيون) (التاريخ: ٢٩ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:٥١ ص) الأخبار ضبط معاملات مزورة وهدر بالمال العام في ميناء ام قصر الشمالي (التاريخ: ٢٩ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:٠٨ ص) الأخبار مكتب التحقيقات الفيدرالي يصادر مفكرات بايدن بعد تفتيش منزله (التاريخ: ٢٨ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:٠٥ ص) الأخبار الخارجية تستعرض أهداف زيارة السوداني إلى باريس (التاريخ: ٢٦ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠١:٠٥ م) الأخبار استقرار أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية (التاريخ: ٢٦ / يناير / ٢٠٢٣ م ١٠:٣١ ص) الأخبار وزير الصحة: توقيع ١٥٧ عقداً ضمن مشروع (توطين الصناعة الدوائية) بمبلغ ٧٠ مليار دينار (التاريخ: ٢٦ / يناير / ٢٠٢٣ م ٠٩:١٣ ص) الأخبار "اختراق طبي" يمكنه جعل جراحة القلب أكثر أمانا! (التاريخ: ٢٥ / يناير / ٢٠٢٣ م ١١:٣٩ ص) الأخبار منظمات عالمية تحذر من أزمة غذاء في آسيا (التاريخ: ٢٥ / يناير / ٢٠٢٣ م ١١:٣٢ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد (التاريخ: ٣١ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء (التاريخ: ٢٥ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية (التاريخ: ٢٥ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة (التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة (التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات السوداني وحتمية المواجهة .. (التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية ! (التاريخ: ٢٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري (التاريخ: ١٥ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم (التاريخ: ١٤ / يناير / ٢٠٢٣ م) المقالات دكتاتورية الصوت العالي..! (التاريخ: ١٤ / يناير / ٢٠٢٣ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٩ / رجب المرجّب / ١٤٤٤ هـ.ق
١١ / بهمن / ١٤٠١ هـ.ش
٣١ / يناير / ٢٠٢٣ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٣٩
عدد زيارات اليوم: ٧,٢٤٢
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٤,٧٣٤
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٩,٥٠١,١٦٢
عدد جميع الطلبات: ١٦٧,٥٨٣,٢٨٨

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٦٤
الأخبار: ٣٦,٧٢٤
الملفات: ١٢,٦٨٢
الأشخاص: ١,٠٥٦
التعليقات: ٢,٣٦١
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ...

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: كندي الزهيري التاريخ التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٣٢٤ التعليقات التعليقات: ٠

تداولت المنصات الإعلامية خبر بعنوان (مهزلة حصول عارضات وفتيات "تيك توك" على جوازات سفر دبلوماسية العراقي )!، مما أثار موجة من الغضب الواسعة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

فجّرت النائب في البرلمان "سروة عبد الواحد " في لقاء متلفز مفاجأة بشأن منح جوازات دبلوماسية لـ "عارضات وفتيات تيك توك" ملوحة إلى تورط شخصيات نافذة بالقضية، مما عكس هذا الفعل على أن "الجواز العراقي الدبلوماسي أصبح لا يساوي شيئاً في دول العالم، بسبب تمليكه لفئات وشخصيات لأ تستحقه" ، القريب في الأمر ؛ أن الجهات المختصة لم ترد على إستفسارات حول الآلية المتبعة في وزارة الخارجية ( وزارة العوائل ) لمنح الجواز الدبلوماسي! ، مما أدى إلى أن يعبر مدونون ومغردون وسياسيون عن استيائهم مما وصفوه " بإهانة " قيمة الجواز ومنحه لفئات لأ تستحقه وفقاً لقوانين وضوابط الدولة العراقية، واصفين ما حدث بـ "المهزلة".

· ردود الأفعال :

١ - تعليقاً على الموضوع، قال الباحث السياسي شاهو القرة داغي عبر حسابه في تويتر "الدولة تدار بعقلية المراهقين وليس بعقلية رجال الدولة، ولذلك يومياً نرجع خطوات إلى الخلف".

٢ - علق الدبلوماسي السابق مؤيد صلاح مبديًا استغرابه بطريقة تهكمية "لأ أعتقد أن هناك جوازات دبلوماسية ممنوحة خارج الضوابط بل ضمن الصلاحيات وقانون وزارة الخارجية" في تلميح منه لاستمرار الإخفاق في إداء الخارجية.

٣ - تساءل الباحث السياسي مجاهد الطائي: الجوازات الدبلوماسية تمنح للمسؤولين المهمين في الدولة لتسهيل مهامهم وحمايتهم وهم يمثلون الدولة، يا ترى المودلز مَن تمثل، وأي خدمة يقدمون داخلياً وخارجياً للعراق؟.

٤ - د. زيد عبدالوهاب الأعظمي عبر حساب التويتر قال " لجنة النزاهة النيابية تكشف عن امتلاك عارضات أزياء جوازات دبلوماسية" خاتم تغريدته ب ( گلنا خربانة بس مو لهل لدرجة ).

٥ – وفي تصريح متلفاز للقاضي عبد اللطيف ، صاحب محل "بردات " يحمل جواز سفر دبلوماسي !

من الجدير ذكره أن وزارة الخارجية لم ترد حتى الآن على التصريحات النيابية وموجة الغضب الشعبية الواسعة، جراء منح شخصيات غير دبلوماسية أو سياسية جوازات حمراء ، مما جعل آلاف من علامات الاستفهام توجه حول صمت وزارة الخارجية .

· أهمها :

١ - يتيح القانون منح الجواز الدبلوماسي لرؤساء الجمهورية والوزراء والنواب والقضاء الأعلى، بالإضافة إلى عدد من أعضاء البرلمان وموظفي الخارجية وبعض مسؤولي البعثات حصرا وحسب القانون ، فما هي المهام التي تؤهل عارضات وفتيات "تيك توك" للحصول على جوازات سفر دبلوماسية العراقي !.

٢ – فتح الأبواب حول حكم العوائل في وزارة الخارجية ، حيث أن هناك من عين زوجته ( مندوبة دائمة بنيويورك ) وأختها (مستشارة دبلوماسية بواشنطن )وآخر أولاده ، وآخر أبناء عمومته ، بينما حرم منها الكفاءات وأصحاب الإختصاص من أبناء الشعب العراقي .

٣ – إذا كان القانون يسمح بمنح ( الساقطات ) والراقصات على "السوشيل ميديا" جواز دبلوماسي ، فلما القانون لأ يسمح بمنح المواطن العراقي الشريف ذلك الجواز .

يبقى الأهم بأن من الواجب إقامة ثورة تطيح بحكم العوائل في هذا الوزارة ، وتعيد مكانة الخارجية العراقية إلى وضعها الحقيقي الذي يمثل مكانة العراق ومكانة بعثاته الدبلوماسية ، وسمعته أمام العالم .

أن مكانة العراق يعكسها الشرفاء وليس بنات الليل يا اصحاب المعالي ...

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الدولار، وهروبه بين القانون والاقتصاد

المقالات الدولار، ضريبة الأثرياء على الفقراء

المقالات مقال السوداني في صحيفة اللوموند : العراق وفرنسا يخطوان نحو مستقبل زاهر في العلاقات الثنائية

المقالات اطلالة شهر رجب خير وبركة

المقالات المظاهرة.. ونظرية المؤامرة

المقالات السوداني وحتمية المواجهة ..

المقالات على غير العادة في العراق ، جامعة أهلية توزع مقاعد مجانية !

المقالات بداية انهيار الابتزاز الغربي في شبكات النقل التجاري

المقالات التربية بين التقييم والتقويم..انظروا للتقويم قبل التقييم

المقالات دكتاتورية الصوت العالي..!

المقالات لماذا نبحث في القطاع العام لا الخاص، وما الحل ؟!

المقالات من المسؤول عن ثقافة الشعب الحاكم ام رجل الدين؟

المقالات غربة الطلبة المتدينون في الجامعات

المقالات الشهادة والسيادة هو شعار أستذكار القادة

المقالات الحشد الشعبي بين الواجب والمسؤولية

المقالات قراءة في موجودات القوة عند القائد أبو مهدي المهندس..

المقالات رسالة وفاء إلى شهداء الدنيا والآخرة

المقالات قراءة في الحكومة الاسرائيلية الجديدة

المقالات عندما تلتقي وزير كهرباء العراق.. !

المقالات الأيزيد يستعيدون هويتهم الضائعة بعد ٤٧عاما

المقالات حرب العملات

المقالات تجلى الفكر في الأدب والأخلاق

المقالات تجديد الشهادة وأنتظار السيادة

المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ...

المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير

المقالات لماذا حاربتموني؟

المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي

المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا

المقالات إنها كل الحكاية..!

المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...!

المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية

المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر

المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر

المقالات رسالة كاتب إلى محمد شياع السوداني...

المقالات ربيع الأول..ربيع الأنتصارات

المقالات جهاد التبيين في الواقع والمواقع

المقالات كونوا مع الصادقين..!

المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني