:: آخر الأخبار ::
الأخبار النزاهة: ضبط ٤ متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٢١ م) الأخبار نائب سابق: العراق سيعتمد السعر التحفظي في موازنة ٢٠٢٣ وهذه أبرز التحديات (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٥١ ص) الأخبار الكاظمي يحدد حجم الأموال المودعة في صندوق الاتفاقية العراقية الصينية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٣ ص) الأخبار النزاهة: ضبط هدر للمال العام تتجاوز قيمته ٢٤٢ مليون دينار في كربلاء (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠٠ ص) الأخبار قائد الشرطة الجديد يؤكد محاسبة كل من تسبب بإراقة الدماء في الناصرية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٣٩ ص) الأخبار المالية النيابية: الموازنة ستصل البرلمان مطلع العام المقبل (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥١ ص) الأخبار إحصائية رسمية.. بغداد ألاعلى بعدد المقاهي والمطاعم والمثنى أقلها (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٢٨ ص) الأخبار النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام المصرف الزراعي الأسبق (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٥ ص) الأخبار السوداني: سنطرح رؤيتنا في قمّة الرياض لبناء اقتصاد عراقي قوي (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٠ ص) الأخبار السوداني: موقعَ العراق الاستراتيجي يمنحه الحقَ بلعب دورٍ كبير (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٤٤ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ... (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير (التاريخ: ٦ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات لماذا حاربتموني؟ (التاريخ: ٤ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي (التاريخ: ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا (التاريخ: ٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات إنها كل الحكاية..! (التاريخ: ١ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...! (التاريخ: ٢٩ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية (التاريخ: ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر (التاريخ: ٢٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر (التاريخ: ٢٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٤ / جمادى الأولى / ١٤٤٤ هـ.ق
١٧ / آذر / ١٤٠١ هـ.ش
٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٣٨
عدد زيارات اليوم: ٧,٧٦٠
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٢,١٢٩
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٨,٤١٩,٢٤٣
عدد جميع الطلبات: ١٦٦,٥٨٥,٩٠٣

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٤١
الأخبار: ٣٦,٥٤٩
الملفات: ١٢,٤٦٤
الأشخاص: ١,٠٥٢
التعليقات: ٢,٣٥٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: فهد الجبوري التاريخ التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٣٢٨ التعليقات التعليقات: ٠

 واكبت وسائل الاعلام العالمية التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي وسلطت الضوء بشكل خاص على الأحداث التي وقعت يوم الأربعاء حيث عقد مجلس النواب جلسة للنظر في استقالة رئيسه محمد الحلبوسي ، وهي اول جلسة يعقدها المجلس بعد شهرين من توقف أعماله .

موقع ميدل ايست البريطاني نشر تقريرا مفصلا عن تلك الأحداث تحت هذا العنوان البارز :

اطلاق صواريخ على المنطقة الخضراء في الوقت الذي كان البرلمان العراقي يعقد جلسته

وجاء في التقرير ان ثلاثة صواريخ كاتيوشا قد أطلقت على المنطقة الخضراء الأربعاء ، أسفرت عن إصابة سبعة من رجال الأمن ، وفي الوقت الذي كان مجلس النواب يعقد جلسة للنظر في قضية استقالة رئيسه محمد الحلبوسي .

وقال التقرير أنه طبقا لبيان من قوات الأمن فقد سقط احد هذه الصواريخ قبالة بناية مجلس النواب ، وان ضابطا كان من بين الجرحى الذين اصيبوا في حادث اطلاق النيران .

ونوه التقرير الى ان العراق يواجه شللا سياسيا منذ عدة اشهر مع انحدار البلاد نحو العنف . وقد عقد البرلمان الأربعاء جلسة للمرة الأولى منذ الاضطرابات المميتة في شهر آب الماضي وذلك للتصويت على استقالة محمد الحلبوسي ، وقد صوت غالبية النواب وعددهم ٢٢٢ من مجموع ٢٣٥ الذين حضروا الجلسة ضد استقالة الحلبوسي ، في اجراء وصفه المحللون بانه تصويت على منح الثقة .

وتطرق التقرير الى الإجراءات الاحترازية التي اتخذت من اجل تامين انعقاد جلسة البرلمان ، حيث قامت قوات الأمن العراقية باغلاق الطرق الرئيسية والجسور المؤدية الى المنطقة الخضراء ، التي تقع فيها العديد من مؤسسات الدولة والسفارات الأجنبية ، وفرضت حظرا على باصات النقل والدراجات النارية والشاحنات . وقال ان المئات من اتباع مقتدى الصدر تظاهروا في ساحة التحرير محتجين ضد انعقاد جلسة البرلمان ، وقد اشتبكوا مع عناصر الأجهزة الأمنية خلال محاولتهم التي فشلت في اقتحام المنطقة الخضراء .

موقع المونيتور وفي تقرير لهيئة تحريره قال ان ما لايقل عن صاروخين سقطا في المنطقة الخضراء في وقت كان مجلس النواب ينظر في استقالة رئيسه محمد الحلبوسي ، فيما اندلعت اشتباكات بين اتباع رجل الدين مقتدى الصدر وقوات الأمن .

وقال التقرير ان البرلمان قد صوت لرفض استقالة الحلبوسي ، كما انه انتخب علي محسن المندلاوي نائبا له الذي حل مكان حاكم الزاملي ، وهو نائب صدري كان قد انتخب نائبا اول لرئيس البرلمان في وقت سابق من هذه السنة .

وتطرق التقرير الى الخلافات القائمة بين التيار الصدري والإطار التنسيقي والتي أعاقت تشكيل الحكومة بالرغم من مرور ما يقارب السنة على الانتخابات البرلمانية . وقال أنه على الرغم من أن جلسة الاربعاء لم تكن مخصصة لتشكيل الحكومة وانصبت فقط على اعادة انتخاب رئيس البرلمان وانتخاب نائب جديد له ، الا ان هناك تقارير وتوقعات تشير الى ان تحالفا جديدا بقيادة الإطار التنسيقي يعمل على تحقيق التوافق على تشكيل الحكومة ، مما أثار احتجاجات الصدريين في بغداد وعدد من المحافظات الجنوبية .

وكالة اسوشييتد بريس الأمريكية AP  غطت الأحداث بتقرير لمراسليها في بغداد جاء فيه ان أربعة صواريخ كاتيوشا قد سقطت في المنطقة الخضراء المحصنة مما أسفر عن إصابة أربعة ضباط أمن طبقا لتقارير إعلامية عراقية .

وفي معرض التفاصيل ، قال التقرير ان احد الصواريخ قد سقط بالقرب من بناية البرلمان ، وآخر بالقرب من دار استراحة البرلمان ، وثالث  في التقاطع القريب من مجلس القضاء .

وقد قال اثنان من مسؤولي الأمن لوكالة AP  ان الصاروخ الرابع قد سقط بالقرب من البرلمان ايضا .

وأشار التقرير الى ان اتباع مقتدى الصدر قد حاولوا اقتحام المنطقة الخضراء الأربعاء عندما كان مجلس النواب يعقد جلسة للنظر في استقالة رئيسه محمد الحلبوسي .

وقد شاهد مراسلوا AP  اتباع الصدر وهم يلوحون بالاعلام في وقت كانت قوات الأمن تحيط بهم ، وقد حاولوا اختراق الحاجر على الجسر المؤدي الى المنطقة الخضراء المحصنة ، لكنهم فشلوا في محاولتهم .

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ...

المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير

المقالات لماذا حاربتموني؟

المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي

المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا

المقالات إنها كل الحكاية..!

المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...!

المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية

المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر

المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر

المقالات رسالة كاتب إلى محمد شياع السوداني...

المقالات ربيع الأول..ربيع الأنتصارات

المقالات جهاد التبيين في الواقع والمواقع

المقالات كونوا مع الصادقين..!

المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات ثقافة السكن العمودي!

المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان

المقالات المقصر في الانهيار

المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود

المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني