:: آخر الأخبار ::
الأخبار الكاظمي يواجه دعوى قضائية بتهمة هدر المال العام (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١١:٣٥ ص) الأخبار مجلس الأمن الدولي يعقد غداً الثلاثاء جلسة خاصة بشأن الوضع بالعراق (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠١ ص) الأخبار الاطاحة بشخصين متهمين بالقتل في بغداد (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٦ ص) الأخبار الحشد يفكك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في كركوك (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥٤ ص) الأخبار التجارة: ٥ ملايين شخص يتسلمون الحصة التموينية وهم لا يستحقوها (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٢٨ ص) الأخبار ارتفاع حصيلة تفجير مركز تعليمي في افغانستان إلى ٤٣ قتيلا (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:١٦ ص) الأخبار الرافدين يلوح بإجراءات قانونية ضد المتلكئين بتسديد القروض (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٩ ص) الأخبار إصرار سياسي على انهاء سلطة الكاظمي وتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٥٦ ص) الأخبار الكاظمي يصل إلى أربيل (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٤٦ ص) الأخبار تربية ديالى تعلن حاجتها إلى ٥٠٠ مدرسة لمعالجة الدوام المزدوج والثلاثي (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٢٨ م)
 :: جديد المقالات ::
المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟! (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات ثقافة السكن العمودي! (التاريخ: ٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات المقصر في الانهيار (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود (التاريخ: ٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..! (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (التاريخ: ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
٧ / ربيع الأول / ١٤٤٤ هـ.ق
١١ / مهر / ١٤٠١ هـ.ش
٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٥١
عدد زيارات اليوم: ١١,٠٩١
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٧,١٩٣
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٦,٨٨٨,٨٩٨
عدد جميع الطلبات: ١٦٥,١٠٣,٢١٧

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٢٧
الأخبار: ٣٦,٣١٣
الملفات: ١٢,١٨٩
الأشخاص: ١,٠٥٠
التعليقات: ٢,٣٥٤
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات دور المرأة المنتظرة في التوعية المهدوية

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: منار العامري التاريخ التاريخ: ٢٥ / مايو / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٤٠٤ التعليقات التعليقات: ٠

 ان المرأة هي نصف المجتمع بل نستطيع القول بأنها كل المجتمع، لانها البذرة التي تضع ثمارها فيه، فبصلاحها يصلح، وبفسادها يفسد. لطالما كان للمرأة ادواراً عبر التاريخ فمنهن من لعبت دوراً مباركاً مهماً في توعية مجتمعاتهن، ومنهن من لعبت اسوأ الادوار على مر العصور، لذلك سنشهد ذات الامر يتكرر في عصرنا هذا وسيكون للمرأة دور بارز في القضية المهدوية ولكن كيف؟ هنالك اصناف عديدة من النساء فمنهن ربة البيت ومنهن العاملة، وكل منهن تملك فرصة ثمينة لتعبئة من حولها وتثقيفهم نحو نصرة الامام الحجة (عج) فالام فرصتها في نصرة الامام تكمن في تربية اولادها وتعبئتهم نحو النصرة، والزوجة اذا ملكت مفاتح زوجها استطاعت ان تصنع منه مهدوياً ناصراً، والاخت والابنة والجدة وغيرهن...كلٌ تمارس دوراً ريادياً مهماً من موقعها. ثمة شواهد تاريخية على دور المرأة فعند مجيئ مسلم بن عقيل الى الكوفة كانت السلطة الاموية في ذلك الوقت قد علمت بأن اهل الكوفة سيلتفون حول سفير الحسين (ع) وينقلبون على الحكم، فما كان من السلطة الا ان تلعب على الوتر الحساس وهو (النساء) فقامت بإعلان عرضٍ مغرٍ ألا وهو أن كل من يسلم سيفه سيأخذ عوضاً بوزن سيفه ذهباً! فحرضّت النساء رجالَهن على تسليم اسلحتهم من اجل الذهب! قبالة هذا الترغيب ثمة ترهيب، فهددت وتوعدت السلطة كل من يوالي سفير الحسين (ع) بأن مصيره القتل! فجبنت النساء ومنعت رجالهن من النصرة خشية الفقد.  رغم ذلك ثمة نساء زهدن بفلذات اكبادهن من اجل الحق فمنهن من اهدت للحسين ولدها، وتلك اهدته اخيها، وهذه اهدته زوجها، وتلك اهدته ابيها.  كذلك عصر الظهور الذي نعيشه الان سيشهد ذات الامر وستكون النسوة مابين ناصرة مسترخصة كل ثمين من اجل المهدي (عج) وما بين مستمسكة بالدنيا وزخرفها فتمنع الزوج والابن والاخ والاب عن النصرة. روي عن الامام الباقر عليه السلام: ( ...، فيقوم القائم بين الركن والمقام فيصلي.... ويجئ والله ثلاثمائة وبضعة عشر رجلا فيهم خمسون امرأة يجتمعون بمكة على غير ميعاد قزعا كقزع الخريف يتبع بعضهم بعضا،..) (١) الخمسون أمرأة هن من خلص اصحاب الامام (صلوات الله عليه) وستقع على عاتقهن مسؤولية التعبئة للجيش المهدوي.  فهل سيكون موقعكِ اختاه في ركب المهدي (ع) كما كانت النسوة في ركب رسول الله (ص وآله) يعملن على اسناد الجيش من حيث المأكل والمشرب والتطبيب؟ ام مع القاعدات المثبطات للعزيمة اللاتي لا يكتفين بجُبنـِهن بل زيادة على ذلك يُجبّـنَّ رجالهن؟!  تقول الروايات ان المرأة في يوم الصيحة الجبرائيلية المعلنة للظهور ستحرض اباها واخاها على النصرة..(٢) كذلك تقول الروايات بأن الحجة (عج) ستقتله امرأة (اللهم اطل في عمره الشريف وادفع عنه كل سوء) والسبب في حقد هذه المرأة عليه هو انها من تلكم النساء الباغيات الكارهات لدولته الشريفة التي قيدت حريتها ومنعتها من فعل المحرمات وامرتها بالحشمة والوقار، لذلك فكل امرأة متبرجة امثالها فلتراجع نفسها قد تكون هي تلك القاتلة الشيطانة!  مما تقدم نجد ان سبل التوعية نحو نصرة المهدي (عج) كثيرة، وكذلك طرق الشيطان المهلكة كثيرة، فالمرأة عليها اذن أن تكون قبل كل شيء ملتزمة بدينها، صائمة قائمة محصنة لنفسها، بَيد أن ذلك وحده غير كافٍ لان البصيرة والوعي هما اللذانِ سيقودانها لنصرة إمامها، بالاضافة لكل ما تقدم عليها ان تلعب دوراً مجتمعياً توعوياً سواء أكانت معلمة او خطيبةً حسينيةً او ربةَ بيتٍ فكلٌ لها دورها.  والسلام ختام. ___ ١-معجم أحاديث الامام المهدي ج٥: ص١١  الحديث ١٤٥٢ ٢-الغيبة للشيخ النعماني، ص ٢٥٤، باب ١٤، حديث ١٣.

التقييم التقييم:
  ١ / ٥.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات ثقافة السكن العمودي!

المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان

المقالات المقصر في الانهيار

المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود

المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات متابعات في الشأن السياسي العراقي

المقالات AP :المحكمة الاتحادية العليا ترفض دعوى حل البرلمان

المقالات نجوم السماء...!

المقالات ازمة النظام السياسي

المقالات زيارة الاربعين علامة من علامات المؤمن..وخدام الحسين هم من تلك العلامة ؟

المقالات أنتصار قوة المنطق على منطق القوة

المقالات يأس الجماهير من العملية السياسية

المقالات النجف الأشرف..المدينة التي تشرفت بحمل الثقل الأكبر من شرف خدمة زوار الأربعين

المقالات زيارة الأربعين تعمق الإيمان وحب الأوطان…

المقالات العراق ملك ال البيت (ع)...

المقالات آداب الضيافة في العرفين الحسيني والأموي

المقالات القيم العليا لمجتمع صالح (٢)تماسك المجتمع

المقالات البلد تفرهد ويردون يفرهدونه بالزايد "والله بالمرصاد"

المقالات ما بين الوطن والعقيدة، لمن الاولوية؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني