التميز خلال 24 ساعة | |||
العضو المميز | الموضوع المميز | المشرف المميز | المشرفة المميزه |
قريبا |
بقلم : |
قريبا | قريبا |
|
المنتدى الإسلآمي العام كل مايختص بالدين الإسلامي الحنيف وعلوم وفضائل اهل بيت النبوة "عليهم السلام" |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#2 | |||||||||
مشرف المنتدى الإسلآمي العام
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: Nov 2009
العمر: 53
المشاركات: 2,888
معدل تقييم المستوى: 18 ![]()
المستوى : 42 [
|
![]() ![]()
المسألة الاولى
قال : كتُبُ الشيعة تكفّر عامّة الصحابة كافّة(12). إلى آخر هذيانه في عدوانه. فأقول : نعوذ باللّه السميع العليم من الشيطان الرجيم، ومن كلّ معتد أثيم، ونبرأ إليه تعالى من تكفير المؤمنين; والسلف الصالح من المسلمين. لعلّ الرجل رأى في كتب الشيعة سنناً لم يفقهها، وحديثاً متشابهاً لم يعرف مرماه; فاضطرّه الجهل إلى هذا الارجاف، وما أظنّ الذي رآه في جميع كتب الشيعة من تلك السنن إلاّ دون ما هو في صحيح البخاري وحده منها، فلِمَ يصمُ أهلُ السنّة كتب الشيعة بهذا دون الصحاح الستّة وغيرها ؟ ولِمَ لم يعتذروا عن كتبنا بما اعتذروا به عن كتبهم ؟ فإن الاشكال واحد، والجواب هو الجواب. واليك ما أخرجه البخاري في باب الحوض، وهو في آخر كتاب الرقاق من صحيحه بالاسناد إلى أبي هريرة، عن النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) قال : «بينا أنا قائم فإذا زمرة حتّى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم، فقال : هلمّ(13) قلت : أين ؟ قال : إلى النّار واللّه، قلت : وما شأنهم ؟ قال : إنّهم ارتدُّوا بعدك على أدبارهم القهقرى، ثم إذا زمرة حتّى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم، فقال : هلمّ، قلت : أين ؟ قال : إلى النّار واللّه، قلت : وما شأنهم ؟ قال : إنّهم ارتدُّوا بعدك على أدبارهم القهقرى; فلا أراه يخلص منهم إلاّ مثل همل النَّعم»(14). وأخرج في آخر الباب المذكور عن أسماء بنت أبي بكر، قالتْ : قال النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) : «إنّي على الحوض حتّى أنظر من يرد علىَّ منكم، وسيؤخذ ناس من دوني، فأقول : يا ربّ منّي ومن أمّتي ؟ فيقال : هل شعرت ما عملوا بعدك ؟ واللّه ما برحوا يرجعون على أعقابهم». فكان ابن أبي مليكة يقول : اللّهم إنا نعوذ بك أن نرجع على أعقابنا، أو نفتن عن ديننا(15). وأخرج في الباب المذكور أيضاً عن ابن المسيّب أنّه كان يحدّث عن أصحاب النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) أنّ النبيّ قال : « يرد عليَّ الحوض رجال من أصحابي، فيحلَّؤون عنه، فأقول : يا ربِّ أصحابي، فيقول : إِنّك لا علم لك بما أحدثوا بعدك، إنّهم ارتدُّوا على أدبارهم القهقرى »(16). وأخرج في الباب المذكور عن سهل بن سعد، قال : قال النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) : «إنّي فرطُكُمْ على الحوض، من مرَّ عليَّ شرب، ومن شرب لم يظمأ أبداً، ليردنَّ عليّ أقوام أعرفهم ويعرفوني، ثمّ يُحال بيني وبينهم. قال أبو حازم : فسمعني النعمان بن أبي عياش، فقال : هكذا سمعت من سهل ؟ فقلت : نعم، فقال : أشهد على أبي سعيد الخدري لسمعته وهو يزيد فيها: فأقول : إنّهم منّي، فيقال : إنّك لا تدري ما أحدثوا بعدك . فأقول : سحقاً سحقاً لمن غيّر بعدي»(17). وأخرج في الباب المذكور أيضاً عن أبي هريرة، أنّه كان يُحدّث أنّ رسول اللّه(صلى الله عليه وآله وسلم)قال : « يرد عليَّ يوم القيامة رهط من أصحابي فيحلَّؤون عن الحوض، فأقول : يا ربّ أصحابي، فيقول : إنّك لا علم لك بما أحدثوا بعدك، إنّهم ارتدّوا على أدبارهم القهقري »(18). وأخرج في أوّل الباب المذكور عن عبداللّه، عن النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم)، قال : « أنا فرطكم على الحوض، وليُرفعنّ رجال منكم، ثمّ ليختلجُنَّ دوني، فأقول : يا ربّ أصحابي فيُقال : إنّك لا تدري ما أحدثوا بعدك »(19)، قال البخاري : تابعه عاصم، عن أبي وائل، وقال حصين : عن أبي وائل عن حذيفة عن النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم). وأخرج أيضاً في باب غزوة الحديبيّة من صحيحه عن العلاء بن المسيّب، عن أبيه، قال : لقيت البراء بن عازب، فقلت له : طوبى لك صحبت النّبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم)وبايعته تحت الشجرة، فقال : يابنَ أخي إنَّك لا تدري ما أحدثنا بعده(20). وأخرج أيضاً في أوّل باب قوله تعالى: ( واتّخذ اللّه إبراهيم خليلاً )(21) من كتاب بدء الخلق، عن ابن عبّاس، عن النبيّ(صلى الله عليه وآله وسلم) قال من حديث : « وإنّ أناساً من أصحابي، يؤخذ بهم ذات الشمال، فأقول : أصحابي أصحابي فيقال : إنّهم لم يزالوا مرتدّين على أعقابهم منذ فارقتهم » الحديث(22). هذا بعض ما وجدناه في صحيح البخاري. أمّا ما هو من هذا القبيل في بقية الصحاح وسائر السنن فكثير وكثير جدّاً، ومن تتبّعه وجده لا يقلّ عمّا هو في حديث الشيعة، وحسبك ما أخرجه الامام أحمد(23) من حديث أبي الطفيل، فليراجعه كلّ مناصب للشيعة، وليت موسى جار اللّه تدبّر القرآن العظيم ليعلم أنّ كتب الشيعة التي انتقدها إنّما تستقي من سائغ فراته، ولا تستضيء إلاّ بمصباح مشكاته ( ومَا مُحمّدٌ إلاّ رسُولٌ قَد خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أفإِن مَاتَ أو قُتل انقلبتُم على أعقابكم ومَن يَنْقَلِب على عقبيهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللّه شَيئاً )(24)، ( أفَلاَ يتدبَّرونَ القُرآنَ أم عَلى قُلُوب أقْفَالُها)(25). نعوذ باللّه من الجهل والغرور . |
|||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
العلامة الحسيني في خطبة الجمعة : الاسلام خص المسجد بدور واحد وحيد هو العبادة والايمان | نداء الاسلام | المنتدى الإسلآمي العام | 3 | 05-07-2010 11:44 PM |
العلامة الحسيني في خطبة الجمعة : الإسلام أوفى العمال حقوقهم وكرمهم | نداء الاسلام | المنتدى الإسلآمي العام | 7 | 05-05-2010 11:22 PM |
العلامة الحسيني زار المركز الإسلامي الثقافي في روما | نداء الاسلام | المنتدى الإسلآمي العام | 3 | 04-22-2010 09:28 PM |
حملو روائع الرواديد | الم الرحيل | منتدى المكتبة الاسلامية للصوتيات والمرئيات | 3 | 12-27-2009 05:01 PM |
من روائع الكلام | ابو بسام قصار | منتدى المواضيع العامة | 8 | 12-27-2009 03:02 PM |
تطوير واستضافة: شبكة جنة الحسين (عليه السلام) للإنتاج الفني
الساعة الآن: 12:28 AM.