:: آخر الأخبار ::
الأخبار النزاهة: ضبط ٤ متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠١:٢١ م) الأخبار نائب سابق: العراق سيعتمد السعر التحفظي في موازنة ٢٠٢٣ وهذه أبرز التحديات (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٥١ ص) الأخبار الكاظمي يحدد حجم الأموال المودعة في صندوق الاتفاقية العراقية الصينية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:١٣ ص) الأخبار النزاهة: ضبط هدر للمال العام تتجاوز قيمته ٢٤٢ مليون دينار في كربلاء (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١١:٠٠ ص) الأخبار قائد الشرطة الجديد يؤكد محاسبة كل من تسبب بإراقة الدماء في الناصرية (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٣٩ ص) الأخبار المالية النيابية: الموازنة ستصل البرلمان مطلع العام المقبل (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٥١ ص) الأخبار إحصائية رسمية.. بغداد ألاعلى بعدد المقاهي والمطاعم والمثنى أقلها (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٢٨ ص) الأخبار النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام المصرف الزراعي الأسبق (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٥ ص) الأخبار السوداني: سنطرح رؤيتنا في قمّة الرياض لبناء اقتصاد عراقي قوي (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ١٠:٠٠ ص) الأخبار السوداني: موقعَ العراق الاستراتيجي يمنحه الحقَ بلعب دورٍ كبير (التاريخ: ٧ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م ٠٩:٤٤ ص)
 :: جديد المقالات ::
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ... (التاريخ: ٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير (التاريخ: ٦ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات لماذا حاربتموني؟ (التاريخ: ٤ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي (التاريخ: ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا (التاريخ: ٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات إنها كل الحكاية..! (التاريخ: ١ / نوفمبر / ٢٠٢٢ م) المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...! (التاريخ: ٢٩ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية (التاريخ: ٢٤ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر (التاريخ: ٢٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م) المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر (التاريخ: ٢٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢ م)
 القائمة الرئيسية
 البحث في الموقع
 التأريخ
١٤ / جمادى الأولى / ١٤٤٤ هـ.ق
١٧ / آذر / ١٤٠١ هـ.ش
٨ / ديسمبر / ٢٠٢٢ م
 الإحصائيات:
عدد المتواجدون حالياً: ٥٥
عدد زيارات اليوم: ٧,٧٨٩
عدد زيارات اليوم الماضي: ١٢,١٢٩
أكثر عدد زيارات: ٢٨٧,٠٨١ (٧ / أغسطس / ٢٠١٤ م)
عدد الزيارات الكلية: ١٦٨,٤١٩,٢٧٢
عدد جميع الطلبات: ١٦٦,٥٨٥,٩٣٢

الأقسام: ٣٥
المقالات: ١١,٢٤١
الأخبار: ٣٦,٥٤٩
الملفات: ١٢,٤٦٤
الأشخاص: ١,٠٥٢
التعليقات: ٢,٣٥٧
 
 ::: تواصل معنا :::
 المقالات

المقالات النجف الأشرف..المدينة التي تشرفت بحمل الثقل الأكبر من شرف خدمة زوار الأربعين

القسم القسم: المقالات الشخص الكاتب: أحمد رضا المؤمن التاريخ التاريخ: ٥ / سبتمبر / ٢٠٢٢ م المشاهدات المشاهدات: ٣٧٤ التعليقات التعليقات: ٠

أحمد رضا المؤمن 

 

رئيس ملتقى النجف الأشرف الثقافي

 

تحية حُسينية خالصة لأهالي النجف الأشرف الكُرماء لتحملهم الجزء الأكبر من شرف ضيافة زوار الأربعين

نعم أخوتي وأخواتي .. النجف الأشرف تتحمل الجزء الأكبر من شرف الضيافة ولكن كيف ؟؟

يمكن معرفة ذلك ببساطة من خلال عدة أمور (لمن لا يعرف أهل النجف وكرمهم وضيافتهم) وهو أن :

١/ كل زوار الأربعين القادمين من كل أنحاء العالم عبر مطار النجف الأشرف الدولي ، يبدؤون زيارتهم بزيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام وتستمر بضعة أيام قبل أن يقصدون كربلاء المقدسة وهم بأعداد هائلة كما هو معروف .

٢/ كل زوار المحافظات الجنوبية (الديوانية ، المثنى ، البصرة ، ذي قار ، ميسان .. إلخ) يمرون بالنجف الأشرف ومواكبها والكثير منهم يبيت عند معارفه وأصدقاءه من أهالي النجف الأشرف وضواحيها ليؤدي مراسم زيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام قبل أن يستأنف مسيره المبارك إلى كربلاء الحسين عليه السلام .

٣/ كل زوار الأربعين الذين يدخلون العراق مشياً عبر الحدود العراقية – الكويتية (منفذ سفوان) من أبناء دول الخليج العربية هم أيضاً يسيرون بنفس طريق أهالي البصرة لحين وصولهم للنجف الأشرف وبقاءهم فيها لبضعة أيام أيضاً لزيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام قبل إنطلاقهم إلى كربلاء المقدسة .

٤/ كل أو معظم الزوار الإيرانيين (وهم الثقل الأكبر) سواء من يدخلون العراق عبر مطار النجف الأشرف الدولي أو عبر المنافذ الحدودية البرية يمرون بالنجف الأشرف لزيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام ثم يستأنفون مسيرهم المبارك نحو كربلاء المقدسة .

٥/ كل الزوار الذين ذكرتهم في النقاط (١،٢،٣،٤) عندما يدخلون النجف الأشرف من جنوبها وشرقها ثم يتجهون إلى شمالها نحو كربلاء المقدسة وعلى طول طريق طوله حوالي ٨٠ كم فإنهم يمرون بالمواكب العامرة لأهالي النجف الأشرف على طول الطريق والتي تشرف عليها العشائر والأسر النجفية الكريمة .

ويضاف إلى كل هؤلاء الزوار الكرام أعداد كبيرة بالآلاف من زوار مدن ومحافظات بغداد وديالى وسامراء والدجيل وكركوك والموصل .. إلخ ، يفضلون البدء بزيارتهم للأربعين من زيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الأشرف ومن ثم ينطلقون إلى كربلاء المقدسة مشياً أو بوسائط النقل .

ليس ذلك فحسب !! فإن أعداد كبيرة جداً من زوار الأربعين وخصوصاً القادمين من خارج العراق لا يعودون إلى ديارهم قبل أن يؤدون زيارة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الأشرف في ذكرى إستشهاد سيد الخلق النبي الأعظم “ص” التي تصادف في ٢٨ صفر أي بعد ثمانية أيام من زيارة أربعين الإمام الحسين “ع” في كربلاء المقدسة .

هؤلاء الزوار الكرام من عشاق الإمام الحسين عليه السلام جميعاً الذين وصلت أعدادهم إلى أرقام هائلة وصلت إلى عشرات الملايين رغم كل التحريفات الإعلامية والتكتم بدوافع الحسد والطائفية كل هؤلاء يمرون بالنجف الأشرف ، ومواكبها ، وبيوتها ، وشوارعها ليستقبلهم أهاليها بفرح غامر وتنافس حامي في كل عام ومباراة على تقديم الأكثر والأفضل للزوار .

ولا يخفى على أي زائر عراقي أو من خارج العراق أن هذه الأعداد الهائلة من الزوار تحتاج إلى إمكانات خدمية ضخمة لتساعد على تقديم خدمات أفضل من الدولة ومؤسساتها الخدمية من بلدية وكهرباء وأمن ومرور ونقل وطرق ووقود وإعلام وغير ذلك ..

وهو ما يستدعي من الحكومة المركزية في كل وقت أن تخصص ميزانيات إستثنائية لمحافظة النجف الأشرف .

كما إني أدعو إلى تأسيس (هيأة تنظيم الشعائر الحسينية وزيارة الأربعين) مشابهة إلى حد ما لهيأة الحج والعمرة تكون مهمتها تنظيم وتبني كل ما يؤدي إلى نجاح زيارة الأربعين وتقديم أفضل الخدمات للزوار الكرام ولأصحاب المواكب .

شكراً لكل العراقيين الذين إشتهروا بالكرم والضيافة من كل محافظاتنا العزيزة الكريمة وبالخصوص أهالي النجف الأشرف والذين بلغوا من كرم الضيافة حداً يعجز العقل واللسان عن وصفه وللأسباب التي أوضحتها في النقاط أعلاه ، وأدعو الله تعالى مخلصاً أن يجازيهم شرف خدمة الإمام المهدي عليه السلام بعد ظهوره .

 

٨ صفر الخير ١٤٤٤ هج

٥ أيلول ٢٠٢٢م 

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 
المقالات غَرَائِب وَعَجَائِبِ اَلْجَوَازِ اَلدِّبْلُومَاسِيِّ اَلْعِرَاقِيِّ...

المقالات تل عبطة.. من التحرير الى التطهير

المقالات لماذا حاربتموني؟

المقالات المخدرات .. آفة تضرب المجتمع العراقي

المقالات احتدام الصراع الانتخابي بين .. الفيل والحمار في امريكا

المقالات إنها كل الحكاية..!

المقالات خطة بن سلمان، لما بعد بوتن! وما علاقة العراق بالأمر...!

المقالات رئاسة الجمهورية .. فوز رشيد وهزيمة برهم النيابية

المقالات کیف تحولت جرف الصخر إلى جرفاً للنصر

المقالات (بيـجـي) مثال الصبر ومعنى النصر

المقالات رسالة كاتب إلى محمد شياع السوداني...

المقالات ربيع الأول..ربيع الأنتصارات

المقالات جهاد التبيين في الواقع والمواقع

المقالات كونوا مع الصادقين..!

المقالات الأمل في حل المأزق السياسي في العراق باستئناف اجتماعات مجلس النواب

المقالات البنايات المتهاوية والحذر من القادم

المقالات لماذا الصمت عن قصف اربيل ؟!

المقالات ثقافة السكن العمودي!

المقالات العراق.. مؤشرات الانفراج بعد عودة البرلمان

المقالات المقصر في الانهيار

المقالات العقل العراقي من الجمود الى السجود

المقالات الجنوب بين الأنظمة الثلاث..!

المقالات الاعلام العالمي يسلط الضوء على التطورات الحاصلة في المشهد السياسي العراقي

المقالات وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

المقالات ما يحدث صراع دولي ياهذا..!

المقالات رئيسي: قوة ايران نابعة من دماء الشهداء كالشهيد قاسم سليماني

المقالات على القيصر ان يربط حذاءه بنفسه..!

المقالات البشارة العظمى..!

المقالات رسالة الامام الرضا (ع) الى السياسيين

المقالات اليمن/ ٢٦ سبتمبر في شعلتها الستين

المقالات الكلمة وآثارها..!

المقالات اليمن/الحدث الإستثنائي..الإستعداد لإحياء مولد النبي الهادي!!

المقالات متى تربح الجغرافيا ـ متى يخسر التاريخ ؟! العراق وثنائية الربح والخسارة -

المقالات ماذا بعد؟!

المقالات عندما تهجر الروح عرينَ صبرها..

المقالات دربكات سياسية

المقالات اسود ... ابيض !!

المقالات من هم المرضى الطائفيون؟!

المقالات ما أجمله من تعصب..!

المقالات هل الفساد في الدستور أم في عدم تطبيقه؟!

المقالات والاخبار المنشورة لاتمثل بالضرورة رأي الشبكة كما إن الشبكة تهيب ببعض ممن يرسلون مشاركاتهم تحري الدقة في النقل ومراعاة جهود الآخرين عند الكتابة

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم شبكة جنة الحسين عليه السلام للانتاج الفني